"الصحة" تؤمن الاحتفالات وتواجه الأزمات بمستشفيات ميدانية × 27 محافظة.. أحمد عماد :فريق طبى متخصص بـ 6 سيارات لكل محافظة.. وحدة لإدارة الأزمات بالوزارة.. مستشار الوزير: توفير الأدوية والمستلزمات مركزياً

الأحد، 07 يناير 2018 04:58 م
"الصحة" تؤمن الاحتفالات وتواجه الأزمات بمستشفيات ميدانية × 27 محافظة.. أحمد عماد :فريق طبى متخصص بـ 6 سيارات لكل محافظة.. وحدة لإدارة الأزمات بالوزارة.. مستشار الوزير: توفير الأدوية والمستلزمات مركزياً "الصحة" تؤمن الاحتفالات وتواجه الأزمات بمستشفيات ميدانية × 27 محافظة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان عن تطوير قطاع الطوارئ والإسعاف من خلال زرع وحدات بالقطاع لأول مرة لتوقع الأزمات والتعامل معها بشكل سريع تفادياً لتفاقم الأزمات خاصة فى حالة الكوارث الكبرى مؤكدا أنه سيتم نشر فرق اغاثيه مدربه على أعلى مستوى لاقتحام أى كارثة والتعامل طبيا وعلاجياً مع المصابين ونقل وإخلاء المتوفين.

احمد-عماد-وزير-الصحة
 

 

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـــ "اليوم السابع" أنه ولأول مرة يتم تخصيص مستشفى ميدانى مزودة بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية والفريق العلاج والطبى للتعامل مع المصابين فى حالات الكوارث والأزمات الكبرى وخاصة فى الأعياد والاحتفالات مؤكدا أن المستشفيات الميدانية ستتمركز فى مديريات الشئون الصحية فى 27 محافظة على أن تتحرك فى حالة الحادث أو تتمركز فى المكان المتوقع فيه طوارئ حال الاحتفالات أو الأعياد.

المستشفى قادر على المناورة

وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى قادر على المناورة والتعامل فى أسوأ الظروف وستتكون من 10 أفراد بحد أدنى و6 سيارات مجهز بها تخصصات "الباطنة، والجراحة، و العظام، والصيدلية" لافتاً إلى أنه  التحركات الميدانية للسيارات ستشمل 200 سيارة.

IMG_6379
 

 

وذكر الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشئون الطوارئ والرعاية الحرجة لـــ "اليوم السابع" أن هذه المستشفيات الميدانية مكلفة بالعمل طوال أيام العام وليس فى الأزمات أو الاحتفالات فقط مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء أول وحدة لإدارة الأزمات تتعاون مع غرفة عمليات الوزارة مزودة بكافة الخبراء فى مجال تقديم الرعاية الصحة حال الأزمات والكوارث لوضع أفصل سيناريوهات التعامل مع المشكلة فى ذمن قصير للغاية مع المتابعة حتى انتهاء المشكلة.

 

وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشئون الطوارئ والرعاية الحرجة، أنه سيتم التعامل قريباً فى ملف السيول فى 16 محافظة بالجمهورية من خلال توفير هذه المستشفيات فى الأماكن القريبة من الأماكن المنكوبة، والتى ستتأثر بالسيول خلال فصل الشتاء الحالى، مضيفاً أن المستشفى الميدانى الذى تم عملة بجوار الكاتدرائية أثناء صلاة العيد وقع الكشف الطبى على 60 حالة، لافتاً إلى أن المخزون الإستراتيجى للمستلزمات وأدوية الطوارئ لا ينصب وهناك تعليمات مشددة بتوفير جميع احتياجاتها بشكل عاجل .

الوزارة حريصة على توفير الرعاية الطبية للمواطنين

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الوزارة حريصة على توفير الرعاية الطبية للمواطنين، لافتاً إلى أنه تم الدفع بسيارات  الإسعاف المجهزة بكل التجهيزات الطبية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد بكافة محافظات مصر، وأن غرفة عمليات الوزارة تتلقى البلاغات من المواطنين حال التعرض لأى حادث، موضحا: " تتواجد الفرق الطبيه فى محيط الكنائس، وبحوزتها الأدوية والمستلزمات الطبيه وأكياس الدم ومشتقاته".

IMG_6225
 

 

وتابع: تتضمن خطة وزارة الصحة تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب التأكد من زيادة أعداد الاطباء النوبتجيين بالاقسام الحرجة خلال الفترة المذكورة، توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية و الطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين بجميع الأقسام " الأشعة، المعمل، بنك الدم " وذلك خلال فترة رفع درجة الاستعداد، وجاهزية كافة أجهزة الأقسام الحرجة والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة