إندبندنت:306 مليارات دولار حصيلة أعاصير أمريكا 2017 فى أكبر خسائرها تاريخيا

الثلاثاء، 09 يناير 2018 03:22 م
إندبندنت:306 مليارات دولار حصيلة أعاصير أمريكا 2017 فى أكبر خسائرها تاريخيا إعصار هارفى الذى ضرب الولايات المتحدة الأمريكية
كتب محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن أثر الكوارث الطبيعية على الولايات المتحدة الأمريكية فى 2007، إن واشنطن تكبدت نحو 306 مليارات دولار كخسائر مباشرة فى هذا العام فقط.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، أن إعصار "هارفى" وحده مثّل خسائر تُوصف بأنها "أغلى كارثة بالعام"، من حيث تسببه فى خسائر قُدّرت بـ125 مليار دولار على الأقل.

ونقلت "إندبندنت" فى تقريرها، عن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى بالولايات المتحدة، أن الكوارث الطبيعية تسببت فى ضرر إجمالى قدره 306 مليارات دولار فى أنحاء أمريكا خلال 2017، وهو أكبر مبلغ خسرته أمريكا فى عام واحد عبر التاريخ، لافتة إلى أن 3 أعاصير مدمرة، فضلا عن حرائق الغابات المتعددة، شكلت فى مجملها مجموعة من العوامل التى ساهمت فى تسجيل أرقام قياسية للخسائر التى تكبدتها واشنطن جراء تلك الظواهر، ما أثار مخاوف بشأن آثار الكوارث الطبيعية فى المستقبل القريب.

واختتمت الصحيفة البريطانية تقريرها بالقول: "خلال عام 2017، شهدت الولايات المتحدة سنة تاريخية من الكوارث الطقسية والمناخية، إذ تأثرت بـ16 حادثا منفصلا من الكوارث، شكلت عددا قياسيا تبلغ خسائره مليارات الدولارات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة