كيف تحدى مؤسس "فيس بوك" نفسه خلال 9 سنوات.. "مارك زوكربيرج" تعلم لغة Mandarin الصينية فى 2010.. وركض 365 ميلا على مدار 2016.. وقرأ 25 كتابا فى 2015.. وزار جميع الولايات الأمريكية.. ويخطط لإصلاح فيس بوك فى 2018

الثلاثاء، 09 يناير 2018 09:00 م
كيف تحدى مؤسس "فيس بوك" نفسه خلال 9 سنوات.. "مارك زوكربيرج" تعلم لغة Mandarin الصينية فى 2010.. وركض 365 ميلا على مدار 2016.. وقرأ 25  كتابا فى 2015.. وزار جميع الولايات الأمريكية.. ويخطط لإصلاح فيس بوك فى 2018 مارك زوكربيرج
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الملياردير الشاب "مارك زوكربيرج" على اكتساب خبرة ومهارات جديدة كل يوم، فعلى الرغم من النجاح الكبير الذى حققه من خلال فيس بوك إلا أن لديه أهداف أخرى متعددة تتغير كل عام، إذ يضع المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك بداية كل عام تحديا شخصيا جديدا للقيام به وإنجازه على مدار العام، وخلال السنوات الماضية حقق كثيرا من الأمور المثيرة بفضل تلك التحديات، وعلى حد قوله أصبح شخصا مختلفا، فهو لم يحصر نفسه أمام شاشة الكمبيوتر لمراقبة إنجازات فيس بوك، وخرج من هذا الأمر بمجموعة من الأهداف التى سعى لتحقيقها.

وتحدى عام 2018 ليس شخصيا ككل عام، بل قرر "زوكربيرج" أن يعمل هذا العام على إصلاح أهم المشكلات التى تواجه فيس بوك، بما فى ذلك التدخل الأجنبى على المنصة، وحالات التحرش المستمرة، والتهديدات المحتملة للصحة النفسية لمستخدميه.

وفيما يلى جولة لما حققه مؤسس فيس بوك منذ عام 2009 وحتى والآن من تحديات وأهداف ساعدته فى أن يكون ضمن أحد أشهر الشخصيات التكنولوجية فى العالم.

تحدى 2017.. زار جميع الولايات الأمريكية

العام الماضى قرر "زوكربيرج" أن يزور كافة الولايات الأمريكية التى لم يسبق له الذهاب إليها، وبالفعل قام بجولات عدة على مدار العام واختلط بسكان تلك الولايات، وتناول الطعام مع بعض العائلات، كما أنه عاش حياة المزارع وذهب لصيد الأسماك وعقد جلسات مع رجال الأمن، وهذه الجولة سببت له العديد من المشكلات، خاصة مع ادعاء البعض أن الهدف منها هو الترويج لنفسه سياسيا قبل الترشح لرئاسة الولايات المتحدة فى 2020.

مارك
مارك

 

تحدى 2016 .. الركض

من أجل الحفاظ على صحته ولياقته، ولتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، كان تحدى "مارك زوكربيرج" لعام 2016 خاص بالركض، وبالفعل مع نهاية العام تمكن من الركض لمسافة 365 ميلا، وحرص على ممارسة هذه الرياضة حتى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ذهب إلى الصين وألمانيا.

 

تحدى الركض
تحدى الركض

 

تحدى 2014.. الشكر

شعر مؤسس فيس بوك فى عام 2014 أن هناك العديد من الأشخاص الذى يريد أن يشكرهم لأسباب مختلفة، وتعهد أنه سيكتب كل يوم شكر واحد على الأقل لشخص ما أثر فى حياته أو كان له فضل.

تحدى 2013 ..التوسع اجتماعيا

إدارة شركة فى حجم فيس بوك أمر شاق للغاية، ويجعل من الصعب على الفرد أن يكون علاقات اجتماعية كثيرة، لذلك قرر "مارك" مقابلة شخص جديد كل يوم لا يعمل داخل فيس بوك، وهذا من أجل التعرف على أشخاص من خلفيات مختلفة.

تحدى 2015.. القراءة

فى عام 2015 قرر زوكربيرج أن يصبح مثقفا بشكل أكبر، وهذا من خلال القراءة فى العديد من المجالات، مع التركيز على التعلم عن مختلف الثقافات والمعتقدات والتاريخ والتقنيات، وقال إنه سيقرأ كتابين كل شهر، وبالفعل مع نهاية العام قرأ "زوكربيرج" 25 كتابا، وليس هذا فقط بل ناقشهم مع متابعيه على فيس بوك.

تحدى القراءة
تحدى القراءة

 

تحدى 2012.. الحرص على البرمجة كل يوم

البرمجة من الأمور التى تكتسب شعبية كبيرة كل يوم، والمستقبل مشرق للغاية بالنسبة للبارعين فى هذا المجال، وعلى الرغم من أنه محترف فى هذا الأمر، إلا أن العمل الإدارى يجعله غير قادر على المتابعة، لذلك كان هناك تحدى فى عام 2012 لممارسة البرمجة يوميا، حتى أن هذا الأمر أفاده خلال عام 2016 فى تطوير نظام ذكاء اصطناعى يدير منزله بالكامل.

تحدى 2011.. أكل لحوم الحيوانات التى يصطادها

من أغرب التحديات الذى وضعها "زوكربيرج" كانت متعلقة بالطعام، إذ قال إنه لن يأكل اللحوم إلا من الحيوانات التى يصطادها بنفسه، وهذا فى محاولة للرأفة بالحيوانات والاتجاه لتناول طعام صحى بشكل أكثر، كما أنها خطوة ليصبح شخصا نباتيا.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

 

تحدى 2010 ..تعلم لغة Mandarin

تعلم اللغات الجديدة من التحديات المسلية للغاية، ولكن "زوكربيرج" اختار أن يتعلم الأصعب خلال عام 2010 وهى اللغة الصينية، وقال إنه خصص ساعة كل يوم من وقته للتعلم، وهذا الأمر ساعده فى إلى السفر إلى الصين، والتعرف على ثقافتها وتاريخها.

تحدى 2009 .. ارتداء رابطة عنق كل يوم

الجميع يعلم أن مؤسس فيس بوك يلتزم بزى واحد وهو قميص رمادى رياضى، من أجل توفير الوقت الذى يبحث فيه عن ملابس كل يوم، ولكن فى 2009 وعند اختيار أول تحدى شخصى له، قال إنه سيلتزم بارتداء رابطة عنق كل يوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة