مستشار وزير الأوقاف: رش الشوارع بالمياه خيانة للأمانة و"حرام شرعا"

السبت، 06 يناير 2018 02:09 م
مستشار وزير الأوقاف: رش الشوارع بالمياه خيانة للأمانة و"حرام شرعا" الدكتور صبرى عبادة مستشار وزير الأوقاف
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صبرى عبادة، مستشار وزير الأوقاف، إن ما يقوم به البعض من رشّ الشوارع بمياه الشرب، يندرج تحت بند "خيانة الأمانة"، وهو حرام من الناحية الشرعية.

وأوضح "عبادة"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن رش مياه الشرب فى الشوارع، واستخدامها فى غير الغرض المخصصة له، خيانة صريحة للأمانة، لأن الدولة تدعم المياه بأموال ضخمة من الموازنة العامة، لاستخدامها فى الأغراض الشخصية للمواطنين، وإهدارها خيانة للعقد والأمانة بين الدولة والمواطن.

وأضاف مستشار وزير الأوقاف، أنه حتى لو كان المواطن يدفع مالا مقابل المياه، ويسدد فواتيره بانتظام، فإنه لا يحق له إهدارها أيضا، لأن هذا السلوك نوع من الإسراف وخيانة الأمانة التى اتُّفق عليها مع ولى الأمر، وإهدار المياه "إثم عظيم" وحرام شرعا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري يستغيث

هضبة الأهرام

ارجو توجه المسئولين فورا الي هضبة الأهرام فهناك اهدار جسيم للمياة من قبل حراس العقارات وبناءا عليه تم تدمير الشوراع بالكامل...اغيثونا أغيثونا

عدد الردود 0

بواسطة:

mahrous

المسئولين و المياه

ارى ان المسئولين فى مصر من محليات و خلافه هم اجهل ناس بمشكله المياه بمصر - يتم اهدار المياه امام اعينهم و بتعليماتهم و الامثله كثيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

mmm

لية الناس بترش الشوارع بالمياة

اذا علمنا السبب بطل العجب , لأن الشوارع ترابية و التراب يتسبب في مشاكل صحية تنفسية و الماء يخفض من اثار التراب , لذلك الحل هو سفلتة الشوارع الترابية , و بعد ذلك نغلظ العقوبة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة