خالد صلاح

تعرفى على كيفية شد جفون العين دون جراحة باستخدام تقنية البلازما

الأحد، 07 يناير 2018 05:00 ص
تعرفى على كيفية شد جفون العين دون جراحة باستخدام تقنية البلازما
كتبت سماح لبيب
إضافة تعليق

قال الدكتور محمد لطفى الساعى استشارى الأمراض الجلدية والليزر بالمركز القومى للبحوث، أن  البلازما هى تقنية غير جراحية حديثة  لمعالجة مشكلة تدلى الجفن العلوى والتجاعيد الصغيرة عند العين والجفن السفلى  وهى مختلفة عن حقن البلازما أو الصفائح الغنية لأن الاسم يبدو متشابها. 

 

وأضاف الدكتور محمد الساعى فى تصريح لـ"اليوم السابع" ، أن هذه التقنية تستخدم  قوسا كهربائيا  يشبه الوميض الصغير، و يؤدى إلى تبخر الجلد الزائد الذى يسبب  تدلى الجفن أو ظهور التجاعيد، موضحا أنها لا تسبب أى نزيف ، أو جرح، أو ضرر فى الأنسجة الداخلية، ولا تغير فى شكل العين ولا تتطلب دخول غرفة عمليات لإجرائها. 

 

وأوضح فى شرح مفسر كيفية إجراء هذه التقنية من خلال الجلسات التى يقوم بها الطبيب المختص ، إذ يبدأ الطبيب بوضع كريم  مخدر  قبل بدء الجلسة بنصف ساعة ، ثم  تستخدم أداة صغيرة مزودة برأس غير حاد تقترب من البشرة دون ملامستها، وتبعث قوساً كهربائيا عند نقاط ينبغى أن يفصل بينها ملليمتر واحد على  الأقل، وحينها لا تشعر السيدة إلا بحرارة خفيفة وتدوم فترة الجلسة حوالى ١٥ دقيقة.

 

وأشار إلى أن نتائج الجلسة تظهر خلال 7 أيام ، وتظهر البشرة بصورة جيدة وطبيعية للغاية، فتبدو مشدودة والنظرة مفتوحة تنير الوجه ، لافتا إلى أن هذه التقنية  فعالة لإزالة الطية الأفقية التى تمتد على الجفن الأعلى.

 

وعن الآثار الجانبية لجلسات البلازما على الجفن، قال الساعى إنه لا يوجد ندوب ولا شوائب جلدية، ولكن تظهر على الفور قشور صغيرة تسقط بعد أسبوع، كما يظهر تورم  يزول بعد فترة قصيرة ، ويمكن استخدام كريم الأساس لإخفاء هذه الآثار، وارتداء النظارات  الشمسية ، واستعادة الأنشطة المعتادة دون الحاجة إلى الإقامة فى المنزل. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة