أكرم القصاص - علا الشافعي

اعترافات مدحت شعراوى المتسبب فى أزمة البنسلين: أنشأنا شركة "تكنو فارم" باسمى لاستيراد الأدوية وتوريدها لـ"أكديما" مقابل 6.4%.. ونقل التوكيلات تم بموافقة مجلس الإدارة.. وقبل إقالتى حوت المخازن 1.2 مليون عبوة

الجمعة، 05 يناير 2018 11:00 م
اعترافات مدحت شعراوى المتسبب فى أزمة البنسلين: أنشأنا شركة "تكنو فارم" باسمى لاستيراد الأدوية وتوريدها لـ"أكديما" مقابل 6.4%.. ونقل التوكيلات تم بموافقة مجلس الإدارة.. وقبل إقالتى حوت المخازن 1.2 مليون عبوة حقن البنسلين
كتب - محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف الدكتور مدحت شعراوى، الرئيس السابق لشركة أكديما انترناشيونال، إحدى شركات الأدوية المملوكة للدولة، أمام النيابة بأن الشركة تضم مساهمين أجانب، ولا يجوز لها استيراد الأدوية طبقا للوائح التى تم تعديلها.
 
وأشار الرئيس السابق لشركة أكديما انترناشيونال، إلى أنه تم عقد اجتماع مجلس إدارة لبحث المشكلة منعا لحدوث أزمة فى الأدوية التى تستوردها الشركة، وانتهى الاجتماع إلى إنشاء شركة جديدة خاصة  تسمى «تكنو فارم» باسمه، لاستيراد الأدوية وتوريدها حصرياً لصالح شركة أكديما إنترناشيونال مقابل حصول شركة تكنو فارم على نسبة %6.4.
 
وأضاف الدكتور مدحت شعراوى، أنه قام بالتنازل عن النشاط التجارى والاستيرادى من شركة أكديما إنترناشيونال إلى تلك الشركة الخاصة، حيث تم وضع بنود تضمن عدم توريد أى عبوات لأى شركة أخرى، إلا بموافقة الشركة أكديما إنترناشيونال.
 
وأكد «شعراوى» فى أقواله أنه قبل إقالته من  الشركة ترك فى المخازن أكثر من مليون و200 ألف عبوة بنسلين، مشيرا إلى أنه طلب من الشركة توفير المبالغ المالية لاستيراد الأدوية قبل حدوث أزمة، خاصة أنه الوكيل  الحصرى للمورد الصينى، إلا أن الشركة لم تستجب بتوفير المبالغ اللازمة لاستيراد الأدوية. وأضاف المتهم أنه قام بالتنازل عن جميع التوكيلات لصالح شركة أكديما إنترناشيونال، كما قدم ما يفيد سداد قيمة القروض التى حصل عليها.
 
وقامت النيابة، خلال التحقيقات، بمواجهة المتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة نقل حق استيراد مستحضر البنسلين إلى شركته الخاصة والتسبب فى الأزمة وتربيح نفسه مبالغ مالية كبيرة، وكذلك تحريات مباحث الأموال العامة حول الوقائع المنسوبة له.
 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على «شعراوى» تنفيذا للأمر الصادر من النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بضبطه وإحضاره فى ضوء ما كشفت عنه تحريات الرقابة الإدارية من تورطه فى نقل وكالة استيراد مستحضر البنسلين إلى شركته الخاصة، وتربحه جراء هذا التصرف مع عدم تدبير احتياجات السوق المحلى من المستحضر الطبى خلال الفترة الأخيرة على نحو تسبب فى نقصه بشكل ملحوظ فى الأسواق، فضلا عن ارتكابه لبعض المخالفات المالية.
 
وكانت نيابة الأموال العامة العليا، قد قررت تجديد حبس الدكتور مدحت شعراوى الرئيس السابق لشركة أكديما إنترناشيونال «إحدى شركات الأدوية المملوكة للدولة»، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة فى قضية اتهامه بالتسبب فى حدوث أزمة نقص مستحضر البنسلين من السوق المحلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

فاسد وكاذب..ومجرم حرب..ويجب اعدامك..انت وعصابتك

😎..الف تحيه للجهات الرقابيه التى ساهمت فى القبض على هؤلاء المجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

Osss

محاوله ساذجه لتبرءه وزير صحه فاشل

طيب وباقى بلاوى وزاره الصحه من نقص الادويه والانسولين والمحاليل وزياده الاسعار من ثلاث الى سته امثال خلال سنه وخلافه مين المسؤول عنها

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

يا حرامية يا أولاد .....؟

الشركة الحكومية بجلالة قدرهما ممنوع عليها الاستيراد قام يا روح عيني من خوفك على صحة المرضى من الأطفال عملت شركة تستورد ثم تورد للشركة الحكومية بالعمولة ، أما انت نقلت تراخيص الاستيراد من الشركة الحكومية لشركتك ليه؟؟؟؟ هي عصابة في كل مكان ربنا ينتقم منكم ومن أمثالكم اللي عملوا الملايين والمليارات من ورا الشعب الغلبان وحسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

الأجهزة تحركت بعد خراب مالطة..

  لماذا لم يتم اكتشاف هذة المصائب قبل وقوع الكارثة؟ قطاع الصحة يحتاج الى مراجعة شاملة..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة