خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وكالة أنباء "روسيا سيغودنيا" تطلق مسابقة دولية للمصورين الصحفيين

الثلاثاء، 09 يناير 2018 11:01 ص
وكالة أنباء "روسيا سيغودنيا" تطلق مسابقة دولية للمصورين الصحفيين مصورين صحفيين - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع عيد ميلاد مصور وكالة الأنباء "روسيا سيغودنيا" الصحفى، أندريه ستينين، الذى قتل فى جنوب شرق أوكرانيا، أطلقت الوكالة المسابقة الدولية للمصورين الصحفيين حملة قبول الأعمال.

 

تعتبر المسابقة المنصة الوحيدة فى روسيا التى تساهم فى الكشف عن أسماء جديدة فى مجال التصوير الصحفى الدولى، وتعمل على صياغة معايير الجودة للتصوير الوثائقى. وتهدف المسابقة لدعم المصورين الشباب وفتح الطريق لهم إلى عالم التصوير الفوتوغرافى الكبير.

 

وسوف يتنافس المشاركون عام 2018 للحصول على المراتب الأولى ضمن أربع فئات: "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبى" و"لوحة بطل من زماننا". وقد تم زيادة عدد الأعمال فى كل فئة بهذا العام إلى ثلاثة أعمال، مما يتيح للمصورين الشباب المزيد من الفرص لإثبات مهارتهم المهنية.

 

يمكن تقديم الطلب من خلال موقع المسابقة stenincontest.com وذلك للمشاركين المصورين الصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 عاما مع الإشارة إلى أن حملة قبول الطلبات سوف تستمر حتى 28 فبراير 2018.

 

وقد ازدادت قيمة الجوائز للمرتبة الأولى والثانية والثالثة فى كل فئة بنسبة الضعف وأصبحت 100 و75 و50 ألف روبل على التوالى لمسابقة عام 2018. فى حين سوف يحصل صاحب الجائزة الكبرى فى مسابقة على 700 ألف روبل. ولا تقل أهمية حقيقة أن المصورين الشباب سوف تكون أمامهم فرصة لعرض أعمالهم في المنصات الروسية والدولية، علما أن المعرض الجوال لأعمال الفائزين فى المسابقة أصبح جزءا لا يتجزأ منها.

 

الجدير بالذكر أن المشرف على مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفى هى أكسانا أولينيك، مديرة المشاريع المرئية فى وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا" التى علقت قائلة: "لقد أصبحت مسابقة ستينين بالنسبة لكثير من المصورين الصحفيين الشباب ما يشبه القاطرة إلى عالم الاحتراف، ومنحت الفرصة للحصول على تقييم لأعمالهم وفهم كيفية انسجامها مع مجتمع المصورين الصحفيين. نحن ندعو المصورين الشباب المحترفين من جميع أنحاء العالم للمشاركة فى مسابقة 2018 ونتمنى لهم الفوز".

 

وحظيت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفى- 2017 بدعم من كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمعات التصوير الصحفى. ومن بين شركاء بعض الفئات، مجموعة شانغهاى الإعلامية المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إحدى أكبر المنظمات الإنسانية فى العالم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة