5 مكاسب للأهلى بعد القمة 115.. اعتلاء صدارة الدورى لأول مرة هذا الموسم.. الشناوى يقدم أوراق اعتماده للجماهير.. أزارو وأشرف يكسبان ثقة الأهلاوية.. ارتفاع معنويات اللاعبين قبل السوبر.. وتكريس العقدة البيضاء

الإثنين، 08 يناير 2018 11:18 م
5 مكاسب للأهلى بعد القمة 115.. اعتلاء صدارة الدورى لأول مرة هذا الموسم.. الشناوى يقدم أوراق اعتماده للجماهير.. أزارو وأشرف يكسبان ثقة الأهلاوية.. ارتفاع معنويات اللاعبين قبل السوبر.. وتكريس العقدة البيضاء الأهلى
كتب حاتم رضا - أحمد معروف - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثلاثية نظيفة مع الرأفة فاز الأهلى على منافسه التقليدى الزمالك فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، باستاد القاهرة، فى ختام منافسات الدور الأول لبطولة الدورى العام.

سجل أهداف الأهلى مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد أزارو فى الدقائق 3 و43 و54، ورغم أن الأهلى كان الأقل استحواذاً على اللقاء لصالح الزمالك، إلا أن الأحمر استغل الأخطاء التى وقع فيها الأبيض وسجل ثلاثة أهداف وأهدر ثلاثة أخرى. كما أهدر باسم مرسى ضربة جزاء للزمالك، فيما سجل عبد الله السعيد من تسجيل ضربة جزاء احتسبت للأحمر.

فرحة الأهلى

وحقق الأهلى بهذا الفوز الكبير العديد من المكاسب يمكن رصد أبرزها فى السطور التالية:


 

1- اعتلاء الصدارة
 

صعد فريق الأهلى إلى قمة الدورى للمرة الأولى هذا الموسم بعدما رفع رصيده لـ39 نقطة بفارق نقطتين عن الإسماعيلى، الذى أصبح فى المركز الثانى وسيلعب مع النصر غدا، وإن كان للأهلى مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، فيما يبقى الزمالك فى المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

احتفال مؤمن زكريانال محمد الشناوى، حارس مرمى الأهلى، إشادة واسعة من الجماهير الحمراء أثناء وبعد المباراة، بسبب تألقه فى اللقاء ونجاحه فى إنقاذ شباك فريقه من هدف مؤكد بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم الإيطالى لباسم مرسى فى الدقيقة 32 من عمر اللقاء، وتصدى لها الحارس الأحمر.


الشناوى بطل المباراة
 

وطالبت الجماهير بمنح الشناوى الفرصة طوال الفترة المقبلة بشكل مستمر، بعدما نجح فى الحفاظ على نظافة شباكه اليوم، كما اقترب الشناوى من الانضمام للمنتخب الوطنى الذى يستعد للمونديال.

على معلول


 

أزارو وأشرف يتألقان
 

كما تلقى الثنائى وليد أزارو وأيمن أشرف إشادة الجماهير الحمراء، حيث سجل الأول الهدف الثالث للأهلى وظهر بمستوى طيب، بجانب روحه القتالية العالية بعدما اشترك فى كرة مع الحارس محمد الشناوى وتلقى ضربة قوية أدت لإصابته فى الوجه ورفض الخروج بعدها من الملعب لولا إصرار حسام البدرى المدير الفنى للأهلى. كما نجح أيمن أشرف فى مركز المساك وظهر بمستوى جيد وحافظ على شباك فريقه نظيفة طوال اللقاء.

محمد الشناوى حارس الأهلى


 

المعنويات فى السماء
 

وباتت معنويات لاعبى الأهلى فى السماء بعد الفوز اليوم بثلاثية أمام الزمالك، خاصة أن الفريق سيطير غدا للإمارات استعدادا لمباراة السوبر المحلى مع المصرى والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، وزادت ثقة اللاعبين فى أنفسهم بعد الفوز الكبير على الأبيض 3-0، وتعهدوا على حصد كأس السوبر.

 

لاعبو الأهلى


 

العقدة البيضاء تتزايد
 

وبهذا الفوز تزداد العقدة الببيضاء تعقيدا، حيث لم يحقق الزمالك الفوز على الأهلى فى الدورى منذ 3885 يوما، وفشل الأبيض فى فكها اليوم أيضا، يذكر أن آخر فوز حققه الزمالك على الأهلى فى مسابقة الدورى كان فى موسم 2006/2007، بهدفى جمال حمزة وتامر عبد الحميد، بعدما خاض الأحمر المباراة بالبدلاء بعدما حسم مسابقة الدورى لصالحه.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة