الجيش اليمنى يستعيد جبال"أم العظم" من قبضة ميليشيا الحوثى

الإثنين، 08 يناير 2018 03:34 م
الجيش اليمنى يستعيد جبال"أم العظم" من قبضة ميليشيا الحوثى الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش اليمني، اليوم الاثنين، استعادة جبال "أم العظم " القريبة من الخط الدولى الرابط بين مديرية "كتاف" و"البقع " فى محافظة صعدة شمالى البلاد، قرب الحدود مع السعودية.

وجاء فى بيان للمركز الإعلامى للقوات المسلحة، بثته قناة "العربية الحدث" الإخبارية، أن الجيش تمكن،وبغطاء جوى من مقاتلات التحالف،من استعادة سلسلة جبال" أم العظم " معقل ميليشيا الحوثي، بعد معارك عنيفة مع الميليشيا التى تكبدت خسائر كبيرة فى العتاد والأرواح، مشيرا إلى أن السيطرة على الجبال تقطع خطوط إمدادات الميليشيا الانقلابية وتمنع تسللهم إلى الحدود السعودية.

وأضاف البيان أن قوات الشرعية اليمنية واصلت هجومها على تجمعات ومواقع الميليشيا جنوب وغربى مديرية "حيس " فى محافظة الحديدة، غربى البلاد،كما نجحت فى صد هجوم للميلشيا على منطقة "العبدية" بالمنطقة الفاصلة بين محافظتى "البيضاء " و"مأرب".

وفى سياق متصل استعادت قوات الشرعية فى اليمن سيطرتها على "جبل الحمام " الاستراتيجى فى منطقة "القبيطة " شمالى محافظة لحج .

وذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الإثنين، أن ذلك يأتى فى أعقاب معارك مع ميليشيا الحوثى الانقلابية خلفت أعددا من القتلى والجرحى.

ويعد "جبل الحمام " موقعا استراتيجيا لقربه من قاعدة "العند " الجوية، التى تعد من أكبر القواعد الجوية العسكرية اليمنية.

يأتى ذلك فى وقت أعلن فيه الجيش اليمني، استعادة جبال "أم العظم " القريبة من الخط الدولى الرابط بين مديرية "كتاف" و"البقع" فى محافظة صعدة ، شمالى البلاد، قرب الحدود مع السعودية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة