أكرم القصاص - علا الشافعي

"القاهرة" كلمة سر السياح الروس للوصول إلى شرم الشيخ والغردقة.. ارتفاع طفيف فى أسعار الرحلات لاستخدام الطيران الداخلى إلى المنتجعات المصرية.. والشركات تبدأ الإعلان عن حجز الفنادق فى البحر الأحمر

الثلاثاء، 09 يناير 2018 10:00 م
"القاهرة" كلمة سر السياح الروس للوصول إلى شرم الشيخ والغردقة.. ارتفاع طفيف فى أسعار الرحلات لاستخدام الطيران الداخلى إلى المنتجعات المصرية.. والشركات تبدأ الإعلان عن حجز الفنادق فى البحر الأحمر سياح روسيين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منظمى الرحلات السياحية الروسية بدون انتظار عقب رفع الحظر على الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، الاستعداد بنشاط للعودة إلى هذه المنطقة بعد أن رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى القاهرة فى بداية العام الجارى.

وبدأ بالفعل بعض السياح حجوزات الفنادق فى مصر، حيث تزيد أسعار الرحلة بنسبة 20-30٪ أكثر تكلفة من الرحلات المستأجرة، حيث أكد المدير العام لشركة "إينتوريست" فيكتور توبولكارايف إن الشركة تريد البدء فى بيع الجولات الفردية مع رحلات المغادرة فى فبراير، وسيتم النقل عن طريق رحلات "ايروفلوت" ومصر للطيران.

وقال توبولكارايف لصحيفة كوميرسانت الروسية، أن شركتى "أنيكس تور" و"بيبليو جلوبوس" أعلنا بالفعل عن بيع الجولات السياحية إلى مصر، حيث ظهر على الموقع الرسمى لـ"بيبليو جلوبوس" إمكانية حجز غرف فى فنادق شرم الشيخ والغردقة، ولكن الجولات مع السفر الجوى ليست متاحة بعد.

ووفقا لتوبولكارايف، يمكن للسياح من القاهرة استخدام طريق النقل البري (المسافة إلى الغردقة 452 كم، وإلى شرم الشيخ - 513 كم) أو عن طريق الرحلات الداخلية (وقت الرحلة حوالي ساعة).

ووفقا لحساباته، فإن النقل بالطيران العادي والحاجة إلى رحلة داخلية سيزيد من تكلفة السفر بمقدار 150-200 دولار للسائح الواحد، حيث أنه قبل إغلاق المبيعات، كان متوسط ​​السعر 550-600 دولار للشخص الواحد، أي نقول عن نموها بنحو 20-30٪.

وكانت قد أعلنت المدير التنفيذي لرابطة مشغلى الرحلات فى روسيا (أتور)، مايا لوميدز، أن مبيعات الجولات السياحية الروسية الأولى إلى مصر يمكن أن تبدأ بعد عطلة رأس السنة الجديدة بسعر 35 ألف روبل لمدة أسبوع لشخص واحد ما يعادل 11 ألف جنيه مصرى شاملة الطيران ذهاب وعودة بالإضافة إلى المكوث فى فندق 3 نجوم شامل.

وأوضحت لوميدز وفقا لوسائل الإعلام الروسية، أنه فى حالة تنقل السائحين الروس داخل مصر بين المناطق السياحية المختلفة، والمدن بالحافلة، سوف يستغرق النقل من ست إلى سبع ساعات، وذلك على حسب البرامج السياحية، وفى حالة التوجه بالطائرة سيتم إضافة 12 ألف روبل للسعر ليصبح من 47 إلى 50 ألف روبل.

وكانت قد أعلنت مصادر بشركة مصر للطيران، أن الشركة أرسلت جدولها إلى السلطات الروسية، ويتضمن تسيير 3 رحلات جوية إلى العاصمة موسكو تقلع جميعها من مطار القاهرة الدولي، أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وأوضحت المصادر أن الشركة في انتظار موافقة سلطات الطيران المدني في روسيا على الجدول.

وأضافت أن الشركة بصدد الإعلان عن تشغيلها رحلاتها مع بداية فبراير القادم، وإرسال مدير مكتبها في العاصمة الروسية موسكو، وإصدار التصاريح الخاصة بالعاملين هناك تمهيدا لإعادة افتتاح مكتب الشركة في روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع على مرسوم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو وفقا للبروتوكول الأمني الذي تم توقيعه بين كل من شريف فتحي، وزير الطيران المدني، ووزير النقل الروسي "ماكسيم سوكولوف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة