قراصنة يبيعون حسابات فيس بوك المسروقة بـ2 جنيه إسترلينى على الـdark web

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 11:59 ص
قراصنة يبيعون حسابات فيس بوك المسروقة بـ2 جنيه إسترلينى على الـdark web قراصنة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحقيق حديث أن القراصنة يبيعون بيانات تسجيل الدخول على فيس بوك الخاصة بعدد كبير من المستخدمين مقابل أقل من 2 جنيه إسترلينى على "الإنترنت المظلم"، وكشفت الأبحاث التى أجريت على العديد من أسواق الويب السوداء أن المجرمين يمكنهم شراء التفاصيل الخاصة بك على dark web - وهو جزء من الإنترنت غير المرئى لمحركات البحث، ويتطلب استخدام متصفح مجهول يسمى الوصول إليه - بأقل من ثمن فنجان قهوة.

ووجد البحث الذى أجرته Money Guru أن عمليات تسجيل الدخول إلى Facebook يمكن شراؤها بسعر 2.30 جنيه إسترلينى وتسجيل الدخول بالبريد الإلكترونى مقابل 2.1 جنيه إسترلينى، بينما يمكن شراء بطاقات الائتمان من 10.40 جنيه إسترلينى وبطاقات الخصم من 14.90 جنيه إسترلينى.

حسابات فيس بوك للبيع
حسابات فيس بوك للبيع

 

سعر الحسابات
سعر الحسابات

 

ويمكن شراء تفاصيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بسعر 13.19 جنيه إسترلينى، ويصل سعر تسجيلات الدخول على موقع AirBnb إللى 7.70 جنيه إسترلينى، بينما يتم بيع عمليات تسجيل الدخول عبر موقع eBay بـ 4.40 جنيه إسترلينى، ووجد التحقيق الذى أجراه موقع مقارنة الأسعار أنه يمكنك شراء أغلبية حياة شخص ما عبر الإنترنت مقابل 744.30 جنيهًا إسترلينيًا.

ويشمل ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكترونى وأى تفاصيل شخصية مرتبطة بحسابك، مثل الاسم والعنوان وأرقام الهواتف.

يذكر أن كثيرًا ما يتم سرقة حسابات وسائل التواصل الاجتماعى لبيعها إلى شركات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالإعلانات المستهدفة، وحسابات وسائل الإعلام الاجتماعية المسروقة هى أيضا وسيلة لسرقة الهوية ويمكن استخدامها للتسبب فى أضرار جسيمة لسمعة شخص ما، وتعليقًا على البحث ، قال جيمس ماكدونالد، رئيس Money Guru: "إن بحثنا فى البيانات الشخصية ومقدار ما تستحقه بالفعل فى السوق السوداء أمر يثير الدهشة على أقل تقدير".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة