البورصة تفعل آلية تعامل حق الاكتتاب بسوق خارج المقصورة للشركات غير المقيدة

الثلاثاء، 09 يناير 2018 01:02 م
البورصة تفعل آلية تعامل حق الاكتتاب بسوق خارج المقصورة للشركات غير المقيدة محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن تفعيل آلية تعامل حق الاكتتاب بسوق خارج المقصورة بالبورصة، بهدف إتاحة الفرصة للشركات غير المقيدة لزيادة رؤوس أموالها، منوها إلى أنه حتى الآن لم تتقدم أى شركة للاستفادة من تلك الآلية.
 
وأوضح فريد، فى تصريحات صحفية على هامش استضافته باجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء، أن آلية تعامل حق الاكتتاب، تم إقرارها ووضع ضوابط تنظيمها خلال إدارة البورصة السابقة، إلا أنه تم تفعيلها منذ أيام بعد وضع آلية لها، متابعا أن الشركات الراغبة فى زيادة رؤوس أموالها ستتقدم بطلب للهيئة بفصل حق الاكتتاب عن السهم، وبعد اعتماد الهيئة يمكنها استخدام تلك الآلية بسوق خارج المقصورة.
 
وعن جهود تنشيط بورصة النيل، أكد فريد، أن إدارة البورصة ملتزمة بتطبيق قواعد القيد على الرعاة المخالفين فى إصدار تقارير بحثية عن شركاتها المقيدة بعد انتهاء المهلة البالغة 6 شهور، مضيفا :"دور الرعاة لا يقتصر على دعوة وتجهيز الشركات الصغيرة للطرح فقط، ولكن إصدار بحوث ومتابعة أداء تلك الشركات".
 
وردا على سؤال حول بورصة العقود المستقبلية، قال محمد فريد، إنه ليس هناك ميعاد محدد لتفعيلها، وذلك لأنه بعد إقرارها ستحتاج وقتا لوضع ضوابطها، مضيفا أن تلك البورصة ستبدأ نشاطها بتفعيل العقود الآجلة على المؤشرات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة