بابا الفاتيكان داعيا لانتخابات فى فنزويلا: الوضع بالبلاد لم يسبق له مثيل

الثلاثاء، 09 يناير 2018 11:11 ص
بابا الفاتيكان داعيا لانتخابات فى فنزويلا: الوضع بالبلاد لم يسبق له مثيل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى عقد انتخابات بفنزويلا، وذلك بعد أن أساء الوضع فى البلاد بشكل كبير، وقال إن الوضع فى البلاد أصبح لم يسبق له مثيل.

 

ووفقا لصحيفة "كلارين" الإسبانية، فأن البابا فرانسيس شجع أمس على التحقيق الفورى للانتخابات فى فنزويلا لإنهاء الوضع المؤلم فى ذلك البلد، وحذر من الأزمة السياسية والإنسانية المتزايدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن البابا الأرجنتينى تطرأ فى رسالته التى استمرت قرابة ساعة فى القصر الرسولى مختلف بؤر الصراع التى تهدد العالم ويشير بوجه خاص إلى الحالة فى فنزويلا.

 

وقال البابا فى خطابه بمناسبة بداية العام الجديد "اعتقد بشكل خاص أن فنزويلا الحبيبة التى تمر بأزمة سياسية وأمنية، وأن الانتخابات ستساهم فى حل الصراعات القائمة".

 

ورحب البابا فرانسيس بالجولة الثالثة من المحادثات التى ستجرى يومى 11 و12 يناير فى سانتو دومينجو، كما  دعا رئيس كنيسة فنزويلا الكاثوليكية المونسنيور دييجو بادرون إلى "التوصل الى اتفاق موثوق به وممكن" فى المفاوضات بين حكومة نيكولاس مادورو والمعارضة التى تبدو متفرقة.

 

وأشار البابا فرانسيس الذى يقوم بجولة فى تشيلى وبيرو الأسبوع القادم، إلى أهمية احترام "حقوق الانسان" فى العالم، مؤكدا أنه يجب حل جميع الخلافات ليس بالسلاح وإنما بالمفاوضات.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة