خالد صلاح

أخلاق الفرسان تظهر فى السنغال والجابون بعد تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.. الصحافة تطالب ساديو مانى وأوباميانج بالمزيد لمنافسة الفرعون المصرى.. وتؤكد أحقية نجم ليفربول بلقب "ملك القارة السمراء"

الجمعة، 05 يناير 2018 01:32 م
أخلاق الفرسان تظهر فى السنغال والجابون بعد تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.. الصحافة تطالب ساديو مانى وأوباميانج بالمزيد لمنافسة الفرعون المصرى.. وتؤكد أحقية نجم ليفربول بلقب "ملك القارة السمراء" محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الصحافة السنغالية والجابونية خبر حصول محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 على حساب السنغالى ساديو مانى المحترف مع محمد صلاح فى ليفربول والجابونى أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند الألمانى، بترحاب شديد، مشيرة إلى أن "الفرعون المصرى" استحق عن جدارة الحصول على الجائزة بعد الإنجازات التى حققها طوال العالم المنقضى مع منتخب مصر وفريقى روما الإيطالى وليفربول الإنجليزى.

 

الصحافة السنغالية تشيد بتألق محمد صلاح

ووجهت وسائل الإعلام السنغالية التهنئة لمحمد صلاح بحصوله على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، وقال موقع "senegaldirect"، "للمرة الثانية على التوالى يفشل ساديو مانى فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعدما حل ثانياً خلف محمد صلاح، ومتفوقاً على أوباميانج صاحب المركز الثالث، الفارق الوحيد أن ساديو مانى نجم السنغال ارتقى مركزاً واحداً فى قائمة أفضل لاعبى أفريقيا، بعدما حل ثالثاً فى نسخة 2016".

وأضاف، "ساديو مانى مطالب بالصبر وبذل المزيد من الجهد على أمل التتويج بالجائزة فى المستقبل، وقد يتوج بالجائزة العام المقبل حال تألقه مع منتخب السنغال فى بطولة كأس العالم".

محمد صلاح فى حفل الكاف
محمد صلاح فى حفل الكاف

وتابع الموقع، "علينا أن ندرك أن محمد صلاح نجم منتخب مصر يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، لقد أظهر مع ليفربول أنه يستحق المبلغ القياسى الذى تم دفعه من جانب إدارة النادى الإنجليزى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من روما الإيطالى، ليصبح أغلى لاعب عربى وأفريقى، لقد تمكن من تسجيل 23 هدفاً فى جميع المسابقات مع الريدز، وسجل 5 أهداف مع منتخب بلاده فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال ليساهم فى تحقيق حلم انتظره المصريون 28 عاماً وهو المشاركة فى كأس العالم".

أما موقع "senenews"، فقال، "كما كان متوقعاً، تم اختيار محمد صلاح الذى يعيش أفضل فترات حياته الكروية أحسن لاعب فى أفريقيا، محمد صلاح الذى صار مع ليفربول أحد أفضل اللاعبين فى أفريقيا والعالم".

وأضاف الموقع، "محمد صلاح لاعب مهارى للغاية، ويجيد اللعب بالقدم اليسرى، يمتلك موهبة متفجرة، ويشبه كثيراً النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى طريقة لعبه، حتى أطلق عليه المصريون لقب ميسى المصرى".

وتصدرت صور محمد صلاح الصحف والمواقع الإخبارية فى العاصمة السنغالية "داكار" بشكل ملحوظ، كما تصدر نبأ فوز صلاح بالجائزة أبرز مانشتات الصحف والمواقع الإخبارية وحتى وكالة الأنباء السنغالية الرسمية.

محمد صلاح يتسلم جائزة افضل لاعب في افريقيا
محمد صلاح يتسلم جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا

 

الصحافة الجابونية: محمد صلاح استحق جائزة الكاف

كما سلطت وسائل الإعلام الجابونية الضوء على تتويج محمد صلاح، والبداية مع صحيفة "الجابون إيكو"، التى تحدثت أن فوز محمد صلاح بجائزة "الكاف" كان أمراً متوقعاً بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، مشيرة إلى أن أوباميانج اكتفى بمشاهدة محمد صلاح وهو يحصد جائزة أخرى، بعدما لم يقدم الإضافة لمنتخب الجابون طوال عام 2017".

محمد صلاح احسن لاعب فى افريقيا
محمد صلاح أحسن لاعب فى أفريقيا

وفشل أوباميانج فى قيادة منتخب الجابون للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، كما ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التى أقيمت بالجابون من الدور الأول.

أما صحيفة "ليبروجرى" فقالت، إن محمد صلاح استحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعدما أصبح اسماً لامعاً فى الملاعب الأفريقية والأوروبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة