لاعيبة المنتخب والجهاز الفنى بياكلوا إيه؟.. الشيف أحمد: كوبر عمره ما طلب فتة ومش أكيل.. الكشرى كلمة السر فى رحلات المنتخب.. ومحمد صلاح عاشق لـ"البطاطا المشوية".. وطبيب التغذية: نعتمد على الـhealthy cooked

الجمعة، 05 يناير 2018 06:30 م
لاعيبة المنتخب والجهاز الفنى بياكلوا إيه؟.. الشيف أحمد: كوبر عمره ما طلب فتة ومش أكيل.. الكشرى كلمة السر فى رحلات المنتخب.. ومحمد صلاح عاشق لـ"البطاطا المشوية".. وطبيب التغذية: نعتمد على الـhealthy cooked المنتخب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بوينو فتة.. ضرب الفتة" هكذا قال هيكتور كوبر المدرب الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم فى أحد إعلانات شركات الاتصالات برمضان الماضى، ومنذ ذلك الوقت وأصبحت هذه الجملة متلازمة المصريين فى تعليقهم على "كوبر"، فما بين "بركة الفتة" بعد المكسب و"أدى اللى عملته الفتة" بعد الخسارة أصبح كوبر عاشقًا للفتة وفقًا لوجهات نظر المصريين، الذين اعتبروا أن ما جاء فى الإعلان حقيقة مُسلم بها.

 

"أفضل مدرب فى أفريقيا" "أفضل منتخب فى أفريقيا" "أفضل لاعب فى أفريقيا"، مجموعة من الألقاب حصدها المنتخب الموطنى جهاز ولاعبون أمس فى احتفالية الكاف، وكأنهم عقدوا العزم على أن تكون ألقاب 2017 بالكاف "مصرية خالصة" هذا بعدما منح المصريون كوبر الجنسية فهو من تناول "الفتة" وتغنى بالنشيد الوطنى.

 

 

كل ذلك كان عبارة عن كلام متداول على المقاهى وصفحات السوشيال ميديا، لكن ماذا يأكل لاعبو المنتخب الوطنى ومستر "هيكتور كوبر" مدير الجهاز الفنى، سؤال طرحه "اليوم السابع" وأجاب عليه الشيف "أحمد" الطباخ الأساسى للمنتخب الوطنى.

 

أولًا الوجبات الأساسية على المائدة

أكد الشيف "أحمد" أن الوجبات الخاصة بلاعبى المنتخب يتم الاتفاق عليها بالتنسيق بينه وبين الدكتور "محمد أبو العلا" طبيب المنتخب، وقال: نعتمد على أشياء أساسية فى الوجبات من أبرزها "زيت الزيتون" الذى نستخدمه بشكل دائم، بالإضافة إلى "الخضار المشوى" لأنه يحتوى على سعرات حرارية قليلة جدًا.

 

وتابع: توجد وجبات محببة للاعبين من أبرزها "اللحمة البتلو" ونقدمها مشوية أو مع صوص بنى كريمى والمشروم، ويفضلها اللاعبون لأنها لا تحتوى على دهون، كذلك "المكرونة" نقدمها لأنها تهضم بشكل سريع جدًا على عكس الأرز، ومع ذلك فنراعى نسبة النشويات بشكل دائم، ومن أبرز أنواع الخضار التى نستخدمها "الباذنجان، الفلفل، الجزر، الكوسة" ومعهم المشروم، كذلك طبق "المسقعة" لكن بدون لحوم أو بشاميل، وأضاف "الدجاج منزوع الجلد أيضًا من الوجبات التى نعتمد عليها، ونقدمها بطرق متنوعة، مشوية أو بصوص ونفضل استخدام الصدور لأنها ذات دهون أقل".

 

وعن العناصر الأساسية فى وجبات الإفطار والعشاء، قال الشيف: عندما نسافر إلى أى مكان توجد بعض العناصر التى اصطحبها معى من مصر وهى "الفول، الجبنة البيضاء، الجبنة الرومى" لأننا لا نجدهم بالخارج، والفول والبيض الأومليت والمسلوق والجبنة البيضاء بالطماطم وزيت الزيتون أطباق رئيسية على مائدة الإفطار، والجبنة بالطماطم تحديدًا تجد إقبالا شديدا، ذلك بالإضافة إلى السلطات والمخبوزات مثل الدنش والكرواسون".

 

السلطات والفاكهة

أما السلطات والفاكهة فكان لها نصيب كبير من اهتمام الشيف "أحمد" وقال عنها: الذرة، والفاصوليا الحمراء، والتبولة من أبرز السلطات التى نقدمها للاعبين، بالإضافة إلى السلطة الخضراء والبنجر والأفوداكو، ونقدم مزيج جديد وهو "سموزى الخضار" ويتكون من "جزر+كرفس+عسل+بنجر" يتم خلطهم معًا لأنه يحتوى على قيمة غذائية عالية جدًا.

 

وعن الفاكهة قال: الموز، والتفاح، والبطيخ والأناناس والبابايا من أكثر الأنواع التى نعتمد عليها، وأضاف "بفرح جدًا لما بنروح أفريقيا عشان بلاقى هناك البطيخ والأناناس والبابايا لأنهم مشهورين بيه ولما بيتحط على الترابيزة بيتنسف".

 

 

هل طلب كوبر "فتة"؟

مفاجأة قد تكون صادمة للكثيرين فجرها الشيف "أحمد" حين قال "عمره ما طلب فتة، وكوبر أصلًا مش أكيل"، وأضاف "مستر كوبر عاشق للفول والكشرى، وأكله بسيط جدًا يمكن أن يأكل خبز وجبنة فقط، أو السالمون الفريش المشوى، ويعتبر مش بياكل".

 

أسرار وجبات لاعبو المنتخب:

أكد الشيف أحمد أن هناك وجبات يحبها جميع اللاعبين وخاصة "المحترفين" من أبرزها "الكشرى" وأضاف "يوم الكشرى ده بيبقى يوم عيد"، مشيرًا إلى أن "الكشرى" يتم تقديمه فى العشاء، ولا يمكن تقديمه وقت الغداء لأن بعدها يذهب اللاعبون إلى التمرين ولابد من تناول وجبة خفيفة.

 

 

صلاح والـ"بطاطا"

وتابع "محمد صلاح" من عشاق "الكشرى"، بالإضافة إلى "البطاطا المشوية" التى يفضل تناولها قبل التمرين لأنها تحتوى على سعرات حرارية عالية، و"البيض الأومليت" من وجباته المفضلة فى الإفطار ولابد أن يكون "سُخن".

 

 

تريزيجيه واللحوم

وبالنسبة لـ"تريزجيه" فهو من عشاق "اللحمة"، وأضاف "قبل ما ياكل دايمًا يسألنى اللحمة دى من عندنا ولا عندهم"، وأشار الشيف إلى أنه يأخذ اللحوم معه من مصر حتى يكون مصدرها مضمون.

 

 

إكرامى والسعيد ملوك الـ"سيستم"

وأضاف الشيف "أحمد المحمدى بيزعل لو ملقاش صوص فى الأكل"، مشيرًا إلى أنه يحب الأكل الذى يحتوى على "صوص" حتى يأكله مع الأرز أو الخبز، أما "عبد الله السعيد، شريف إكرامى" فهم من اللاعبين الذى يمتلكون "سيستم غريب" فى الأكل ويأكلون بشكل بسيط حسبما قال.

 

 

الحضرى مبيقولش لأ

وعن "عصام الحضرى" قال الشيف: من أهم مميزات الحضرى إنه ما شاء الله يأكل كل حاجة، ويعمل على تغذية نفسه بشكل جيد جدًا لأنه من أكثر اللاعبين الذين يحرصوا على التمرين بشكل كثيف جدًا.

 

الدكتور "محمد أبو العلا"

وفى سياق متصل أكد الدكتور محمد أبو العلا، أن نظام الأكل فى المنتخب يعتمد على طريقة الـ Healthy Cooked، وأضاف "إحنا مصريين بناكل أكل عادى، لكن أكل الرياضين، وكل حاجة لازم تكون محسوبة"، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من الممنوعات مثل "الحلويات الشرقية" والأطعمة التى تحتوى على دهون، وضرب مثال بـ"صينية البطاطس" التى يتم تجهيزها بطريقة خاصة بدون دهون وبدرجة سواء معينة.

 

وتابع "المنيو الخاص بالمنتخب مثله مثل المنيو الخاص بأى فرقة أجنبية" وهناك أشياء مفيدة ومتنوعة نقدمها مثل "الكشرى" الذى نقدمه لأنه مغذى، لكن فى وقت معين حتى لا يسبب مشاكل فى القولون، كذلك الدجاج الذى يقدم بأكثر من 6 طرق مختلفة لضمان التجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة