أكرم القصاص - علا الشافعي

دار المدى للنشر تعلن حصولها على حقوق أعمال الأيرلندى صمويل بيكيت

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 05:00 ص
دار المدى للنشر تعلن حصولها على حقوق أعمال الأيرلندى صمويل بيكيت صمويل بيكيت
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار المدى للنشر، فى العراق،  الأحد، أنها حصلت على حقوق نشر ترجمة أعمال الكاتب الأيرلندى صمويل بيكت، لافتة إلى أنها سوف تقوم بنشرها خلال الفترة المقبلة تباعا.
 
صمويل بيكيت كاتب إيرلندى، ناقد أدبى وشاعر (ولد فى فوكس روك، دبلن فى 13 أبريل عام 1906 - توفى في باريس في 22 ديسمبر 1989). ويعد صمويل بيكيت من أحد الكتاب المشهورين في القرن العشرين. كما أنه يعتبر من أهم الإحداثيين لأنه كان يسير على نهج وخطى جيمس جويس. كما أنه كان متأثرا بالكتاب العظماء الذين أتوا من بعده.
 
كما يعد صمويل بيكيت أيضًا الكاتب الأهم في الأسلوب الأدبى لتيار مارتن إسلن الذى يطلق عليه "مسرح العبث". وكتب "بيكيت" أكثر أعماله باللغتين الفرنسية والإنجليزية ثم ترجمها بنفسه إلى لغات أخرى.
 
ويعتبر من أهم أعمال صمويل بيكيت الأكثر شيوعا وشهرة "فى انتظار غودو". والمعروف أنه  كان يميل إلى التشاؤم فى كتاباته، وقد فسر "بيكيت" هذا التشاؤم بأسلوب "الفكاهه السوداء" في تلك الأعمال التى أتى بها في صورة الإيجاز والاختصار.
 
وحصل بيكيت على جائزة نوبل في الأدب عام 1969 تكريما له على أعماله التى كونها بشكل جديد في أنواع الروايات فى الأدب المسرحى، كما أنه نسق عرض أعماله بناءً على "فقر الإنسان المعاصر". بالإضافة إلى انه تم اختياره رئيسا لجمعية صاوى في ايوسدانا في إيرلندا عام 1984.








الموضوعات المتعلقة

حياة صمويل بيكيت فى كتاب جديد

الإثنين، 06 أبريل 2009 11:42 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة