ماذا قدم الفراعنة مع أندية الإمارات قبل صفقة حسين الشحات؟

الإثنين، 08 يناير 2018 04:13 م
ماذا قدم الفراعنة مع أندية الإمارات قبل صفقة حسين الشحات؟ حسنى عبد ربه مع الاهلي الاماراتي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد عبد السلام، رئيس نادى مصر المقاصة، عن انتقال حسين الشحات لاعب الفريق إلى فريق العين الإماراتى، حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة.

وقال رئيس نادى المقاصة، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، "وافقنا على إعارة الشحات للعين الإماراتى حتى نهاية الموسم بـ500 ألف دولار"، موضحاً أن اللاعب وقع على عقود انتقاله إلى العين، وسيسافر إلى الإمارات قريباً".

وكان حسين الشحات قريبا من الانتقال للنادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل أن يتم الموافقة على إعارته من قبل مسئولى المقاصة للعين الإماراتى.

ويحتل العين حالياً المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإماراتى برصيد 25 نقطة خلف الوصل صاحب الصدارة بفارق الأهداف.

وبتلك المناسبة يستعرض التقرير أبرز تجارب اللاعبين المصريين الاحترافية فى الملاعب الإماراتية..

 

محمود شيكابالا

 

انضم محمود شيكابالا لصفوف الوصل الإماراتى عام 2013 قادماً من الزمالك لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وعلى الرغم من أن مدة إعارة شيكابالا إلى صفوف الوصل الإماراتى تمتد لموسم كامل، إلا أن تجربة اللاعب المصرى مع الفريق الوصلاوى لم تستمر سوى 6 أشهر فقط بسبب الإصابة التى تعرض لها خلال مشاركته فى مباراة ناديه أمام بنى ياس ضمن منافسات الدورى الإماراتى.

شيكابالا مع الوصل الاماراتي
شيكابالا مع الوصل الاماراتي

وقرر نادى الوصل التعاقد مع لاعب بديل فى ظل ابتعاد شيكابالا عن المشاركة فى المباريات لفترة ليست بالقصيرة لينتهى مشوار "الفهد الأسمر" سريعاً مع الفريق الملقب بـ"الإمبراطور".

واشترك شيكابالا فى 11 هدفاً ما بين تسجيل وصناعة فى 15 مباراة خاضها مع الوصل بمختلف المسابقات الإماراتية بواقع 1156 دقيقة فى الدورى و180 دقيقة فى كأس الإمارات، وسجل شيكابالا خمسة أهداف للوصل بواقع أربعة فى الدورى وواحد فى الكأس، فيما صنع خمسة أهداف فى الدورى وواحد فى الكأس.

وكان اللاعب ضيفاً دائماً على التشكيلة الإساسية للفريق فى عهد المدرب الراحل برونو ميتسو أو خليفته جى لاكومب.

 

محمد زيدان

 

تعاقد نادى بنى ياس الإماراتى فى يوليو 2012، مع محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق، لمدة موسمين فى صفقة بلغت قيمتها 4 ملايين دولار.

محمد زيدان لاعب بني ياس الاماراتي
محمد زيدان لاعب بني ياس الاماراتي

تجربة محمد زيدان مع بنى ياس لم تدم طويلاً وانتهت خارج المستطيل الأخضر، بعدما قدم اللاعب المصرى شكوى رسمية لدى الاتحاد الإماراتى لكرة القدم ضد ناديه بنى ياس، يطلب فيها تعويضا قدره مليون دولار، إثر اتهام النادى له بادعاء الإصابة، وإجباره على اللعب مع فريق الرديف فى ذلك الوقت، قبل أن يحصل على البراءة من غرفة "فض المنازعات"، ولعب محمد زيدان 9 مباريات مع فريق بنى ياس سجل خلالها 3 أهداف.

 

عمرو السولية

 

خاض عمرو السولية لاعب الأهلى الحالى تجربة احترافية قصيرة استمرت 6 أشهر مع الشعب الإماراتى، بعدما انضم لصفوف الفريق الملقب بـ"الكوماندوز" قادماً من الإسماعيلى يوم 11 أغسطس 2015.

كان عمرو السولية ضيفاً دائماً على التشكيلة الأساسية لفريق الشعب طوال مباريات الدورى الإماراتى الشهير بدورى الخليج العربى، حيث خاض اللاعب 12 مباراة مع فريق الشعب، بمعدل 1080 دقيقة، ولم يغيب اللاعب عن المباريات سوى لقاء وحيد جمع فريقى الشعب والأهلى، ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالدور الأول وذلك بسبب الإيقاف نظراً لحصوله على الإنذار الثالث.

عمرو السولية مع الشعب الاماراتي
عمرو السولية مع الشعب الاماراتي

سجل اللاعب المصرى ثلاثة أهداف طوال مسيرته مع الشعب الإماراتى، ليحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الفريق خلف الفرنسى ميشيل لورينت الذى سجل خمسة أهداف.

أهداف عمرو السولية الثلاثة جاءت فى شباك أندية الإمارات ودبا الفجيرة والعين، فى الوقت، الذى حصل فيه على ثلاثة إنذارات فقط فى 12 مباراة.

خاض عمرو السولية 12 مباراة مع الشعب الإماراتى بمسابقة الدورى الإماراتى تحت قيادة "مدربين" الأول هو المصرى طارق العشرى الذى تمت إقالته من منصبه بسبب الهزائم المتتالية التى تعرض لها الفريق، والثانى هو الإيطالى والتر زنجا، الذى لم يقدم الإضافة حتى الآن لفريق الشعب، حيث استمرت النتائج المخيبة للآمال.

محمد أبوتريكة

 

لعب محمد أبوتريكة فى صفوف بنى ياس الإماراتى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فى عام 2013 قادماً من النادى الأهلى، ونجح فى قيادته للفوز ببطولة دورى أبطال الخليج.

محمد ابوتريكة
محمد ابوتريكة

وقدم محمد أبو تريكة لقب دورى أبطال الخليج لفريق بنى ياس على طبق من فضة، بعدما سجل هدفا وصنع آخر، فى المباراة النهائية أمام الخور القطرى.

 

حسنى عبد ربه

 

خاض حسنى عبد ربه تجربة الاحتراف فى نادى الأهلى الإماراتى، وحقق معه نجاحات رائعة، بعدما توج بلقبى كأس السوبر 2008، والدورى الإماراتى موسم 2008 – 2009.

حسنى عبد ربه
حسنى عبد ربه

شارك حسنى عبد ربه مع الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية 2009 التى أقيمت فى الإمارات، حيث تنص لوائح البطولة على مشاركة بطل الدورى الإماراتى فى مونديال الأندية.

وسجل حسنى عبد ربه 14 هدفاً فى 28 مباراة بموسم 2008 – 2009 مع الأهلى الإماراتى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة