أكرم القصاص - علا الشافعي

الهيئة القومية للبريد تصدر طابعا تذكاريا بمناسبة عيد البريد

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:13 م
الهيئة القومية للبريد تصدر طابعا تذكاريا بمناسبة عيد البريد إصدار طابع تذكارى بمناسبة عيد البريد
كتبت ــ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعا تذكاريا بمناسبة يوم البريد الذى يوافق 2 يناير من كل عام، حيث يمثل هذا اليوم تاريخ تأسيس البريد المصرى في الثانى من يناير 1865 ومنذ ذلك اليوم اتخذ البريد المصرى هذا اليوم عيداً له.

IMG-20180108-WA0003
طابع بريد تذكارى
 
قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور ويظهر مدى التطور الهائل الذى وصل اليه البريد المصرى فى الفترة الحالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى تأمين المعاملات المالية بالاعتماد على بصمة اليد والعين، كما يشير التصميم إلى الخدمات البريدية التى تقدم للمواطنين، وتم تصميم الطابع بمقاس 3 سم X 5 سم اوفسيت متعدد الالوان وقيمته 2.5 جنيه.

وأضاف رئيس البريد أنه تم تدشين الطابع ضمن فعاليات معرض الطوابع العربى والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة الذى ينظمه البريد المصرى فى الفترة من 9 الى 11 يناير 2018 بمدينة الاقصر عاصمة الثقافة العربية بحضور ممثلى 14 دولة عربية وأكثر من 40 عارضا بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأوضح عصام الصغير أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافى بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصرى دائماً على إصدار الطوابع التذكارية فى الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث المهمة فى تاريخ الوطن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة