قصة شعار.. المدفع سلاح لا غنى عنه فى أرسنال

الأحد، 07 يناير 2018 05:00 ص
قصة شعار.. المدفع سلاح لا غنى عنه فى أرسنال تطور شعار أرسنال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميز شعار نادى أرسنال الإنجليزى على مدار تاريخه الممتد لـ132 عاما، بوجود المدفع الذى أصبح سمة مميزة منذ تأسيسه حتى الوقت الحاضر.

استخدم أرسنال الشعار الأول له فى عام 1888 أى بعد عامين من تأسيسه، حيث كان يوجد به 3 مدافع غير واضحة المعالم نظرا وكأنها تبدو أعمدة رخامية، حيث ارتبط شعار الفريق الإنجليزى بالمدافع نظرا لتأسيسه فى مقاطعة ولوويتش فى لندن التى تأثر بعسكريتها نظرا لتصنيع الأسلحة والذخيرة بها، ولذلك أطلق عليه لقب "المدفعجية"، رغم انتقاله منها إلى ملعب هايبرى فى عام 1913.

أول شعار استخدمه نادى أرسنال
أول شعار استخدمه نادى أرسنال

 

وتغير شعار أرسنال فى عام 1923، حيث تم الاكتفاء بوضع مدفع واحد لكنه موجه إلى جهة الشرق وليس عموديا، ليتم إضفاء بعد التعديلات عليه عقب 3 مواسم للشعار الجديد الموجهة نحو جهة الغرب، ويعتقد البعض أن توجيه المدفع بهذا الاتجاه بسبب العدواة بين الجانرز وتوتنهام، حيث يقع ملعب الأخير غرب ملعب المدفعجية، ليستمر هذا الشعار سنوات طويلة مع بعض التغييرات الطفيفة.

تطور شعار أرسنال على مدار التاريخ
تطور شعار أرسنال على مدار التاريخ

 

وفى عام 1950 استخدم أرسنال شعارا جديدا مكتوبا عليه اسم النادى، حيث كان ملونا للمرة الأولى وتضمن كلمة "The Gunners" وتعنى المدفعجية مع تغيير بعض ألوان الخلفية عدة مرات، إلى أن تم الاستقرار على الشعار الأخير قبل 16 عاما.

الشعار الحالى لنادى أرسنال
الشعار الحالى لنادى أرسنال

 

وفى عام 2002 تم تصميم شعار جديد يتناسب مع التطورات ومكانة النادى الإنجليزى على الصعيدين المحلى والأوروبى، حيث أصبح المدفع موجها ناحية الشرق مجددا مع تغير الشكل الهندسى الذى يتواجد بداخله وتم استخدام اللون الأزرق الداكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة