لو بتنسى بسرعة.. تطبيق على هاتفك الذكى يتعرف على الوجوه بدقة 99%

السبت، 06 يناير 2018 08:00 م
لو بتنسى بسرعة.. تطبيق على هاتفك الذكى يتعرف على الوجوه بدقة 99% التعرف على الوجوه
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "ديلى ميل" البريطانى فى تقرير جديد أن قريبا سيكون بإمكان المستخدمين على الفور التعرف على الناس باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية، إذ سيمكن للتطبيق مسح الوجوه وجلب ملف تعريف يضم معلومات عن هذا الشخص، بما فى ذلك روابط حساباته على وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة.

فتكنولوجيا الواقع المعزز، من شركة بليبار ومقرها لندن، والمدمجة بالتطبيق يمكنها التعرف على أكثر من 400 ألف شخصية عامة، كما تتمتع بمعدل دقة أكثر من 99 فى المئة، إذ يمكنها معرفة الفرق بين التوائم المتطابقة.

ويتعرف التطبيق فى الغالب على الشخصيات العامة، بما فى ذلك السياسيين والموسيقيين والمغنين ورجال الأعمال والمؤلفين ونجوم الرياضية والعلماء.

ويمكن للمستخدمين أيضا إعداد ملامح الوجه الخاصة بهم ضمن التطبيق، والتى تشمل المعلومات والصور بما فى ذلك لينكات اختيارية لحسابات وسائل التواصل الاجتماعى، والموسيقى المفضلة وحتى من يشبههم من المشاهير.

وتستخدم التكنولوجيا رؤية الكمبيوتر السريعة والذكاء الاصطناعى للتعرف على الوجوه ضمن نظام يمكن أن يستخدم يوما ما فى فى عمليات التفتيش الأمنية للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والوصول إلى المبانى.

وقال دانى لوبيز، الرئيس التنفيذى للعمليات فى بليبار: "إن قدرة الهواتف الذكية على التعرف على وجوه الناس - من الشخصيات السياسية إلى الرياضيين - تسمح لنا بإرضاء فضولنا البشرى الفطرى".

وأضاف: "إن دقة التكنولوجيا فى تمييز التوائم المتطابقة هى الحل لتحدى معقد لهذه الصناعة، والتطبيقات الأوسع نطاقا متنوعة وتغير اللعبة، بدءا من الوصول إلى الشبكات الذكية والأمن ومنع الاحتيال."

ويستخدم تطبيق بليبار، والذى يتوفر على كل من نظامى ios واندرويد، آلة التعلم لتمكين المستخدمين من مسح الأشياء اليومية باستخدام هواتفهم الذكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة