الصين تقيم طريقا جديدا مخصصا لاختبار السيارات ذاتية القيادة

الأحد، 07 يناير 2018 11:00 م
الصين تقيم طريقا جديدا مخصصا لاختبار السيارات ذاتية القيادة سيارة ذاتية
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أحدث التقارير عن أن السلطات فى بكين تقيم طريقًا جديدًا مخصصًا لاختبار السيارات ذاتية القيادة، وسيكون فى منطقة التنمية الاقتصادية فى جنوب شرق مدينة "ييتشوانج"، وذكرت لجنة النقل فى بلدية بكين أنه سيتم إجراء تغيرات على إشارات المرور وعلامات الطرق فى المنطقة حتى تتمكن السيارات المستقلة من التعرف عليها بسهولة، وهذا وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الصين "شينخوا".

وقالت اللجنة إن جدول أعمال البناء لم يحدد بعد، ولكن هذا سيتم خلال وقت قريب، حتى تتمكن الشركات المختلفة من اختبار السيارات التى تعمل بدون سائق بشكل موسع فى الصين.

وفى ديسمبر الماضى أصدرت حكومة المدينة مبادئ توجيهية لتسريع اختبار السيارات الذاتية، ما يوضح الطرق الرئيسية والفرعية وكذلك التقاطعات الضوئية التى سيتم تضمينها فى الاختبار، إذ يجب أن تمر السيارات المستقلة باختبارات داخلية قبل أن تصل إلى الطريق، يجب على السائقين تحمل المسؤولية القانونية إذا كانت هناك حوادث أثناء اختبار السيارات التى يتواجدون داخلها.

وترغب بكين فى أن تصبح مركزًا لتكنولوجيا القيادة الذاتية، لجذب المواهب والشركات، فالآن الاهتمام يتركز أكثر على الولايات المتحدة الأمريكية التى تشهد عدد كبير من الاختبارات الخاصة بالشركات المختلفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة