أكرم القصاص - علا الشافعي

صور ..هنا مصدر مياه العاصمة الإدارية الجديدة.. أكبر محطة مياه شرب بالعاشر من رمضان.. صممت على أحدث نظم محطات المياه فى العالم.. تغذى 4 مدن منها العاصمة الإدارية الجديدة وتنتج يوميا 700 ألف م3

الإثنين، 08 يناير 2018 11:50 ص
صور ..هنا مصدر مياه العاصمة الإدارية الجديدة.. أكبر محطة مياه شرب بالعاشر من رمضان.. صممت على أحدث نظم محطات المياه فى العالم.. تغذى 4 مدن منها العاصمة الإدارية الجديدة وتنتج يوميا 700 ألف م3 محطة مياه الشرب بالعاشر من رمضان
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، باكورة المدن الصناعية العمرانية الجديدة، وهى أولى القلاع الصناعية الحضارية التى تتميز بموقعها المتوسط للموانئ الهامة لمصر، أنشأتها الدولة بقرار رقم 249 لسنة 1977، وتقع مدينة العاشر من رمضان على بعد 55 كم من القاهرة على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، وتبلغ المساحة الإدارية للمدينة نحو 95 ألف فدان، وبها محطة مياه علي أحدث نظم محطات المياه فى العالم، وهى محطة مياه مدينة العاشر من رمضان، التى افتتحها الرئيس السيسى منذ 4 أشهر، وهي من أكبر المشروعات التى نفذت فى قطاع مياه الشرب خلال العامين الماضين، وهى محطة عملاقة صممت على أحدث نظم محطات المياه فى العالم لتغذية المدن الجديدة منها العاصمة الإدارية الجديدة، وتغذى 4 مدن منها العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعمل بطاقة إنتاجية 700 ألف م3 /يوم، من إجمالى 1.2 مليون م3/يوم.

 

يقول المهندس عبد السلام محمود عبد السلام، نائب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان للتشغيل والصيانة، أنه نظرا للتوسعات  بالمناطق الصناعية والسكانية بمدينة العاشر من رمضان،  والمدن المجاورة مثل" الشروق وشمال خليج السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينتي" وبعد المناطق الأخرى، ما يستلزم توفير كميات من المياه التى تفى بمتطلبات هذه التوسعات ما يستوجب قيام السلطة المختصة بدراسة الكميات المطلوبة مما استلزم قيام السلطة المختصة بالتوجه نحو تنفيذ محطات مياه وروافع وخطوط نقل، وأن المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان بذل جهود كبيرة فى استكمال الخطة والانتهاء من إنشاء المحطة.

ويضيف"عبد السلام" أنه تم تنفيذ  محطة مياه شرب جديدة بمشتملتها من محطة مأخذ  بطاقة مليون و300 ألف م مكعب يوم، وتم تنفيذ المأخذ بأعمال كهروماكيئة بطاقة 650 ألف م مكعب يوم، على أن يتم استكمال أعمال كهروماكنيكة، وجار تنفيذ هذه الأعمال.

وتابع نائب رئيس الجهاز، أنه تم تنفيذ عدد 2 خط قطر 2 ونصف متر، وذلك بطول 22 كيلو متر لنقل المياه من المأخذ على ترعة الإسماعيلية، حتى محطة التنقية وتم إنشاء محطة مياه تنقية بطاقة 650 ألف م مكعب، وتم تنفيذ عدد 4 خطوط لنقل المياه المرشحة من المناطق المختلفة بالمدينة ومحطات الرفع إلي المدن التى يتم تغذيتها، وهى "العاصمة الإدارية الجديدة، الشروق، بدر، مدينتى، مدينة شمال خليج السويس" وهذه الأعمال تكلفت2.250 مليار جنيه، وذلك لإنتاج 60000 لتر متر مكعب مياه مرشحة.

وأوضح "عبد السلام" أنه يجرى حاليا استكمال المنظومة وذلك  لتنفيذ الأعمال الكهروماتيك في محطات المأخذ والرافع الأوسط، ومحطة تنقية بطاقة 650 ألف متر مكعب، وذلك لإنتاج 600 ألف متر مكعب يوم، ليصبح الإنتاج بعد نحو هذه الأعمال مليون و200 ألفت متر مكعب ، والعاصمة الإدارية الجديدة يتم تغذيتها من محطة المياه 600 ألف من خط 1500 مم من مدينة العاشر من رمضان، وجار إنشاء خط مم خارج من محطات مياه العاشر من رمضان ورافع للعاصمة الإدارية لتغذيتها.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة