إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية: جار تسليم الحوت النافق لمعهد علوم البحار

الأحد، 07 يناير 2018 12:03 م
إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية: جار تسليم الحوت النافق لمعهد علوم البحار الحوت النافق على شاطئ استنالى بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شاطئ ستنالى بالإسكندرية ظهور حوت نافق، لأول مرة بعد تكرار ظاهرة الدولفين النافق.

وقال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والإشراف على الشواطئ، إن الحوت طوله 13 مترا، ويزن 4 أطنان.

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن الحوت مات فى أعالى البحار، ونوة العيد الميلاد التى شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، أدت إلى خروجه للشاطئ، بعد أن قذفته الأمواج.

وأكد حجازى إنه جار رفعة وتسليمه إلى المعهد القومى لعلوم البحار بالإسكندرية وحيث قد عثرت الجهات الأمنية بالإسكندرية، صباح اليوم الأحد، على حوت ضخم نافق على شاطئ الإسكندرية بمنطقة رشدى.

وقد تلقى اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير أمن الاسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم سيدى جابر، بالعثور على سمكة كبيرة الحجم بمياه البحر بشاطئ رشدى أمام أحد الفنادق، فانتقلت قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وقوات من الحماية المدنية "وحدة الإنقاذ النهرى"، وبالفحص تبين وجود سمكة كبيرة الحجم "حوت" نافق بالشاطئ المشار إليه طوله 13 مترا أسود فى أبيض، وتم انتشاله بمعرفة وحدة الإنقاذ النهرى، وجا تسليمه لمسئولى المعهد القومى لعلوم البحار، لاتخاذ التدابير اللازمة بشأنه، وتحرر المحضر رقم 2018/317 إدارى قسم سيدى جابر، وجار العرض على النيابة.

وتبين أن الحوت ذو الزعنفة الظهرية، وهو من الثدييات البحرية، وموطنه الأصلى المحيط الأطلنطى، وطوله 13 مترا، ووزنه 4 أطنان، وأن النوى هى السبب فى وصوله إلى الشاطئ ودخوله من مضيق جبل طارق.

حوت نافق (1)
الحوت النافق على شاطئ استنالى

 

حوت نافق (2)
الاهالى يتجمعون حول مكان الحوت النافق
 
حوت نافق (3)
الحوت النافق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة