أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أسعار الفاكهة والخضروات فى الصين بسبب عاصفة ثلجية

الأحد، 07 يناير 2018 03:40 م
ارتفاع أسعار الفاكهة والخضروات فى الصين بسبب عاصفة ثلجية عاصفة ثلجية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة الصينية، إن أسعار الفاكهة والخضروات فى المدن الكبرى، وفى شمال البلاد، ارتفعت بعد أن تسبب طقس شتوى شديد البرودة فى قطع الطرق السريعة وأضر بالمحاصيل.

وأغلقت السلطات، أجزاء من الطرق السريعة المؤدية إلى أقاليم خنان وشنشى وشاندونج وآنهوى وجيانغسو، وأظهرت لقطات مصورة بثها التلفزيون الحكومى، من إقليم شنشى الشمالى، انهيار صوب زراعة الخضروات تحت وطأة الثلوج.

وقالت وزارة الزراعة، "أكثر من 45 ألف فدان من أشجار الفاكهة ومزارع الشاى وصوب زراعة الخضروات تضررت من الطقس البارد والثلوج"، وأضافت أن زراعة القمح قد تؤجل بسبب الطقس البارد، فيما قالت الإذاعة الحكومية، اليوم الأحد، نقلا عن هيئة مراقبة الأسعار، فى مدينة خفى، عاصمة إقليم آنهوى، إن سلطات المدينة ستقدم تخفيضات على الخضروات للسكان لمدة سبعة أيام بعد ارتفاع الأسعار.

وقالت الإذاعة إن أسعار خضروات مثل الكرنب (الملفوف) والخس زادت لأكثر من مثليها فى الأسبوع الماضى فى إقليم آنهوى الشرقى بسبب تعطل النقل وتلف المحاصيل، فيما حذرت الصين من موجة ثانية من الثلوج والأمطار المتجمدة فى الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية من البلاد يوم الجمعة بعد أن شل انهمار قياسى للثلوج أجزاء من البلاد هذا الشتاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة