انطلاق الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط فى القاهرة 22 يناير

الثلاثاء، 09 يناير 2018 09:58 ص
انطلاق الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط فى القاهرة 22 يناير الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ينظم المركز القومى لبحوث المياه، التابع لوزارة الموارد المائية والرى، الملتقى الثالث للمياه لدول البحر المتوسط بالقاهرة خلال الفترة من 22-24 يناير الجارى،  حيث يعد من أهم الملتقيات الخاصة بالمياه فى منطقة البحر المتوسط والتى تجمع كافة المؤسسات والهيئات المعنية بشئون المياه لمناقشة وبحث المشكلات والتحديات التى تواجه شعوب البحر المتوسط.

ويلقى الملقتى الضوء على أحدث التكنولوجيات المستخدمه فى مجال الموارد المائية و مجابهة التلوث و تحلية المياه و الزراعة بالمياه المالحة، بالإضافة الى التباحث بخصوص تنفيذ العديد من دراسات التعاون العلمى المستقبلى مع ممثلى الإتحاد من أجل المتوسط و ممثلى الإتحاد الأوروبى و المنظمات الدولية المانحة.

ومنذ عقد الملتقى العالمى الأول للمياه فى مراكش – المغرب عام 1997 انطلقت الكثير من المبادرات الخاصه بالتركيز على المياه فى كل قارة أو منطقه وعرض المشكلات والتحديات الإقليمية على الساحة الدولية.

ويندرج تحت أهداف ملتقى البحر المتوسط للمياه ما أكده وزراء ورؤساء وفود الدول الأعضاء فى الاتحاد من أجل المتوسط المعنيين بموضوعات المياه فى اجتماعهم السابق فى 27 أبريل 2017 و أهمية تعزيز التعاون الإقليمى فى مجال الإدارة المتكاملة والمستدامة للمياه فى منطقه الإتحاد من أجل المتوسط وكذلك أهمية وضع آلية لتفعيل التوجيه الاستراتيجى لأجندة المياه الخاصة بالاتحاد من أجل المتوسط.

وانطلقت فكرة عقد ملتقى البحر المتوسط عقب الإعلان المشترك الخاص بتأسيس الإتحاد من أجل المتوسط فى باريس عام 2008، وفى أبريل عام 2011 (مورسيا-أسبانيا) تم الاتفاق على تفعيل خطوات بدء ملتقى البحر المتوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة