انتبه.. المسكنات تضعف قدرتك الجنسية وتسبب ضعف الانتصاب

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:09 م
انتبه.. المسكنات تضعف قدرتك الجنسية وتسبب ضعف الانتصاب المسكنات
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى كثير من الرجال من الصداع وألم الرأس بسبب كثرة العمل أو قلة النوم، ما يضطهم إلى تناول المسكنات لتخفيف هذا الألم.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت دراسة جديدة إن الرجال الذين يتناولون ستة أقراص من مسكن البروفين "الإيبوبروفين" يومياً على مدى فترة لا تقل عن ستة أسابيع، يكونون أكثر عرضة لخطر انخفاض الخصوبة والدافع الجنسى وضعف الانتصاب.

 

وأوضح الباحثون من جامعة كوبنهاجن الدنماركية أن المسكن يؤثر على إنتاج الهرمونات الجنسية التى هى مفتاح الخصوبة، لافتين إلى أن الاستخدام لفترات طويلة يمكن أن يؤدى إلى ضعف الانتصاب، وفقدان العضلات والاكتئاب.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات الشباب الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، الذين يتناولون اثنين أو ثلاثة أقراص مرتين فى اليوم لمدة ستة أسابيع، للكشف عن آثار مسكن الألم على خلايا الخصية فى المختبر.

 

 

وفى غضون أسبوعين من تناول الجرعات العالية أصيب المشاركون بحالة من ضعف الهرمونات الجنسية وما يسمى بقصور الغدد التناسلية التى تؤثر على الهرمونات الجنسية التى تنظم إنتاج هرمون التستوستيرون، وجد الباحثون أن المشاركين تعافوا عندما توقفوا عن تناولها.

 

وتأتى هذه النتائج بعد المخاوف الدولية المتزايدة بشأن العقم لدى الذكور، خاصة فى الدول الغربية، حيث انخفضت أعداد الحيوانات المنوية بنسبة 52% على مدى السنوات الأربعين الماضية.

 

 

وحذر فريق البحث من جامعة كوبنهاجن: "يبدو أن الإيبوبروفين هو المسكن المفضل للألم المزمن والتهاب المفاصل يسبب مشاكل كبيرة على المدى الطويل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة