صور.. أحلام ذوى الاحتياجات الخاصة تتحقق بالسويس.. بعد تخصيص أرض لإنشاء نادى اجتماعى وصحى ورياضى للمعاقين.. بدء تنفيذ مشروع تخطيط الشوارع لتوفير أماكن للسير بأمان.. المحافظ: مخطط كامل لدعم أصحاب الاحتياجات

الثلاثاء، 09 يناير 2018 10:30 ص
صور.. أحلام ذوى الاحتياجات الخاصة تتحقق بالسويس.. بعد تخصيص أرض لإنشاء نادى اجتماعى وصحى ورياضى للمعاقين.. بدء تنفيذ مشروع تخطيط الشوارع لتوفير أماكن للسير بأمان.. المحافظ: مخطط كامل لدعم أصحاب الاحتياجات  تمهيد الطرق لسير ذوى الحاجات الخاصة بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب حلم ذوى الاحتياجات الخاصة بالسويس من السير بحرية فى الشوارع، بعد تخصيص أماكن سير لهم، من خلال بدء مسئولى الأحياء والجهاز التنفيذى بالتنسيق مع جمعية السويس لذوى الاحتياجات الخاصة، فى تخطيط الشوارع الرئيسية، لإعطاء الفرصة لذوى الاحتياجات الخاصة بالسير دون تعرضهم للمخاطر داخل شوارع المحافظة.

تمهيدالطرق
تمهيدالطرق

وقام رئيس حى السويس اللواء عبد العظيم محمد، ومسئولون بالحى، ومسئول من جمعية ذوى الاحتياجات الخاصة، بالنزول إلى الشوارع المختلفة بالحى، وتحديد الأماكن التى سيتم تخطيطها، بالتنسيق مع إدارة مرور السويس.

الشباب ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، طالبوا مرارا وتكرارا خلال اجتماعهم مع محافظ السويس، بضرورة حصولهم على معاملة لائقة آدمية، وأن يتم تهيئة ظروف الحياة المناسبة لهم، وفى مقدمتها القدرة علي السير في الشوارع، و وجود أماكن مخصصة لهم للسير، وهو ما استجاب له محافظ السويس اللواء أحمد حامد، وأصدر تعليماته لرؤساء الأحياء ببدء تنفيذ مشروع تخطيط الشوارع، وإيجاد أماكن مخصصة لسير ذوى الاحتياجات الخاصة من كل الأعمار بالشوارع.

 

امل جديد لذوي الاحتياجات الخاصة
امل جديد لذوي الاحتياجات الخاصة

من جانبه، قال عادل الدكرونى، مؤسس جمعية السويس لذوى الاحتياجات الخاصة، إننا قمنا بالفعل بالنزول إلى الشارع مع رئيس حى السويس، ومسئولى الحى، لبدء تطبيق ما اتفقنا عليه خلال الاجتماع من القيام بتخطيط الشوارع لسير ذوى الاحتياجات الخاصة، كما اتفقنا من قبل مع محافظ السويس بالبدء فى التنفيذ.

وتابع: نحن نحلم بأن تكون جميع الشوارع بالمحافظة بها أماكن خاصة لسير ذوى الاحتياجات الخاصة، خاصة أنه يوجد بمحافظة السويس 7 آلاف شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة من حقهم السير بالشوارع بكل حرية وفى أمان.

 

رئيس حي السويس
رئيس حي السويس
 

بدوره، أكد وائل السيد، نائب رئيس جمعية شباب السويس لذوى الاحتياجات الخاصة، أن البدء فى تنفيذ مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بتخصيص أماكن للسير لهم في شوارع المحافظة خلال عام 2018، هو حلم انتظرنا تحقيقه طويلا، خاصة أن عدم وجود أماكن بالشوارع لسير ذوي الاحتياجات هو أمر صعب جدا ويسبب معاناة كبيرة، مؤكدا أن ذوى الاحتياجات أصبح لديهم أمل اليوم.

وأوضح وائل:  كل ما نطالب به هو أن يعيش ذوى الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع بطريقة لائقة، وتوفير طرق مناسبة لهم على رأس المطالب، خاصة أن إعلان رئيس الجمهورية عام 2018 هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة ساعد كثيرا في البدء بتنفيذ مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

إصرار ذوي الاحتياجات الخاصة
إصرار ذوي الاحتياجات الخاصة
 

كان محافظ السويس اللواء أحمد حامد، قد حقق أمنية كان يتمناها ذوو الاحتياجات الخاصة بالمحافظة منذ سنوات، بعد قراره بتخصيص 10 آلاف متر بمنطقة البحيرات في منطقة حوض الدرس بالمحافظة، لخدمة 7 آلاف معاق فى المحافظة، وتنفيذ خدمات كاملة على الأرض لذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة، حيث سيتم إنشاء نادى صحى ورياضى وخدمى واجتماعى لذوى الاحتياجات الخاصة بالسويس.

من جانبه، أكد محافظ السويس، على قيامه بمتابعة البدء فى تخطيط الشوارع لسير ذوى الاحتياجات الخاصة، وهو مشروع طموح سينفذ خلال العام الحالى، خاصة أنه عام ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن تخصيص أرض لإنشاء نادى مخصص لهم سيساعد كثيرا فى تقديم الخدمات المختلفة لذوى الاحتياجات الخاصة داخل المحافظة.

وأشار محافظ السويس، إلى تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية داخل المحافظة، برعاية ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة، ونحن نقوم حاليا بتنفيذ مخطط كامل لدعمهم سواء خدميا أو اجتماعيا أو صحيا والفترة القادمة وخاصة عام 2018 سيشهد تطور كبير فى جميع الخدمات المقدمة لذوى الاحتياجات الخاصة.

امل جديد لذوي الاحتياجات الخاصة
امل جديد لذوي الاحتياجات الخاصة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة