خالد صلاح

ليه الكحة بتستمر فى الشتاء عند الطفل حتى لو خف من البرد؟

السبت، 06 يناير 2018 06:00 ص
ليه الكحة بتستمر فى الشتاء عند الطفل حتى لو خف من البرد؟ إصابة الأطفال بالكحة
كتبت سماح لبيب
إضافة تعليق
قال الدكتور أحمد عبادى استشارى طب الاطفال بجامعة عين شمس إن هناك الكثير من الأطفال خاصة حديثى الولادة حتى عمر 5 سنوات يعانون من الكحة الشديدة خلال فصل الشتاء وتستمر معهم خلال شهرين حتى بعد الشفاء من نزلات البرد، وهناك عدد من الأسباب وراء استمرار الكحة رغم تناول المزيد من الأدوية للقضاء على البرد. 
 
وأضاف الدكتور أحمد عبادى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أبرز أسباب استمرار الكحة عند الطفل التى غالبا ما يصاحبها بلغم شديد على الصدر هى إصابة الطفل بالحساسية سواء حساسية الأنف أو الصدر وفى بعض الأحيان يكون سببها وراثيا أى تنتقل من الأبوين إلى الطفل فى سن صغيرة، إلا أنه يتم الشفاء منها مع التقدم فى العمر. 
 
وأشار استشارى طب الأطفال إلى أن ارتجاع المرىء عند الأطفال أحد الأسباب المؤدية لاستمرار الكحة بصورة مستمرة، ولابد من علاجه بصورة سريعة حتى لا يسبب مضاعفات، موضحا أن نقص فيتامين د أحد أهم الأسباب أيضاً فى معاناة الأطفال بالكحة الشديدة، مشددا على ضرورة الفحص الكامل من الطبيب المختص سريعا حتى لا تسبب الحكة اختناق عند الأطفال. 
 
وشدد الدكتور أحمد عبادى على عدم إعطاء الطفل لأدوية دون استشارة الطبيب حتى لا تؤدى لمضاعفات خطيرة على صحته، ومتابعة الفحص دوريا لحين انتهاء الكحة، كما نصح بعدم إعطاء الطفل لأى من أدوية المضادات الحيوية التى تفقد جسده المناعة فى مقاومة الفيروسات.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة