أكرم القصاص - علا الشافعي

دراما ترضى جميع الأذواق فى يناير 2018.. McMafia يغوص داخل عالم المافيا والجريمة المنظمة.. وتحديات الطلاب يناقشها Grow-ish.. ونظرة على حياة العاملين بالطوارئ فى 9-1-1.. وThe Chi يسلط الضوء على العنصرية بأمريكا

الجمعة، 05 يناير 2018 05:00 م
دراما ترضى جميع الأذواق فى يناير 2018.. McMafia يغوص داخل عالم المافيا والجريمة المنظمة.. وتحديات الطلاب يناقشها Grow-ish.. ونظرة على حياة العاملين بالطوارئ فى 9-1-1.. وThe Chi يسلط الضوء على العنصرية بأمريكا مسلسلات 2018
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دراما ترضى جميع الأذواق هو ما نتوقع رؤيته خلال شهر يناير 2018، حيث تشهد الشبكات والقنوات الكبرى ازدهاراً كبيراً وتنوعاً فى الدراما الأجنبية، وكانت الفترة الأخيرة ثرية للغاية لعشاق الأعمال التلفزيونية، فبجانب مشاهدتنا لمواسم جديدة هائلة لمعظم المسلسلات، تفاجئنا كذلك بعدد كبير من الأعمال الجديدة ذات الجودة العالية والأفكار المبتكرة، ففى هذا الشهر من المقرر عرض عدد من الإنتاجات الدرامية الجديدة، التى تناقش العديد من الموضوعات المثيرة والقصص المشوقة، مثل McMafia الذى يغوص داخل عالم المافيا الجريمة المنظمة والفساد السياسى وغسيل الأموال، إضافة إلى Britannia لعشاق المسلسلات الخيالية الذى نرى خلاله محاربات نساء ذات قدرات خارقة للطبيعة مستمدة من العالم السفلى، وهناك Grow-ish الذى يناقش الأوضاع الاجتماعية الحالية والتعقيدات التى تواجه الطلاب، وأيضاً مسلسل 9-1-1 الذى يلقى نظرة على العاملين فى أقسام الطوارئ من الشرطة والإسعاف وحياتهم التى تتواجد دائماً على المحك، إضافة إلى The Chi الذى يسلط الضوء المشاكل التى يعانى منها السود فى أمريكا مع التعليم والجريمة والعنصرية، وبعض الجوانب الأخرى مثل الكوميديا الاجتماعية والحروب التاريخية، وهو ما نرصده لكم خلال السطور التالية، على أن تستكمل باقى الأعمال خلال العدد المقبل.

 

tv series
tv series

 

McMafia يغوص داخل عالم المافيا والجريمة المنظمة

مسلسل جريمة بريطانى مستوحى من كتاب حمل ذات الاسم للصحفية ميشا جلينى وصدر عام 2008، وهو بطولة جيمس نورتون الذى يجسد دور الابن البريطانى لزعيم المافيا الروسية، والذى يسلمه والده مقاليد الأمور من بعده، وهو الأمر الذى يضعه أمام تحديات كبيرة داخل عالم الجريمة المنظمة، ويتكون العمل من 8 حلقات مدة عرضها 50 دقيقة، وتنطلق أولى حلقاته المسلسل فى 2 يناير 2018 على قناتى "بى بى سى وان" و "إيه إم سى" التليفزيونيتين.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار من الإثارة حول آليكس وهو شخص ذو أصول روسية لكنه ترعرع فى بريطانيا، يحاول أن يتجنب ماضى عائلته الإجرامى وارتباطهم بالجريمة المنظمة، ويحاول أن يُدير عملا سليما لا يرتبط بالجريمة، لكن الأمور ليست بتلك السهولة فماضى آليكس سيلاحقه وسيعكر عليه صفو حياته ويبدأ يهدد حياته وحياة من يحبه، ليجد نفسه فجأة منغمسا فى عالم المافيا الجريمة المنظمة والفساد السياسى وغسيل الأموال.

 

المسلسل ينتمى لفئة الجريمة والدراما، وإنتاج تليفزيون "بى بى سى"، ومن إعداد و تأليف الثنائى حسين أمينى وجيمس واتكينز، وإخراج جيمس واتكينز، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، جيمس نورتون، ديفيد ستراثيرن، أليكسى سيريبرياكوف، ماريا شوكشينا، جولييت ريلانس، فارس منجى، كايو بلات.

 

McMafia 1
McMafia

 

محاربات بقدرات خارقة يواجهن جيوش الرومان فى Britannia

دراما تاريخية قصيرة من تأليف الكاتب جيز بترورث، ويأتى ضمن بروتوكول تعاون بين عملاقتى شبكات التليفزيون "أمازون" و"سكاى"، الذى يعد الأول فى تاريخ كلا الشركتين، وبالنسبة لقائمة الأبطال، فالعمل يضم نجوم معروفة فى التلفزيون البريطانى فى مقدمتهم النجم ديفيد موريسى، المشهور بدور الحاكم فى مسلسل الموتى السائرون، وبجانبة النجمة كيلى ريلى المعروفة بدورها فى الموسم الثانى من ترو دتكتيف، بالإضافة إلى ماكينزى بروك الذى اشتهر بأدائه لدور "أوريل" فى دراما صراع العروش، مدة العمل تبلغ 60 دقيقة، وتنطلق أولى حلقاته المسلسل فى 18 يناير 2018 على شبكة قنوات "سكاى" التليفزيونية.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار ملحمى خيالى خلال عام 43 بعد الميلاد عندما يقرر جيش الرومان التوجه نحو مدينة "بريتانيا" محاولين احتلالها وخلال طريقهم يصطدمون ن بأرض غامضة يتسيدها فرقة من المحاربات النساء، يمتلكن قدرات خارقة للطبيعة مستمدة من العالم السفلى، واللاتى يقررن الدفاع عن مملكتهن والقضاء على الجنود الرومانية.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما الخيالية إنتاج شبكة قنوات "سكاى" التليفزيونية، ومن إعداد و تأليف الرباعى جيز بترورث، توم بترورث، جيمس ريتشاردسون، ريتشارد ماكبرين، وإخراج الرباعى سوزان تولى، لوك واتسون، شيرى فولكسون، كريستوف شيرو، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، ديفيد موريسى، كيلى ريلى، ليانا كورنيل، نيكولاج لى كاس، ماكينزى كروك، بارى وارج، ستانلى ويبر، جو أرمسترونج، فورتوناتو كيريلنو.

 

Britannia 1
Britannia 

 

البطل Black Lightning يعود لجولاته بعد ازدياد معدل الجرائم

مسلسل أمريكى مستوحى من إحدى قصص "دى سى كوميكس" التى تحمل ذات الاسم، العمل سيلعب دور البطولة فيه النجم كريس ويليامز لينضم هذا المسلسل إلى عالم المسلسلات الناجحة على على "سى دابليو" بعدما كان يتم إعداده فى البداية لدى شبكة فوكس، ليصبح بذلك أحدث مسلسل مبنى على قصص "دى سى كوميكس" بعد إنتاج كل مسلسلات شهيرة مثل Gotham الذى يعرض على فوكس، وأيضاً الرباعى Arrow وThe Flash وLegends Of Tomorrow على "سى دابليو"، بالإضافة إلى مسلسل Supergirl الذى انضم حديثاً إلى شاشة "سى دابليو"، ويتكون العمل من 7 حلقات مدة عرضها 60 دقيقة، وتنطلق أولى حلقاته المسلسل فى 16 يناير 2018 على على شبكة قنوات "سى دابليو" التليفزيونية.

 

قصة المسلسل تدو فى إطار من الأكشن والخيال العلمى حول البطل الخارق جيفرسون بيرس المعروف بالبرق الأسود "بلاك لايتينج"، الذى بالمناسبة كان أحد اوائل الأبطال الخارقين ذوى البشرة السمراء فى عالم دى سى كوميكس، والذى قرر إعتزال مهنة البطل الخارق وخلع بذلته ولكن بعد فترة يضطر "جيفرسون" للعودة من جديد بعد ازدياد معدل الجرائم داخل المدينة وكذلك تورط إبنته مع إحدى العصابات.

 

المسلسل ينتمى لفئة الأكشن والخيال العلمى، إنتاج شبكة قنوات "سى دابليو" التليفزيونية، من إعداد وتأليف الثنائى مارا بروك أكيل وسالم أكيل، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، كريس ويليامز، تشاينا آن ماكلين، نافيسا ويليامز، كريستين أدمز، جيمس ريمار، جامون جابتون، مارفين "كروندون" جونز.

 

Black Lightning 1
Black Lightning

 

The Chi يتتبع العنصرية والحياة الصعبة لذوى البشرة السمراء بأمريكا

مسلسل درامى من تأليف الكاتبة والممثلة لينا وايث الحائزة مؤخراً على جائزة إيمى فى فئة أفضل كاتب كوميديا عن مسلسل Masters of None، والعمل يسلط الضوء على التعقيدات والحياة الصعبة داخل مدينة شيكاغو، أغلب فريق العمل من ذوى الأصول الأفريقية والكاتبة بنفسها تحمل نفس الأصول، لذلك من المؤكد أنَّ المسلسل سيتطرق للعديد من المشاكل التى يعانى منها السود فى أمريكا من التعليم والجريمة والعنصرية والحياة الصعبة، ومن خلال ذلك من المؤكد أن المسلسل سيكون مثير للاهتمام بشكل كبير، ورؤية ذلك الجزء من أمريكا والتعرف عليه من خلال سيناريو جيد يجعلنا نقف أمام عمل ننتظره حقاً أضف لذلك أن مغنى الراب كومون الحائز على الأوسكار سيتواجد لتأليف موسيقى المسلسل، وبجانبه المخرج المخضرم فامويوه، الذى أخرج الحلقة الافتتاحية "البايلوت" لذا نحن أمام عمل يحمل امكانية كبيرة، وبما أن شوتايم تحتاج للعودة بشكل أكبر لمجال المسلسلات الدرامية الجيدة وهذا المسلسل قد يكون البوابة بالنسبة لهم، والعمل تكون من 4 حلقات مدة عرضها 60 دقيقة، وتنطلق أولى حلقاته المسلسل فى 7 يناير 2018 على شبكة قنوات "شو تايم" التليفزيونية.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار درامى نابع من تجربة حياتيه للكاتبة لينا وايث، وترعرعها فى الجانب الجنوبى من مدينة شيكاغو حيث سنتابع حياة مجموعة من الشباب الذى يعيشون فى ذلك الجانب من المدينة وما يواجههم من مصاعب ومشاكل فى حياتهم اليومية.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما، ومن إنتاج شبكة قنوات "شو تايم"، وتأليف لينا وايث، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، جاسون ميتشل، جاكوب لاتيمور، يولوندا روس، أليكس آر هيبرت، تيفانى بون، نتير موين، أرماندو ريسكو.

 

The Chi 1
The Chi 

 

نظرة على حياة العاملين بالطوارئ التى تتواجد دائماً على المحك بـ 9-1-1

دراما جنائية يقف وراءها المنتج الشهير راين ميرف وبطولة النجمة المرشحة للأوسكار أنجيلا باسيت ونجم دراما Six Feet Under بيتر كروس، والعمل يتكون من 13 حلقات مدة عرضها 60 دقيقة، وتنطلق أولى حلقاته المسلسل فى 3 يناير 2018 على شبكة قنوات "فوكس" التليفزيونية.

 

المسلسل ينتمى لفئة الجريمة والأكشن، ومن إنتاج شبكة قنوات "فوكس"، وإعداد وتأليف الثنائى راين ميرفى وبراد فالشاك، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، للأوسكار أنجيلا باسيت، بيتر كروس، كونى بريتون، أوليفر ستارك، كينيث شوى أيشا عيندز، روكموند دوبار.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار من الإثارة والجريمة حول حول العاملين فى أقسام الطوارئ من الشرطة والإسعاف وحياتهم التى تتواجد دائماً على المحك بين انقاذ الناس وحل المشاكل وبين عيش حياتهم الشخصية المليئة بالتعقيدات.

 

9-1-1  b
9-1-1

 

رحلة نحو الفوز فى كازينو الحياة بكوميديا L.A. to Vegas

دراما كوميدية من إنتاج أستوديوهات "توينتيث سينشرى فوكس"، يقوم ببطولتها النجم ديلان ماكديرموت، والعمل يتكون من 4 حلقات مدة عرضها 60 دقيقة، وتنطلق أولى حلقاته المسلسل فى 1 يناير 2018 على شبكة قنوات "فوكس" التليفزيونية.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما الكوميدية، وهو من تأليف وإنتاج لون زيميت، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، أيد ويكس، ديلان ماكديرموت، كيم ماتولا، أوليفيا ماكين، كيم ماتولا، اوليفيا ماكلين.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار كوميدى، بداية من عطلة نهاية الأسبوع، حول طاقم أحد الطائرات التى تتجه من لوس أنجلوس إلى لاس فيجاس يوم الجمعة وتعود يوم الأحد فى الطريق المعاكس، نتعرف فيها على كابتن الطائرة ومساعده والمضيفين كل منهم لديه قصته ولكن شىء واحد يجمعهم وهو رغبتهم بالفوز فى كازينو الحياة.

 

LA to Vegas
LA to Vegas

 

الأوضاع الاجتماعية الحالية والتعقيدات التى تواجه الطلاب بـ Grow-ish

مسلسل كوميدى من إنتاج هيئة الإذاعة الأمريكية ABC، ومقتبس عن المسلسل الكوميدى الناجح Black-ish الذى تعرفنا خلاله على شخصية "زوى" تلك الفتاة التى لا تخشى التحدث دائماً وإعطاء رأيها فى الأوضاع الاجتماعية، وهذا ما سيحاول المسلسل الجديد الخوض به بشكل أوسع مستغلاً صفات تلك الشخصية، بجانب زوى التى ستلعب دورها نفس الممثلة يارا شاهيدى ستتواجد أسماء أخرى مثل تشارلى سيلعب دوره النجم ديون كول ومريم ستلعب دورها إيميلى ألروك، وأسماء آخرى متعددة.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار كوميدى حول الفتاة ذات الـ17 عاماً زوى وهى البنت الكبرى لأندرو ورينبو جونسون فى مسلسل Black-ish، حيث سنتابع حياة تلك الفتاة المشهورة والأنيقة بينما تقضى أيامها فى جامعة كاليفورنيا الجنوبية، والعمل سيناقش الأوضاع الاجتماعية الحالية والتعقيدات التى تواجه الطلاب والادارات بالذات فى السنوات الأولى.

 

المسلسل ينتمى لفئة الكوميديا العائلية، من إنتاج هيئة الإذاعة الأمريكية ABC، وإعداد وتأليف كينيا باريس، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، يارا شهيدى، تريفور جاكسون، فرانشا رايسا ديون كول، إميلى أرلوك، كريس بارنيل، جوردان بوهات.

 

grown-ish 2
grown-ish









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة