أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. توقف الرحلات الجوية فى مطار جون كنيدى بنيويورك بعد كسر خط مياه.. إنقاذ 290 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا.. جوائز "جولدن جلوب" أول اختبار لهوليوود بعد فضائح التحرش.. ماكرون وزوجته فى الصين

الإثنين، 08 يناير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. توقف الرحلات الجوية فى مطار جون كنيدى بنيويورك بعد كسر خط مياه.. إنقاذ 290 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا.. جوائز "جولدن جلوب" أول اختبار لهوليوود بعد فضائح التحرش.. ماكرون وزوجته فى الصين العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، على مدار الساعات الماضية، أحداث متنوعة كان لها تأثيراتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فالقارة الآسيوية على سبيل المثال كانت على موعد مع أول زيارة لرئيس أوروبى إلى بكين منذ مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى فى أكتوبر 2017، الذى عزز سلطة شى جين بينج مع بداية ولايته الرئاسية الثانية، حيث اصطحب الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون، زوجته، فى جولة سياحية إلى متحف تماثيل المحاربين التى أخرجت من ضريح الإمبراطور تشين شى هوانج تى.

وكان للظواهر الطبيعية وتأثيراتها الاقتصادية حضورًا فى أمريكا، حيث تسبب كسر فى خط مياه رئيسى، بمطار جون كيندى بولاية نيويورك، بتوقف حركة الرحلات الجوية، وزاد من معاناة المسافرين، بعدما أدت عاصفة شتوية إلى إلغاء مئات الرحلات أو تأجيلها فى الأيام القليلة الماضية، كذلك كان فى ليبيا حدث جلل من نوع أخر، حيث أعلنت البحرية إنقاذ 290 مهاجرا قبالة سواحل البلاد كانوا فى زورقين متهالكين عثر كذلك فى أحدهما على جثتى امرأتين.

توقف الرحلات الجوية فى مطار جون كنيدى بنيويورك بعد كسر خط مياه
 

بداية، أدى تدفق هائل للمياه نجم عن كسر فى خط رئيسى إلى وقف وصول رحلات جوية دولية إلى مطار جون كنيدى فى نيويورك، يوم الأحد، ليضيف إلى معاناة المسافرين بعدما أدت عاصفة شتوية إلى إلغاء مئات الرحلات أو تأجيلها فى الأيام القليلة الماضية.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية، مياها تتدفق من السقف على مكتب تسجيل دخول المسافرين لتغطى مساحات كبيرة فى مبنى الركاب رقم أربعة. وحدث توقف الرحلات بينما لا تزال مناطق شمال شرقى الولايات المتحدة تعانى من برد قارس فيما انخفضت درجة الحرارة فى نيويورك إلى ثمانية درجات مئوية تحت الصفر.

وأفادت هيئة مطارات نيويورك ونيوجيرزى، التى تدير المطار، بأنه جرى تعليق وصول الرحلات الجوية إلى مبنى الركاب رقم أربعة وجرى تحويل الركاب الذين وصلوا بالفعل إلى مبان أخرى، ونصح المطار المسافرين عبر حسابه على موقع تويتر بمراجعة شركات الطيران قبل الوصول إلى المطار.

فيما، قال سكوت لاد، وهو متحدث باسم هيئة المطارات فى رسالة عبر البريد الإلكتروني، "هناك مياه بلغ ارتفاعها ثلاث بوصات (7.5 سنتيمتر) داخل الطرف الغربى لمبنى الركاب رقم أربعة، أرسلنا أطقم صيانة إلى الموقع تقوم بأعمال التطهير والتنظيف"، مضيفًا أن أفرادا من شرطة هيئة المطار وإدارة الإطفاء فى نيويورك موجودون فى الموقع ويقدمون المساعدة لمديرى عمليات سلطة المطار وأفراد الصيانة. وقال إن التحقيق لا يزال جاريا لمعرفة سبب الكسر.

ويأتى تدفق المياه بينما كان المطار يعود ببطء لعمله المعتاد بعد إغلاقه يوم الخميس بسبب العاصفة الشتوية، فيما وذكر موقع فلايت أوير الإلكترونى الذى يتابع الرحلات الجوية أنه جرى إلغاء أكثر من 500 رحلة قادمة إلى مطار جون كنيدى أو منطلقة منه وجرى تأجيل ما يقرب من 1400 رحلة من صباح الجمعة إلى بعد ظهر الأحد.

العمال فى المكان
العمال فى المطار

 

سيارة تصلح الكسر
سيارة تصلح الكسر

 

شفط المياه
شفط المياه من المطار

 

عامل يجر المياه
عامل يجر المياه

 

كسر مسورة
كسر مسورة داخل مطار أمريكى

البحرية الليبية تعلن إنقاذ 290 مهاجرا قبالة سواحل البلاد..
 

وعلى صعيد آخر، أعلنت البحرية الليبية إنقاذ 290 مهاجرا قبالة سواحل البلاد كانوا فى زورقين متهالكين عثر كذلك فى أحدهما على جثتى امرأتين، وقالت مصادر ليبية، فى تصريح نقلته فضائية (سكاى نيوز) إن 150 مهاجرا كانوا فى مركب آخر يوشك على الغرق عند وصول قوات الإنقاذ، يشار إلى أن 25 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فى غرق زورق كان ينقل 150 مهاجرا بحسب منظمتى إنقاذ.

إسعاف المهاجرين
إسعاف المهاجرين

 

امرأة وطفلها
امرأة وطفلها

 

طفلة مهاجرة
طفلة مهاجرة

 

مهاجرين
مهاجرين

الرئيس الفرنسى وزوجته يزوران ضريح الإمبراطور"تشين شى هوانج تى"
 

وفى قارة آسيا، وصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إلى مدينة شيان، بشمال الصين، اليوم الاثنين، المحطة الأولى من زيارته الرسمية للصين التى تستمر ثلاثة أيام، وفق ما ذكر الإليزيه، وكان مسؤول فى قصر الإليزيه، قال - فى وقت سابق - إن مدينة شيان "رمز مهم كونها مهد الحضارة الصينية ونقطة بداية طريق الحرير القديم".

وفور وصوله زار ماكرون، موقع أثرى لتماثيل المحاربين التى أخرجت من ضريح الإمبراطور تشين شى هوانغ تى (حكم من 221 الى 210 قبل الميلاد)، ثم ألقى خطابا حول مستقبل العلاقات الصينية الفرنسية، ويرافق ماكرون وفد يضم أكثر من خمسين رئيس شركة بينها "أكور-أوتيل"، و"ال فى ام اش" و"ايرباص"و"أريفا" و"سافران" و"بى إن بى باريبا"، وزيارة الدولة هذه هى الأولى لرئيس أوروبى إلى بكين منذ مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى فى أكتوبر، الذى عزز سلطة شى جينبينغ مع بداية ولايته الرئاسية الثانية.

ماكرون وزوجته فى المعبد
ماكرون وزوجته فى المعبد

 

تحية ماكرون
تحية ماكرون

 

راهب المعبد يستقبل ماكرون وزوجته
راهب المعبد يستقبل ماكرون وزوجته
 
 
ماكرون وزوجته فى الصين
ماكرون وزوجته فى الصين
 

ماكرون يتحدث لراهب

ماكرون يتحدث لراهب

جوائز جولدن جلوب.. أول اختبار لهوليوود بعد فضائح التحرش

وفنيًا، بُسطت السجادة الحمراء، واستعد الجميع لتسلم التماثيل الذهبية المرموقة للفائزين بجوائز جولدن جلوب السينمائية، لكن في ظل فضائح التحرش الجنسى التي تخيم على موسم الجوائز فى هوليوود، وكان حفل جولدن جلوب، أمس الأحد، أول اختبار على الهواء مباشرة لتعامل صناعة السينما مع هذه القضية التي تقض مضاجع عالم العروض والترفيه.

وشهد الحفل، مشاركة كم كبير من النجوم في تقديم جوائزه ومنهم جنيفر أنيستون، وكيلي كلاركسون، ودارين كريس، وزاك إيفرون، وكيت هارينجتون، وسلمى حايك، وكريس هيمسورث، ودواين جونسون، وأنجلينا جولى، وريكى مارتن، وسوزان ساراندون، وكاترين زيتا جونز، وريس ويذرسبون، وغيرهم من النجوم.

 صور تذكارية مع الجوائز لنجمات هوليوود
صور تذكارية مع الجوائز لنجمات هوليوود
 
381743-01-02
جانب من الحفل 

 

صناع فيلم in The Fade

صناع فيلم in The Fade

 

سيرشا رونان
سيرشا رونان

 

ستيرلينج كي براون
ستيرلينج كي براون

 

أليسون جاني
أليسون جاني

 

جارى اولد مان
جارى اولد مان

 

أوبرا وينفرى
أوبرا وينفرى

 

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

 

صور تذكارية مع الجوائز لنجمات هوليوود
صور تذكارية مع الجوائز لنجمات هوليوود

 

أوبرا وينفرى
أوبرا وينفرى

 

صور تذكارية مع الجوائز لنجمات هوليوود
صور تذكارية مع الجوائز لنجمات هوليوود

 

أوبرا وينفرى
أوبرا وينفرى

 

عزيز الأنصاري
عزيز الأنصاري

 

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة