تشديدات أمنية ورفع درجة الاستعداد لتأمين احتفالات الكنائس بالشرقية

السبت، 06 يناير 2018 12:14 م
تشديدات أمنية ورفع درجة الاستعداد لتأمين احتفالات الكنائس بالشرقية اللواء رضا طبلية - مدير أمن الشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت مديرية أمن الشرقية، بإشراف اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، اليوم، الحالة الأمنية للدرجة القصوى، استعدادا لاحتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد.

وأفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أن مدير الأمن شدد على التواجد الأمنى بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الإحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور، وتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة والتعامل مع المواقف الطارئة،، وكذا نشر الخدمات على الطرق السريعة للحد من السرعات لاسيما فى ظل التغيرات المناخية التى تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.

وأضاف المصدر، أن الاستعدادت تتضمن تكثيف التواجد الأمنى بمحيط دور العبادة المسيحية وتمشيط محيط كافة الكنائس بشكل متواصل، فضلا عن التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية ، لمتابعة سير الأداء الأمنى وتنفيذ الخطط الأمنية لضمان عدم حدوث أى ما من شأنه تعكير صفو الإحتفالات.

وأفاد المصدر، إن القوات المسلحة تؤمن مع رجال الشرطة بمديرية أمن الشرقية، الإرتكزات الهامة بالمحافظة، من الطرق الرئيسية التى تربط الشرقية، بعدد من المحافظات، والأماكن الحيوية والمنشأت الهامة، فضلا عن الدفع بقوات من الأمن المركزى وقوات أمن الشرقية، للمشاركة فى العملية التأمنية..

وأضح المصدر، أن الأجهزة الأمنية دعمت الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بأجهزة حديثة للكشف عن المواد المتفجرة والاستشعار بها عن بعد والتشويش عليها، والتوسع فى منظومة كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية وأجهزة التفتيش ذات التقنيات العالية، مع زيادة أعداد الكلاب البوليسية.

وتم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس التى تشهد كثافات عالية من المواطنين، كما تضمنت الخطة التشديد على الخدمات الأمنية، بالالتزام بحرم آمن على مسافة عدة أمتار من محيط أسوار الكنائس، وعدم السماح للمواطنين بترك السيارات والمركبات بجوار الكنائس، مع التفتيش على مسافات بعيدة عن مدخل الكنائس.

كما يتم المرور على الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس، والتنسيق مع أمن الكنائس لتشديد إجراءات المترددين، كما يقوم خبراء المفرقعات، بتشميط محيط الكنائس،كما تم تخصيص ضابط مباحث وضابط نظام وقوة من الشرطة السريين والمفرقعات، أمام كل كنيسة، فضلا عن تكليف جميع مأمورى المراكز ورؤساء المباحث بالمرور على الكنائس وفى سياق متصل تعذر عرض المساجين على محاكم الجنايات اليوم بسبب الاستنفار الامنى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة