أكرم القصاص - علا الشافعي

مفتى الجمهورية يهنئ سفير إندونيسيا بمصر بالعيد القومى لبلاده

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 03:46 م
مفتى الجمهورية يهنئ سفير إندونيسيا بمصر بالعيد القومى لبلاده الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ فضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، السفير الإندونيسى لدى مصر، حلمى فوزى، وجمهورية إندونيسيا، قيادةً وحكومةً وشعبًا بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى الثالث والسبعين للبلاد.

وقال مفتى الجمهورية: إن العلاقات الأخوية المشتركة التي تربط بين شعبى مصر وإندونيسيا، ضاربة فى أعماق التاريخ ويشهد بها القاصى والدانى، وأن التعاون بين البلدين يسير فى إطار من الاحترام والتعاون المثمر، مؤكدًا استمرار التعاون والتكاتف بين البلدين قيادةً وحكومًة وشعبًا لاستئصال جذور الإرهاب البغيض وجماعاته المقيتة، التي تسعى لنشر الخراب والدمار فى المنطقة العربية والإسلامية.

وأشار فضيلة المفتى إلى أن مصر كانت واحدة من أولى دول العالم التي اعترفت بدولة إندونيسيا في عام 1947، وأن العلاقة الدبلوماسية بين البلدين امتدت لـ 71 عامًا منذ ذلك الوقت وإلى الآن.

وأكد مفتي الجمهورية على أن التعاون مستمر بين دار الإفتاء وإندونيسيا عبر برامج تأهيل وتدريب المفتين، حيث خرَّجت عددًا من الطلبة الإندونيسيين.

وتوجه فضيلة المفتى بالعزاء لإندونيسيا حكومة وشعبًا مبديًا أسفه من أجل المنكوبين جراء الكارثة الطبيعية التى تمر بها إندونيسيا سائلًا المولى عز وجل أن يلطف بالشعب الإندونيسى ويعيد عليهم بلادهم أمنًا وسلامًا.

كما دعا الله أن يجنب مصرنا الحبيبة وجمهورية إندونيسيا الشقيقة والدول العربية والإسلامية كل شرور الإرهاب ومخاطره وأن ننعم جميعًا بالأمن والاستقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة