أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية: 70 ألف عقار مخالف بمدن المحافظة.. و"أنا مش سوبر مان"

الجمعة، 05 يناير 2018 03:15 ص
محافظ الإسكندرية: 70 ألف عقار مخالف بمدن المحافظة.. و"أنا مش سوبر مان" الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن المحافظة بها 70 ألف عقار مخالف، وفق الإحصائية التى قامت بها محافظة الإسكندرية منذ عام 2000 وحتى عام 2017، وتبين أن منها 48 ألف عقار مخالف تم إنشاؤه فى الفترة من عام 2006 إلى 2017، وهى مخالفات تتراوح بين البناء بدون ترخيص، والذى جاء بأعلى معدل وازداد خلال عام 2011، يليها المخالفة فى الارتفاعات، ويليها مخالفة التخطيط الهندسى.

 

وقال "سلطان"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أنا لست (سوبر مان)، وكان لابد من مواجهة قضية البناء المخالف والحد منه، خاصة أن القوانين الحالية لا تساعد السؤال على ذلك، مثل قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 والذى لا يحتوى على عقوبة رادعة، فكان لابد من المطالبة بتجريم وتغليظ العقوبة على مقاول البناء المخالف والساكن أيضا واقتراح السماح للبناء إلى شركات معتمدة وليس أفراد للتحكم فى الظاهرة، وتم رفع المقترحات إلى رئيس الوزراء ووزارة الإسكان، وتم إحالته حاليًا إلى لجنة الإسكان فى البرلمان، ويشهد البرلمان حاليًا انقسامًا حول قانون التصالح وتعديلات قانون البناء".

 

وأضاف قائلاً: كان لابد من اتخاذ إجراءات رادعة لمواجهة الظاهرة، لحين الموافقة البرلمانية على مشروع البناء، وجرت الموافقة على إنشاء وحدة التدخل السريع لمواجهة البناء المخالف فى أكتوبر الماضى، والذى يعد أهم قرار فى عام 2017"، متابعًا: تمكنت الوحدة من ردع البناء المخالف والحد منه بنسبة 90% وتحصيل غرامات مالية بلغت نحو 900 ألف جنيه خلال شهر واحد، ويتم حاليًا التحفظ على المعدات ومواد البناء بالكامل وتحويل مواد البناء (الأسمنت والحديد وخلافه) إلى صالح مشروع غيط العنب لتطوير العشوائيات، كما يتم الموافقة على الإفراج عن معدات البناء المتحفظ عليها بعد التبرع لصالح مشروع غيط العنب أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

Soliman

70 الف عقار مخالف

70 الف عقار مخالف تعنى ببساطة 70 الف حالة رشوة.. ياريت لو مش قد المسئولية تسيبها طواعية، ولو مش سوبرمان ياريت بس تبقى مان كفاية!

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

انا مش سوبر مان هههههههههه

حضرتك فقط سوبر مان فى أخذ المرتب انما علشان نعطى فى العمل و نحقق انجازات بتطلع الحجج يا حاج سوبر مان انت و فلان هههههه و علان

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

الفساد - الفساد - الفساد للركب فى المحليات (حتى وصل النائبة تبعك)

لو تحارب الفساد ستصبح سوبرمان -- والقوانين يمكن تعديلها و تغليظ العقوبة لم لا -- لا للتصالح لان التصالح هو الباب الخلفى للمخالفة و الفساد ---وماذا عن فوضى الميادين الكبيرة و خاصة ميدان الساعة الراقد فى غرفة الانعاش يحتاج من ينعشه بالتنظيم العلمى بعيدا عن المصالح الشخصية للفسدة و المرتشين !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

محافظ ع الورق فقط.....

😎...

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf

صدقت معالي الدكتور محافظ الاسكندرية نداء لمعالي المحافظ

نداء ورجاء لحماية مهنة المهندس من الضياع مع انتشار ظاهرة البناء من خلال أفراد كل ما يمتلكونه هو رأس المال ومن خلاله للأسف يتم التحكم في الواجهة المعمارية للأسكندرية وما يتبعها من تأثير على الخدمات وحركة المرور رجاء ونداء بأن يتم البناء من خلال شركات مؤهلة ومصنفة معتمدة من المحافظة . وان يتم التصميم والإشراف من خلال مكاتب استشارية مؤهلة و مصنفة ومعتمدة . وإن كانت أخطاء الأطباء تداويها القبور فإن أخطاء المهندسين تستمر عبر العصور . ما رأيكم إذا تم البناء بدون مهندسين ... فإننا سندمر حضارتنا ومدننا على مدار العصور . م. أشرف التركي

عدد الردود 0

بواسطة:

د.م. عمر الفاروق عبد الحميد

هدم العقارات المخالفة مهمة أساسية

فى حى النخيل (6 اكتوبر بالإسكندرية) تم بناء عقارات مخالفة فى خطوط التنظيم والإرتفاع ومنها ما تم فى المساحات الخضراء الغير مصرح بالبناء فيها ، أرى ان يتم إعطاء مهلة لمالكى العقارات لتدبير شقق بديلة ثم يتم هدم العقار المخالف لإن ترك المخالفات يشجع على المزيد

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟

الله يحظك يا سيادة المحافظ ، ذكرتني بزكريا عزمي عندما وقف في عرض المجلس التشريعي وصاح بأعلى صوت ( الفساد الركب غي المحليات )، ترى يا سيدي أن كلاكما وجهان لعمله واحدة ام لا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

بحب اليوم السابع

محافظ محترم

محافظه الاسكندريه من ارقي المحافظات الموجوده في مصرنا الغالية والرجل تكلم بكل صدق المهم ربنا يحفظ اهلنا في الإسكندرية يا اخونا شباب دي إمكانياته حلمه شقه أن شاءالله في عشه العمائر كلها عرايس وفرله مكان قبل ما تتدور ع التراخيص معلش تعليقي علي قدي بحب مصر واليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة