العالم على موعد مع الإبهار والتقنيات الحديثة خلال معرض CES 2018.. شركات التكنولوجيا تتنافس للكشف عن الأحدث.. HP وASUS وأيسر تتنافس.. السباق على أشده فى عالم الهواتف الذكية.. وشركات الملابس تحارب الساعات الذكية

الأحد، 07 يناير 2018 09:25 م
العالم على موعد مع الإبهار والتقنيات الحديثة خلال معرض CES 2018.. شركات التكنولوجيا تتنافس للكشف عن الأحدث.. HP وASUS وأيسر تتنافس.. السباق على أشده فى عالم الهواتف الذكية.. وشركات الملابس تحارب الساعات الذكية معرض CES
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوجه أنظار عشاق وصناع التكنولوجيا نحو لاس فيجاس، تلك المدينة الأمريكية التى تستعد لاستضافة معرض CES 2018 أحد أشهر الأحداث التكنولوجية فى العالم غدًا، والذى تشارك فيه العديد من الشركات التكنولوجية لعرض منتجاتها الجديدة، كما يجرى خلاله الإعلان عن منتجات مستقبلية سيتم إنتاجها، وفيما يلى نرصد أبرز المنتجات التى من المنتظر أن يجرى الكشف عنها غدًا تزامنًا مع افتتاح المعرض التكنولوجى العملاق.

 

- أجهزة الكمبيوتر الشخصية:

لن يجرى إطلاق الكثير من أجهزة اللاب توب خلال فعاليات معرض CES، لكن من المنتظر الكشف عن عدد من الأجهزة ذات المواصفات المميزة والتى تركز فى الغالب على أداء قوى واستهلاك أقل للبطارية، وهو ما حدث بالفعل، إذ كشفت كل من آسوس وآيسر علن أجهزة لاب توب مميزة، تتمتع بمواصفات جيدة، كما أشارت العديد من التقارير إلى أن  HP ستزيح الستار عن أجهزة لاب توب تعمل بنظام التشغيل Windows 10S ومعالج سنابدراجون، ومن المنتظر أن تأتى هذه الأجهزة بشرائح LTE لإجراء اتصال مباشر بالإنترنت، لذلك فمن المنتظر تقديمها خلال فعاليات المعرض.

 

 

- الهواتف الذكية

ربما لا يعتبر معرض CES هو أفضل مكان للحصول على هاتف ذكى، خاصة فى ظل وجود المعرض العالمى للهواتف والذى سينعقد خلال الفترة المقبلة، كذلك كانت هناك شائعات بان سامسونج تستعد لطرح جلاكسى S9 خلال هذا المعرض، إلا أنه تم نفيها فى النهاية، لكن من المتوقع أن تظهر الكثير من الهواتف ذات الأسعار المتوسطة، والتى توفر الكثير من المميزات للمستخدمين، بما فى ذلك أسوس وهواوى وشارب ولينوفو وغيرها من الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

 

الأجهزة القابلة للارتداء

من الممكن أن يشهد المعرض عددا من الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء التى تعمل بنظام Android Wear والتى تأتى من تطوير العديد من شركات الموضة وصناعة الملابس، حيث إن العديد من الشركات التكنولوجية بدأت الإعراض عن هذا الأمر، كذلك من المنتظر التركيز على الأجهزة القابلة للارتداء المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية وغيرها.

dims (1)
dims (1)


التليفزيونات الذكية

يعتبر معرض CES من الأماكن التى تتيح مجالاً كبيرًا للكشف عن التليفزيونات الذكية وتلفزيونات المستقبل، حيث تتنافس كل من LG وSony والتى ستوفر شاشات 4K، مع وجود سماعات Dolby، كذلك تسعى شركة سامسونج للمنافسة أيضًا بتليفزيون ذو شاشة HDR10+، كما تتنافس بعض الشركات الأخرى مثل Vizio وTCL وHisense.

 

السيارات

لا تعد السيارات إلكترونيات استهلاكية، لكن لأنها أصبحت أكثر ذكاء ومع حصولها على محركات كهربائية، فقد أصبح من المهم عرضها خلال فعاليات معرض CES، حيث من المنتظر أن تشارك العديد من الشركات بسياراتها مثل Ford وغيرها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة