أسطورة الطفل المصرى الأذكى عالميا تتحقق فى ماليزيا.. عبد الرحمن لـ"اليوم السابع": نفسى بلدى تبقى الأفضل فى العالم.. الإندبندنت: يستحقها عن جدارة بعد حل 230 مسألة حسابية معقدة فى 8 دقائق متفوقا على أطفال العالم

الجمعة، 05 يناير 2018 08:07 م
أسطورة الطفل المصرى الأذكى عالميا تتحقق فى ماليزيا.. عبد الرحمن لـ"اليوم السابع": نفسى بلدى تبقى الأفضل فى العالم.. الإندبندنت: يستحقها عن جدارة بعد حل 230 مسألة حسابية معقدة فى 8 دقائق متفوقا على أطفال العالم عبد الرحمن مع جائزة أذكى طفل فى العالم
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدوا أن أسطورة الطفل المصرى هو الأذكى فى العالم، ليست مجرد كلمة من باب التفاخر الزائد لدى أهل المحروسة، فمؤخرا تمكن طفل مصرى من إثبات تلك العبارة، وحصد جائزة أذكى أطفال العالم فى المسابقة العالمية للذكاء العقلى، التى أقيمت فى ماليزيا ديسمبر الماضى، ودفع أهم الصحف العالمية مثل الإندبندنت لتوثيق الحدث.

منافسات المسابقة العالمية للذكاء العقلى، أقيمت فى ماليزيا، شارك فيها أكثر من 3 آلاف متسابق من جميع دول العالم، وتهدف لحل العمليات الحسابية المعقدة فى أقل وقت ممكن، واستطاع عبد الرحمن من خلالها حل 230 مسألة من أصل 315 فى زمن 8 دقائق، لتشيد به الصحف العالمية ومنها صحيفة الاندبندنت البريطانية، التى ألقت الضوء على الطفل المصرى وقالت إنه تمكن من حل 230 مسألة حسابية معقدة ويستحق الفوز بهذه الجائزة عن جدارة.

1

ويقول عبد الرحمن لـ"اليوم السابع"، إنه سعيد جدا بفوزه بهذه المسابقة العالمية، مؤكدا إنها ليست المرة الأولى التى يشارك فيها، لكنه شارك من قبل فى مسابقتى 2012 لم يحصل من خلالها على أى مراكز بينما حصل على المركز الثالث فى مسابقة 2014، وكانت دافعا قويا للفوز بالبطولة نهاية العام الماضى، بعدما تمكن من حل 230 مسألة فى 8 دقائق فقط ليكون الأعلى بين جميع المشاركين فى المسابقة الدولية.

 

ويوضح عبد الرحمن، بدأت رحلتى مع الذكاء العقلي منذ 7 أعوام، تعلمت فيها حل المسائل الحسابية بعيدًا عن الطرق التقليدية، عن طريق برنامج العداد "أبكوس" الذى يعتمد على تخيل الأعداد أمامى فتدور فى رأسى، ليصبح مستوى ذكائى أسرع من الطفل العادى 4 مرات، مؤكدا إنه استفاد من هذا البرنامج طريقة التفكير بطريقة مختلفة وحفظ المعلومات التى تظل فى رأسى دائما مع زيادة التركيز.

وعن طموحه فى المستقبل، قال عبد الرحمن: "نفسى أطلع مهندس كمبيوتر عشان أفيد بلدى، ونفسى مصر تكون أحسن بلد فى الدنيا"، موجها شكره لأسرته كاملة وأيضا معلمينه فى المركز ميس بتول وميس هبة ومستر أحمد ومستر على.

2
 

ومن جهتها قالت بتول محمد منتصر، مدربة عبد الرحمن، إنها بدأت مع عبد الرحمن منذ عام 2012 وكان طفلا عاديا جدا، لكنه تميز عن باقى زملائه بالالتزام والثابرة على التعلم، وبدأنا العمل من خلال برنامج ماليزي لتنمية المهارات العقلية يسمى بالبرنامج العقلى.

 

وأوضحت بتول، أنها لمست فى عبد الرحمن حبه للتعلم، وبدأت معه فى البرنامج وشاركت فى عدة مسابقات محلية وعالمية، وكان هدفها الأكبر هو تعليمه من خلال العداد والأرقام أن يبتكر حلول مختلفة وعديدة للمشكلات وليس النمط التقليدى وهو ما بدأ فعليا فى تنفيذه فى حياته ودراسته.

3
 

 

أما محمود محمد على، أخصائى التسويق فى مركز ima، فقال إن البرنامج بدأ منذ 2010 وهو التوكيل المصرى الوحيد من الشركة الأم فى ماليزيا، وهدفه تنمية قدرات الأطفال الذهنية والحساب بطرق مختلفة من خلال استخدام العداد الصينى، وبعد فترة قليلة يصبح تخيل العداد فى ذاكرة الأطفال أمر بسيط.

 

وأوضح على، أن مصر شاركت فى 4 مسابقات محلية على مستوى الجمهورية منذ 2012 وحتى 2017، كما شاركت فى المسابقة العالمية للرياضيات الذهنية فى ماليزيا  أعوام 2010 و2012 و2014 و2017، حققت مصر فيها مركز البطولة عامى 2012 و2017، وحصلت أيضا على المراكز الثانى والثالث والرابع وحتى المركز العشرين.

4
 

 


 

 

6
 

 

7
 

 

8








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة