س وج.. هل يكرر بريستول مفاجآت كؤوس إنجلترا أمام مانشستر سيتى اليوم؟

الثلاثاء، 09 يناير 2018 04:05 م
س وج.. هل يكرر بريستول مفاجآت كؤوس إنجلترا أمام مانشستر سيتى اليوم؟ مانشستر سيتى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح مانشستر سيتى الفريق الأبرز فى الترشح لاعتلاء منصات التتويج فى البطولات الإنجليزية هذا الموسم نظرا لأداءه المتميز مما جعله يسير بعيدا بقمة الدورى الإنجليزى الذى يُعتبر من أقوى البطولات تنافسية فى العالم.

مانشستر سيتى بقيادة الفيلسوف بيب جوارديولا نجح فى تلقين أندية الدورى الإنجليزى دروسا عديدة فى مدرسة التيكى تاكا مما جعله يحتل صدارة الدورى الإنجليزى بفارق مريح من النقاط قبل نهاية الدور الأول من البريميرليج متفوقا على عمالقة مثل مانشستر يونايتد، تشيلسى، ليفربول، توتنهام وأخيرا أرسنال إذا اعتبرناه من كبار الدورى الإنجليزى.

مانشستر سيتى فى الدورى الانجليزى
مانشستر سيتى 

 

مانشستر سيتى سيستضيف بريستول سيتى فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم على ملعب "الاتحاد" فى ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

لكن السؤال الذى يطرح نفسه، هل يسقط مانشستر سيتى فى فخ النتائج السلبية أمام الصغار؟ مثلما حدث هذا الموسم لأكثر من فريق عملاق من عمالقة أوروبا، وكان آخرها أرسنال الذى ودع كأس الاتحاد الإنجليزى على يد نوتنجهام فورست، ومانشستر يونايتد الذى ودع أمام بريستول فى كأس الرابطة.

هل بريستول سيتى قادر على تحقيق المفاجأة؟
 

جوارديولا يتميز أداءه بكثرة التمرير حتى يقع المنافس فى ثغرة دفاعية ليستغل لاعبوه الفرصة لتسجيل الهدف، مما يجعله الأقرب للفوز أمام المنافسين سواء كبار أو صغار، لكن هل يقدر بريستول سيتى على تحقيق المفاجأة أمام أفضل فريق فى الدورى الإنجليزى؟.. بالطبع نعم أى فريق قادر على الفوز أمام أى منافس إذا توافرت الشروط لتحقيق ذلك، لكن..

الفيلسوف الإسبانى قادر على فك طلاسم أى تكتل دفاعى سواء بالمهارات الفردية للاعبيه بقيادة سيرجيو أجويرو، أو باللعب الجماعى بقيادة المايسترو كيفين دى بروين.

مانشستر سيتى
مانشستر سيتى فى الدورى الانجليزى 

 

هل مانشستر سيتى يقدر على حماية لاعبيه من إصابات الدورى الإنجليزى؟
 

مانشستر سيتى واحد من ثلاث فرق مع أرسنال، وتشيلسى الذى ينافس على 4 بطولات هذا الموسم فى إنجلترا مما يجعل الضغط كبير على لاعبيه بسبب كثرة المباريات، حيث خاض السيتزينز 13 مباراة فى 40 يوما ما بين دورى أبطال أوروبا، الدورى الإنجليزى وبطولتى الكأس فى إنجلترا مما يعنى مجهودا كبيرا لقائمة مكونة من 25 لاعبا على الأكثر منها 3 من أهم لاعبيه مصابين هم فينسنت كومبانى، بينجامين مندى، وجابريل خيسوس.

هل مانشستر سيتى قادر على تحقيق الرباعية؟
 

بالنظر إلى المنافسين ستجد أن مانشستر سيتى حتى الآن الفريق الأقرب بالنسبة للبطولات الثلاث محليا سواء الدورى الإنجليزى، كأس الرابطة، أو كأس الاتحاد الإنجليزى، لكن السؤال هل يقدر جوارديولا على التألق أوروبيا مثلما يفعل محليا حتى الآن الفريق قريب من التأهل للدور ربع النهائى بسبب سهولة المنافس الذى سيلعب أمامه وهو بازل السويسرى منتصف فبراير القادم.

نستنج من الأسئلة الثلاثة السابقة أن مانسشتر سيتى بعيد عن الوقوع فى مفاجأة غير سعيدة عندما يستضيف بريستول سيتى الليلة.

مانشستر سيتى الانجليزى
مانشستر سيتى الانجليزى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة