كيف تجد أفضل مكان لالتقاط إشارة واى فاى قوية داخل منزلك؟

السبت، 06 يناير 2018 09:00 م
كيف تجد أفضل مكان لالتقاط إشارة واى فاى قوية داخل منزلك؟ راوتر
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن متوسط إشارة الواى فاى داخل المنزل يمكن أن تصل إلى 32 مترا، إلا أن أجهزة الراوتر لا توزع الإشارة بشكل متساوى فى هذه المسافة كلها، وهناك العديد من الخطوات التى يمكن اتباعها لتحصل على إشارة قوية داخل منزلك.

اختر الموقع

من أهم الأشياء التى يجب مراعاتها هى الموقع، فلا تضع الراوتر بجانب جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، عليك اختيار مكان علوى مناسب لك، وإذا كنت تعيش فى منزل من طابقين ضع الراوتر فى الطابق العلوى لأن موجات الراديو تنتشر بشكل عام نحو الأرض، وعليك أيضا تجنب العوائق، فالإشارات تنتقل فى العادة عبر الجدران، ولكن كلما زاد سمك الجدار كلما ضعفت الإشارة، نفس الشىء بالنسبة للمياه، مثل أحواض الأسماك الكبيرة.

رواتر
رواتر

 

المعدن والمرايا هى عدوك لأن تلك المواد تعكس فى الواقع موجات الراديو، لذلك وضع جهاز الراوتر وراء جهاز تلفزيون أمر لا ينصح به.

تجنب المطبخ

السبب الرئيس لعدم وضع الراوتر فى المطبخ، هو وجود الميكروويف، حيث تعمل الموجات الدقيقة وأجهزة الراوتر باستخدام نفس شريحة 2.4 جيجاهرتز من الطيف الكهرومغناطيسى، كما أن الأجسام المعدنية تمتص الإشارة، ومع وجود ثلاجة معدنية أو موقد أو أدوات المطبخ الأخرى، من الأفضل الابتعاد عن تلك المنطقة، وعليك أن تبقى الراوتر أيضا بعيدا عن الهواتف اللاسلكية.

تحريك الهوائى

إذا كنت تريد الحصول على إشارة أفضل يمكنك تحريك الهوائى الذى يوجد مع جهاز الراوتر، ولنشر الإشارة أفقيا عليك توجيه الهوائى عموديا للحصول على أفضل انتشار، وإذا كنت تحاول نشر إشارة الواى فاى بين الطوابق فى منزلك أو مكتبك، ضع الهوائى أفقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة