موجز أخبار الـ10..البابا تواضروس:الرئيس أوفى بإقامة صلاة العيد بالعاصمة الإدارية

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 م
موجز أخبار الـ10..البابا تواضروس:الرئيس أوفى بإقامة صلاة العيد بالعاصمة الإدارية البابا تواضروس مع السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تصريح البابا تواضروس الذى قال فيه إن الرئيس أوفى بوعده بإقامة صلاة العيد بالعاصمة الإدارية، علاوة على تزايد حدة الثورة فى إيران وسقط قتلى جدد.

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 

انطلاق 231 رحلة دولية وداخلية من مطار القاهرة خلال 24 ساعة

شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، انطلاق 231 رحلة دولية وداخلية تابعة لشركة مصر للطيران والشركات الأجنبية والعربية العاملة بالمطار، لتقل أكثر من 20 ألف راكب من مختلف الجنسيات.

 

تظاهرات ضخمة فى "أرومية" و"سنندج" و"شيراز" بإيران وأنباء عن سقوط قتلى

أفادت قناة العربية، فى نبأ عاجل، عن تواجد تظاهرات ضخمة في "أرومية" بإقليم أذربيجان و"سنندج" في كردستان وفي "شيراز" بإيران.

 

 

وزير الأوقاف: إطلاق مسابقة للمؤذنين قريبا.. و"الآذان الموحد" بتقنيات عالية

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تم إطلاق مسابقة لاختيار مجموعة من المؤذنين من أفضل الأصوات، وتم بالفعل اختيار مجموعة من الأصوات لكنها غير كافية، موضحا أنه سيتم الإعلان عن فتح باب المسابقة مرة أخرى خلال أيام أو أسابيع، لاختيار المزيد من المؤذنين أصحاب الأصوات الجيدة.

 

 

الخارجية الأمريكية: كل من يقتل المتظاهرين ويمارس الانتهاكات فى إيران سيعاقب

أفادت قناة العربية، فى نبأ عاجل، نقلا عن الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تدين بقوة قتل المتظاهرين واعتقالهم فى إيران، وأضافت الخارجية: "كل من يقتل المتظاهرين ويمارس الانتهاكات فى إيران سيعاقب".

 

وزير الدفاع الإسرائيلى يصدر تعليمات لزيادة المستوطنات بالضفة الغربية

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان مساء اليوم، الخميس، تعليماته للجنة العليا للتخطيط والاستيطان التابعة للإدارة المدنية بالمصادقة الأسبوع المقبل على موجة كبيرة من عمليات البناء الاستيطانى.

 

مهاب مميش: عبور 174 سفينة قناة السويس بحمولة 14.8 مليون طن فى 5 أيام

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الخمسة أيام الماضية من الأحد وحتى أمس الخميس، عبور 174 سفينة بحمولة 14.8 مليون طن، منها 125 سفينة من الشمال بحمولة 7 ملايين و400 ألف طن، 99 سفينة من الجنوب فى القناة الجديدة بحمولة 7 ملايين و400 ألف طن.

 

 

خالد صلاح: إبراهيم نافع صنع أول منظومة صناعية اقتصادية للصحافة المصرية

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة اليوم السابع، إن الكاتب الراحل إبراهيم نافع كان شخصية عظيمة وصنع أول منظومة صناعية اقتصادية للصحافة المصرية.

 

 

 

وزير الإنتاج الحربى: نواجه مؤامرات الإخوان وإرهاب داعش وسننتصر عليهم فى 2018

أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أن وزارة الأوقاف تدير ملفات خطيرة جدا فى مواجهة الأفكار المغلوطة والحروب التى نتعرض لها.

 

زكريا عزمى وجمال وعلاء مبارك يصلان عزاء إبراهيم نافع بمسجد عمر مكرم (صور)

وصل زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية السابق، وجمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إلى مسجد عمر مكرم بميدان التحرير لتقديم العزاء لأسرة الراحل إبراهيم نافع.

 

اللواء كامل الوزير: نستطيع إنشاء الأنفاق للمترو و"تحت النيل"

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن اليوم هو احتفال لكل المصريين وليس احتفال القوات المسلحة أو الشركات العاملة فقط، بخروج الماكينة الرابعة من منطقة أنفاق بورسعيد.

 

 

البابا تواضروس: الرئيس أوفى بوعده بإقامة صلاة العيد بالعاصمة الإدارية

أعلن البابا تواضروس الثانى، أن صلاة عيد الميلاد المجيد سيتم إقامتها هذا العام فى كنيسة العاصة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الأعمال الإنشائية بها انتهت بنسبة 40%، مشيرا إلى أنها تتم على طابقين، وهى تعتبر أكبر كاتدرائية فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن ذلك إنجاز عظيم بمشاركة القيادة السياسية، ومئات من العمال والمهندسين والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد كبير من الجهات.

 

السفارة الأمريكية فى القاهرة تتمنى اختيار محمد صلاح الأفضل فى أفريقيا

تمنت السفارة الأمريكية فى القاهرة، اختيار محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الانجليزى أحسن لاعب لعام 2017.

 

 

ننشر قائمة بأسماء المشاركين فى المؤتمر الدولى للانتخابات

ينشر "اليوم السابع"، قائمة المشاركين فى المؤتمر الدولى الأول للاتحاد العربى للقضاء الإدارى، الذى يترأسه المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، والمقرر انعقاده يومى 8 و9 يناير الجارى، بالقاهرة.

 

 

فيديو.. سعد الدين إبراهيم للتليفزيون الإسرائيلى: أزور تل أبيب منذ 20 عاما

أجرى سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، حوارا مع التلفزيون الإسرائيلى الرسمى خلال تواجده فى تل أبيب.

 

 

وزير الأوقاف: يجب القضاء على الكيان الاقتصادى للإخوان لتجفيف منابع الإرهاب

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، على أنه يجب القضاء على الكيان الاقتصادى لجماعة الإخوان لتجفيف منابع الإرهاب.

 

السكة الحديد: حركة القطارات بمحطة مصر لم تتوقف.. وما نشر شائعة

أكدت هيئة السكة الحديد أن حركة مسير القطارات تعمل بصورة منتظمة ولا صحة لما تردد من أن قطارات السكة الحديد متوقفة لإنها بدون جرارات فى محطة مصر.

 

 

ثروت سويلم: قمة الزمالك والأهلى باستاد القاهرة حتى الآن

كشف اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، عن أن مباراة الزمالك والأهلى المقرر لها 8 يناير ستقام فى موعدها وباستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الـ 17 للدورى الممتاز.

 

 

معتمد جمال يُنهى اتفاقه الرسمى مع الزمالك وجلسة مع رامبو

أنهى معتمد جمال اتفاقه الرسمى مع مجلس الزمالك، على التواجد فى مران الفريق الأبيض بداية من غدٍ الجمعة، استعدادًا لمواجهة الأهلى، يوم الاثنين المقبل، فى الأسبوع السابع عشر من بطولة الدورى الممتاز.

 

 

إعارة مؤمن زكريا إلى أهلى جدة السعودى مقابل 500 ألف دولار

اتفق النادى الأهلى، مع وفد أهلى جدة السعودى المتواجد فى القاهرة، على إعارة مؤمن زكريا صانع ألعاب القلعة الحمراء لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم الجاري، وسداد مبلغ 500 ألف دولار أمريكى نظير التعاقد مع اللاعب يحصل عليهم الأهلى، بحيث يعود اللاعب مع نهاية الموسم إلى القلعة الحمراء.

 

 

أردوغان "بطل من ورق".. يدافع عن القدس فى العلن ويحتفل مع الاحتلال وراء الستار.. نشطاء يتداولون صور نائب عمدة اسطنبول فى حفل قنصلية تل أبيب.. وتقارير: الرئيس التركى حريص على علاقته مع إسرائيل رغم تصريحاته

يوماً تلو الآخر، يسقط القناع ليكشف الوجه القبيح للنظام التركى الذى طالما روج سلسلة أكاذيب من بينها دعمه للقضية الفلسطينية ودفاعه المستميت عن القدس وعروبتها فى المحافل الدولية فى محاولة للتعتيم على العلاقات الكاملة التى تربط أنقرة وتل أبيب فى شتى المجالات وفى مقدمتها التعاون العسكرى.

 

محمد صلاح يستعد للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي.. الفرعون الأوفر حظا للحصول على أهم جائزة فردية فى القارة السمراء.. طائرة خاصة تقود نجم ليفربول إلى غانا.. وساديو مانى ينفى وجود خلافات بينهما

يترقب النجم المصرى الدولى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى تتويجه المحتمل بنسبة كبيرة بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، وسافر اللاعب إلى غانا، من أجل حضور الحفل الذى يقام بمدينة "أكرا"، حيث يعد الأوفر حظًا للتتويج بها، فى ظل المستويات الرائعة التى قدمها طوال العام المنصرم 2017.

 

ثغرة جديدة فى أجهزة الكمبيوتر والهواتف.. خلل أمنى يصيب معالجات إنتل وAMD و ARM.. جوجل أول من اكتشفه.. وسرقة كلمات السر وبيانات المستخدمين أبرز مخاطره.. و"إنتل": الإصلاح لا يؤثر على السرعة

اكتشف الباحثون ثغرات أمنية خطير للغاية تعرض أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للخطر،  تحمل اسم Meltdown و Spectre، ووجدت هذه الثغرات فى معالجات إنتل و AMD وarm، وتعرض لها مستخدمو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتابلت والهواتف، بغض النظر عن الصانع أو نظام التشغيل، إذ تؤثر على أجهزة Microsoft, Apple، و Google ، و Linux.

 

التربية والتعليم تطالب المديريات بحصر أعداد طلاب الثانوية العامة فى المدارس.. وتؤكد: تسليم الاستمارات الورقية الأسبوع الثالث من يناير الجارى.. وتحصيل 100 جنيه رسوم امتحانات.. وكتابة الاستمارة فى التيرم الثانى

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ 3 يونيو المقبل.

 

مختارات برلمانى

النائبة سحر صدقى: الملك سلمان أكد أن مصر أحب البلاد إلى قلبه

 

أمين سر "إسكان البرلمان" مطالبا بسحب جنسية سعدالدين إبراهيم: ما فعله خيانة عظمى

 

وكيل "محلية البرلمان": الغارمون 25% من المسجونين وعلينا الاستفادة منهم

 

 

مختارات فيديو 7

فيديو.. وصول محمد صلاح إلى مقر حفل "كاف" لأفضل لاعب أفريقي 2017

 

فيديو.. لاول مرة أنثى فهد تلد عدد قياسي من الأشبال في أمريكا

 

فيديو.. ضبط 300 طن شيبسي فاسدة قبل توزيعها على الطلاب بأوسيم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة