زراعة 4 آلاف فدان فراولة فى القنطرة غرب بالإسماعيلية

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 01:31 م
 زراعة 4 آلاف فدان فراولة فى القنطرة غرب بالإسماعيلية جانب من الاجتماع
الإسماعيلية - السيد فلاح - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، مقر الإدارة الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب.

رافق المحافظ المهندس عبد الله الزغبى، السكرتير العام المساعد للمحافظة وسامى علام، رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والدكتور السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وأعلن مدير الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب، أنه تم زراعة الفى فدان فراولة فى العام الماضى أنتجت ما يزيد عن 20 ألف طن فراولة من أجود الأنواع التى تم تصديرها للخارج وأنه من المستهدف هذا العام زراعة أربع آلاف فدان تصل إنتاجيتها لنحو 40 الف طن دونما أى إستخدام للمبيدات الحشرية.

 

وأضاف مدير "زراعة القنطرة"، نستهدف زيادة الإنتاجية عامًا بعد عام ورفع معدلات التصدير وتشجيع الإستثمار الزراعى لمنتجاتنا الزراعية النظيفة التى تلقى قبولا بالأسواق الأوروبية دون منافس.

 

وأشار إلى أننا فى إدارة القنطرة غرب الزراعية نقاوم حشرات وآفات نبات الفراولة بإطلاق نوع من المفترسات وهى نوع من العناكب يتغذى على العنكبوت الأحمر الذى يغتال الفراولة وتنتج هذه المفترسات من معامل مركز القصاصين الجديدة كما يتم إنتاج نوع طفيل يتغذى على صانعات الأنفاق فى أشجار الموالح وتوزع هذه الأصناف مجانا على المزارعين ومن خلال الجمعيات الزراعية.

من ناحية أخرى أصدر اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية قرارًا برقم 553 لسنة 2018 بشأن إلزام جميع الجهات والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة وتوابعها بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالإسماعيلية لأداء مهمتهما القومية طبقًا للقانون واتخاذ كافة الإجرءات اللازمة التى تحقق هدفها نحو خفض نسبة الأمية  للوصول إلى الصفر الافتراضى (7 %) لإعلان الإسماعيلية بلا أمية فى أقرب وقت ممكن.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة