الرئيس السيسى يشارك الأقباط احتفالات عيد الميلاد المجيد للمرة الرابعة.. وعد الرئيس فى 2017 يتحقق هذا العام بإنشاء أكبر كاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.. وزيارتان للعزاء فى ضحايا ليبيا ومارجرجس والمرقسية

السبت، 06 يناير 2018 09:00 م
الرئيس السيسى يشارك الأقباط احتفالات عيد الميلاد المجيد للمرة الرابعة.. وعد الرئيس فى 2017 يتحقق هذا العام بإنشاء أكبر كاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.. وزيارتان للعزاء فى ضحايا ليبيا ومارجرجس والمرقسية الرئيس السيسى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الرابعة على التوالى، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى قداس عيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية الجديدة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والتى أكد الرئيس السيسى خلالها "أهنئكم على الافتتاح الجزئى للكاتدرائية.. فهذا بمثابة رسالة كبيرة من مصر، للمصريين والمنطقة والعالم أجمع ..رسالة سلام ومحبة.. وبفضل الله نقدم نموذج للمحبة والسلام بيننا وستخرج المحبة والسلام لتعم العالم كافة".

 

2015.. الزيارة التاريخية الأولى للرئيس السيسى فى الكاتدرائية 

زيارة الرئيس السيسى للكاتدرائية وحرصه على تقديم التهنئة للأخوة الأقباط، بدأت لأول مرة عام 2015 بزيارة تاريخية للكاتدرائية المرقسية فى العباسية، والتى تعد أول زيارة فى تاريخ مصر منذ أن تم افتتاحها فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر قبل 50 عاما من الآن، وخلال زيارته أكد الرئيس السيسى على ضرورة الترابط بين المصريين.

الرئيس السيسى أكد خلال زيارته الأولى، أنه حرص على تهنئة الأقباط دون أن يقطع عليهم الصلاة، مؤكدا أن مصر على مدار سنوات طويلة كان لها دور بارز فى نقل الحضارة للعالم والتأكيد على كلمة المصريين لكافة أبناء الشعب، وكذلك تأكيده على أننا ننقل للعالم طاقة أمل ونور وأن مصر تعلم الإنسانية والحضارة للعالم كله.

الرئيس السيسى فى الكاتدرائية عام 2015
الرئيس السيسى فى الكاتدرائية عام 2015

 

2016.. اعتذار عن التأخر فى ترميم الكنائس منذ عام 2013

زار الرئيس السيسى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية خلال شهر يناير 2016 للمرة الثانية، لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وحملت كلمة الرئيس السيسى العديد من الرسائل خلال هذه الزيارة حيث قال الرئيس: "وعدتكم وأرجو تقبل التأخير  فى ترميم الكنائس، ومن سنن ربنا سبحانه وتعالى التنوع والاختلاف، ربنا خلقنا أشكالا وألوانا وديانات ولغات وعادات وتقاليد مختلفة، ولا أحد يستطيع جعل الناس كلهم شىء واحد، وتأخرنا عليكم في ترميم وإصلاح ما حرق من كنائس خلال عام 2013، وخلال هذا العام سيتم إصلاح كل ذلك، وأرجو أن تقبلوا اعتذارنا عما حدث".

الرئيس السيسى فى الكاتدرائية عام 2016
الرئيس السيسى فى الكاتدرائية عام 2016

 

2017.. الرئيس يعد بإنشاء أكبر كاتدرائية فى العاصمة الإدارية الجديدة

خلال العام الماضى، جاءت الزيارة الثالثة للرئيس السيسى لمشاركة الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، والتى وعد الرئيس خلالها بإنشاء كاتدرائية جديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث قال الرئيس السيسى خلال هذه الزيارة: "العام المقبل سيكون مرّ 50 عاما على إنشاء الكاتدرائية والعام المقبل سيكون داخل العاصمة الإدارية الجديدة أكبر كنيسة ومسجد في مصر وسأكون أول المساهمين في بنائهما وسنحتفل بالافتتاح".

الرئيس السيسى فى الكاتدرائية عام 2017
الرئيس السيسى فى الكاتدرائية عام 2017

 

2018.. وعد الرئيس يتحقق فى العاصمة الإدارية الجديدة

وخلال العام الحالى، تحقق وعد الرئيس السيسى بإقامة أكبر كنيسة فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شارك الرئيس السيسى فى الافتتاح الجزئى للكاتدرائية الجديدة بالعاصمة، وتقديم التهنئة للأخوة الأقباط، وحملت كلمة الرئيس السيسى فى الزيارة الرابعة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد العديد من رسائل الحب والسلام والطمأنينة حيث قال الرئيس: "أهنئكم على الافتتاح الجزئى للكاتدرائية.. فهذه رسالة كبيرة من مصر، للمصريين والمنطقة والعالم أجمع.. رسالة سلام ومحبة.. "بفضل الله بنقدم نموذج للمحبة والسلام بيننا وستخرج المحبة والسلام لتعم العالم كافة..معقول هيكون فيه كدا.. نعم سيكون.. عمر الشر والخراب والتدمير والقتل لا يمكن لهم هزيمة الخير والبناء والسلام والمحبة.. إحنا موجودين وانتو فرحانين كده ويا رب يقدرنا إننا ندخل الفرحة على كل الناس فى مصر، فيما وجه لهم الشكر قائلا: "بشكركم على حفاوة الاستقبال.. وتحيا مصر بالمصريين، ومحدش أبدا هيقدر على مصر طول ما مصر إيد واحدة".

الرئيس السيسى فى كاتدرائية العاصمة الإدارية عام 2018
الرئيس السيسى فى كاتدرائية العاصمة الإدارية عام 2018

 

الرئيس السيسى يزور الكاتدرائية للعزاء مرتين

لم تتوقف زيارات الرئيس السيسى للكنيسة الكاتدرائية من أجل تقديم التهنئة بعيد الميلاد فقط، حيث زار الكنيسة للمرة الأولى فى شهر فبراير من عام 2015 لتقديم العزاء فى ضحايا الحادث الإرهابي الآثم الذي وقع في ليبيا، وجاءت الزيارة الثانية للرئيس السيسى لمقر الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية في القاهرة، لتقديم العزاء إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية أيضا، في ضحايا الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وذلك خلال شهر أبريل من العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة