صور.. الدولة تواصل حربها على فيروس سي.. انطلاق أكبر مسح طبى بالمحافظات للكشف عن المرض.. محافظ الإسكندرية: إنجاز يحسب لمصر أمام العالم.. وحيد دوس: القضاء عليه بحلول 2020.. والموطنون يرفعون شعار"حلل واطمن"

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 01:23 م
صور.. الدولة تواصل حربها على فيروس سي.. انطلاق أكبر مسح طبى بالمحافظات للكشف عن المرض.. محافظ الإسكندرية: إنجاز يحسب لمصر أمام العالم.. وحيد دوس: القضاء عليه بحلول 2020.. والموطنون يرفعون شعار"حلل واطمن" انطلاق حملة المسح الشامل لفيروس سي بالمحافظات
المحافظات: جمال أبو الفضل – ناصر جودة – جاكلين منير – ضحا صالح – إبراهيم سالم – سيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، تنفيذ أكبر مسح فى التاريخ للكشف عن المصابين بفيرس سى فوق سن 18 سنة، وكذلك الكشف عن الإصابة بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة.

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل: تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر المقبل وتنتهى فى نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذى للمسح الشامل لفيروس سى فى ديسمبر من العام الجارى وتنتهى فى فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هى الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

8d3a0bd3-559f-4b91-a4e9-7f38f8689565 (1)

العمل فترتين بالمستشفيات والمراكز الطبية بأسيوط

وفى محافظة أسيوط، بدأت الحملة صباح اليوم بجميع الوحدات الصحية، ومراكز الرعاية والمستشفيات، على مستوى مراكز وأحياء محافظة أسيوط.

وتفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، بعض المراكز صباح اليوم لمتابعة انطلاق المبادرة، منها مركز الفيروسات الكبدية، والوحدات الصحية بحى شرق.

وقال نور الدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الحملة ستستمر حتى 30 نوفمبر المقبل، بجميع قرى ومراكز المحافظة وبالوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية، وسوف يتم العمل من خلال فترتين فترة صباحية وفترة مسائية لتوقيع الكشف الطبى، وعمل التحاليل لجميع المواطنين من سن 18 سنة فما فوق، حيث تستهدف الحملة أكثر من 2 مليون شخص.

وأشار محافظ أسيوط، إلى مشاركة جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة فى الحملة، منها مديرية الأوقاف، وجامعة أسيوط، وجامعة الأزهر، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

8d3a0bd3-559f-4b91-a4e9-7f38f8689565

محافظ القليوبية: مبادرة الرئيس حققت ما عجزت عنه دول أخرى

وفى القليوبية، قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، إن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس C، حققت ما عجزت عنه دول أخرى فى القضاء على هذا المرض.

وأضاف عبد الحليم، أن أى مواطن سيثبت إصابته بفيروس C سيتم علاجه بالمجان، وقريبًا لن يكون هناك مواطنا مصابا بفيروس C فى محافظة القليوبية إلا وسيتم علاجه، سواء خلال فترة المبادرة الرئاسية أو بعدها، حيث سيتم عمل برامج لاستكمال علاج من يثبت إصابته بالفيروس على مدار العام.

وشهدت نقاط التمركز التى أعدتها محافظة القليوبية، إقبالا كثيفا فى أول يوم من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، والتى من المقرر أن يشارك بها 9 محافظات على مستوى الجمهورية، وذلك من المركز الطبى بمدينة بنها أمام الاسعاف، بمشاركة الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لـ "اليوم السابع"، على أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات المطلوبة وإعداد نقاط الفحص "256" موزعة فى جميع قرى ومدن المحافظة، مع زيادة النقاط فى أماكن الكثافة السكانية لضمان تقديم الخدمة بصورة دون وجود تكدسات، كما تم تخصيص 18 مركزا بمستشفيات المحافظة لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج.

وأشاد مواطنو محافظة القليوبية، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، والتى يشارك بها 9 محافظات على مستوى الجمهورية فى المرحلة الأولى التى انطلقت اليوم، وتنتهى نهاية نوفمبر القادم.

875fdc6f-d952-42de-99c6-6eb9fa0e3c7e

الموطنون يشكرون الرئيس ويرفعون شعار "حلل واطمن"

ووجه المواطنون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على تلك المبادرة، مؤكدين أن التاريخ سيذكر تلك المبادرة للرئيس، فهى تسير على نهج الحفاظ على صحة المواطن وتقديم الدعم للمواطن البسيط، حيث أن عملية الكشف والتحليل تتم بالمجان من خلال بطاقة الرقم القومى فقط.

وناشد المواطنون، الذين قاموا بإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سى باقى المواطنين بسرعة التوجه إلى الوحدات الثابتة والمتحركة لإجراء التحاليل، رافعين شعار "حلل واطمن".

محافظ الإسكندرية: إنجاز يحسب لمصر أمام العالم

وفى الإسكندرية، افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية يرافقه الدكتور محمد سليمان وكيل وزارة الصحة، صباح اليوم الاثنين، مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سى والأمراض غير المعدية، وذلك من مركز صحة طب أسرة سان ستيفانو.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على أن ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس سى، والذى كان مرض فتاك أصاب عدد كبير من مواطنى مصر ليس له علاج منذ عدة سنوات، مشيدا بفريق عمل الإسكندرية، مؤكدا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل لنجاح المبادرة من الأجهزة الطبية والتكنولوجية.

وأشار "قنصوة"، إلى أن هناك 400 نقطة ثابتة، و13 نقطة متجولة على مستوى الإسكندرية للأماكن النائية والبعيدة، للكشف والمسح الشامل للمرض، داعيا مواطنى الإسكندرية إلى المشاركة فى الحملة، متابعًا: "رأس مال المواطن هى صحته وصحة أسرته، وعلى كل مواطن المشاركة فى المسح الطبى، للتأكد من عدم الإصابة بالمرض".

070939a9-843c-438e-8a52-4b5a8f1ea782

محافظ البحيرة يناشد المواطنين إجراء التحاليل للاطمئنان على صحتهم

وفى البحيرة، عقد اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة اجتماعا تمهيديا لتأكيد الاستعدادات ومراجعة التجهيزات بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام والدكتور خالد قابيل موفد وزارة الصحة ومديرى المديريات الخدمية لدعم الحملة بالبحيرة.

وأهاب محافظ البحيرة بالمواطنين بالتوجه للوحدات الصحية والمقرات لعمل الفحوصات الطبية الآمنة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وبدأت فعاليات الحملة بالوحدة الصحية بقرية الحجناية بمركز دمنهور الساعة 9 صباحا والتى تستهدف جميع المواطنين من الجنسين من سن 18 سنة فأكثر لحوالى 3 مليون و750 ألف مواطن بالمحافظة من خلال 408 منشأة صحية موزعة على عدد 16 إدارة صحية على مستوى المحافظة من خلال 1446 فريقا طبيا: "طبيب، ممرضة، مدخل بيانات".

توافد أهالى بورسعيد على 38 مستشفى ومركز طبى للكشف على فيروس "سى"

وفى بور سعيد، يواصل الأهالى التوافد على المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية بالمحافظة للكشف، وتغطى الحملة الكشف فى جميع المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية ومراكز الشباب، وتجمعات المواطنين بالأحياء الشعبية، ومدينة بورفؤاد وقرى الغرب والجنوب، حيث بدأ الكشف فى التاسعة صباحًا، من المقرر أن يجرى الكشف يوميًا على فترتين من 9 إلى 3 عصرًا ومن 3 إلى 9 مساءً ماعدا يوم الجمعة.

وقال الدكتور عادل تعليب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إن الكشف على المواطنين لا يستغرق وقت طويل، مشيرً إلى أن فور وصول المواطن لوحدات الرعاية الأولية، يتم الكشف السريع، وتظهر النتيجة خلال 10 دقائق على الأكثر، ويتم إبلاغه بنتيجة المسح، وإعطاؤه النتيجة سواء كانت سالبة أو موجبة.

468338fa-6395-46f1-a0a2-9ae757f46bbd

رئيس لجنة الفيروسات الكبدية: إعلان مصر خالية من المرض بـ2020

وفى سياق، أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، على أن مصر من أعلى نسب الإصابة على مستوى العالم بفيروس سى، وهو ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء عليه، مشيرا إلى أن الدولة سخرت كل إمكانياتها للقضاء عليه وفق الخطة المطروحة، والعمل على تحفيز المواطنين للتقدم للتحليل، مؤكدا أنه سيتم خلال 2020 إعلان مصر خالية من فيروس سى بسبب هذا الإقبال الكثيف وحرص المواطنين على محاربة هذا المرض.

وأضاف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن منظمة الصحة العالمية أتاحت عدد كبير من الرسائل الإلكترونية عبر الهاتف المحمول لإرسالها للمواطنين وحثهم على النزول لعمل تلك التحاليل، مشيرا إلى أنه تك التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات ونقل بيانات المواطنين والرقم القومى ورقم الهاتف لسرعة التواصل معهم.

926777cc-1dd8-4e9d-8283-986f01518475
 

 

a22bfdc7-5bf6-4195-acf0-3c57f91f5c6a
 

 

bd0fa5e2-4673-4a61-9697-4e2baf9b9d0a
 

 

dd574e91-bfee-4ba7-9d4b-a1583ec126f0
 
 
e765b266-08d0-428a-9540-74e243f5b754
 

 

f415d48b-fd3e-4d36-b831-ae06f969995f
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (1)
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (2)
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (3)
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (4)
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (5)
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (6)
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (7)
 

 

انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالبحيرة (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة