بعد فوزه بأفضل لاعب أفريقى.. مثقفون: هنفرح ازاى من غير محمد صلاح

الجمعة، 05 يناير 2018 04:09 م
بعد فوزه بأفضل لاعب أفريقى.. مثقفون: هنفرح ازاى من غير محمد صلاح محمد صلاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقى لعام 2017، كان بمثابة الحلم الذى تحقق بعد سنوات من الأخفاق، فبعد 34 سنة كاملة من فوز بيبو الكرة المصرية الكابتن محمود الخطيب، لاعب النادى الأهلى السابق ورئيسه الحالى بالجائزة التى كانت تمنحها فى ذلك الوقت مجلة فرانس فوتبول، لم يتمكن أى لاعب مصرى من الفوز بالجائزة إلا محمد صلاح، وسط محاولات كانت أبرزها خسارة أبو تريكة للقب فى 2008 ليذهب للتجولى أديبايور.

وكما يقول الملك محمد منير "الفرحة بنت جميلة"، ومع الإعلان الذى تم مساء امس من داخل العاصمة الغانية أكرا بإعلان "صلاح" ملكا على الكرة الأفريقية، أنتابت المصريين فرحة كبيرة بالفوز باللقب الغائب عن المصريين من عقود، معبرين عن ساعدتهم وفخرهم بلاعب فريق ليفربول الإنجليزى.

وعبر عدد من الكتاب والمثقفين عن سعادتهم الكبيرة بتتويج محمد صلاح أميرا للكرة الأفريقية.

فكتب الكاتب الصحفى محمد شعير، مدير تحرير جريدة أخبار الأدب، فى تدوينه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مبروك محمد صلاح، مرفقة بصورة للاعب بقميص ليفربول.

محمد شعير
محمد شعير

فيما قال الكاتب والباحث مأمون فندى، "فوز محمد صلاح بلقب أحسن لاعب أفريقى مفرح ولكنه يطرح أسئلة اهم وأهمها ان نتذكر ان الزمالك رفض صلاح كلاعب وان نجاح صلاح كان خارج مصر وهذا يفرض علينا اعادة النظر فى معايير اختيار الكفاءات فى بلدنا فى كل شيء. مبروك صلاح وحظ موفق لمصر".

مأمون فندى
مأمون فندى

بينما عبر الكاتب الصحفى محمد توفيق عن فرحته قائلا "مش عارف البلد دي كانت هتفرح إزاي من غير "محمد صلاح".

محمد توفيق
محمد توفيق

فيما قال الكاتب والقاص شريف صالح "ليلة طويلة.. مبروك لمصر أفضل منتخب أفريقي .. وأفضل مدرب كوبر .. وأفضل لاعب محمد صلاح...لتاني مرة مصر تفوز باللقب دا بعد الخطيب في 84 على ما اذكر حفل ممتع رغم طوله.. أفريقيا بتعطينا دروس تستحق نتعلم منها وننتمى لها... من كم يوم جورج وايا اول لاعب يبقى رئيس جمهورية منتخب والنهاردة أساطير كرة القدم بيثبتوا أن الكورة لها سحرها وعظمتها... وبتعمل اللي ما تقدرش تعمله السياسة".

شريف صالح
شريف صالح

وقال الروائى والسينارست الشاب معتز فتيحة "الف مبروك . محمد صلاح أحسن لاعب في افريقيا".

معتز فتيحة
معتز فتيحة

أما القاص والسينارست الدكتور حاتم حافظ، فقد عبر عن فخره بصدارة غلاف محمد صلاح غلاف مجلة فنون، وبعدها بعام كامل من صدور العدد كان صلاح أفضل لاعب أفريقى قائلا "من سنة بالظبط.. أبو صلاح كان على غلاف مجلة فنون ".

حاتم حافظ
حاتم حافظ








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة