خالد صلاح

مش لازم مزيل عرق.. فيتامينات ومكملات غذائية تخلصك من رائحة الجسم الكريهة

الأحد، 07 يناير 2018 03:00 ص
مش لازم مزيل عرق.. فيتامينات ومكملات غذائية تخلصك من رائحة الجسم الكريهة مزيل عرق
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
رائحة الجسم الكريهة رغم اهتمامك بالنظافة الشخصية لها أسباب ويمكن التعامل معها بدون شراء أفضل مزيلات عرض وصابون معين، فهناك بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية، تتحكم فى رائحة الجسم .
 
ونقدم لك قائمة ببعض هذه المكملات التى يجب تناولها إذا كنت تواجه هذه المشكلة، وذلك وفقا لما ذكره موقع "livestrong" الطبى.
 

فيتامين ب

 
 يساعد فى النشاط الأيضى، ويمكن أن يكون مفيدا فى معالجة البقايا البكتيرية التى تسبب رائحة الجسم، فتناول ما يتراوح بين 50 و 150 مليجرام من فيتامين ب يوميا قد يساعد على خفض إفرازات الجسم غير المحببة.
 

الزنك

 
خصوصا عندما تؤخذ جرعة منه مع المغنيسيوم، يكون جيدا لتقليل روائح الجسم، ويعزز عملية التمثيل الغذائى، ويمكن أيضا أن يقلل من العرق وروائح القدم، ولكن يجب استشارة الطبيب حول الجرعة الأفضل والمناسبة للجسم.
 

المغنيسيوم

 
المغنيسيوم هو المعدن المهم للعديد من وظائف الجسم ودوره فى عملية التمثيل الغذائى، وقد يساعد أيضا فى التخلص من السموم المسببة للرائحة، ويوصى بجرعة بين 200 و 500 مليجرام من المغنيسيوم. 
 

فيتامين سي

 
فيتامين C يلعب دورا محوريا فى الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، وقد يساعد فى تقليل روائح  الفم، ولكنه ليس علاجا طبيا لأى نوع من أمراض اللثة أو الفم.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة