صور..العالم هذا الصباح.. الآلاف يشاركون فى مهرجان "السود والبيض" بكولومبيا.. اليابانيون يحتفلون برأس السنة بالصلاة فى الأضرحة لجلب السعادة.. عواصف شتوية تضرب عدة دول أوروبية.. وحريق فى منزل بيل كلينتون بنيويورك

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 ص
صور..العالم هذا الصباح.. الآلاف يشاركون فى مهرجان "السود والبيض" بكولومبيا.. اليابانيون يحتفلون برأس السنة بالصلاة فى الأضرحة لجلب السعادة.. عواصف شتوية تضرب عدة دول أوروبية.. وحريق فى منزل بيل كلينتون بنيويورك العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة هادئة شهدتها الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية خاصة فى كولومبيا، حيث شارك آلاف الكولومبيين فى مهرجان السود والبيض بمدينة باستو، ذلك الكرنفال الذى يحتفى بالتنوع الثقافى فى البلاد، ويستمر حتى السادس من يناير، فيما اجتاح الطقس السيئ العديد من الدول الأوروبية، بسبب موجة من العواصف التى تسببت فى فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائى لاسيما فى أجزاء من فرنسا وبريطانيا وإيرلندا وألمانيا وهولندا.

لكن الولايات المتحدة الأمريكية، شهدت حريق فى منزل الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون بولاية نيويورك، إلا أن قوات الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، أما فى طوكيو فقد احتفل اليابانيون برأس السنة الميلادية بالصلاة فى الأضرحة لجلب السعادة.

- عواصف شتوية تضرب عدة دول أوروبية  

شهدت العديد من الدول الأوروبية خلال الساعات الماضية، طقسا سيئا للغاية، بسبب موجة من العواصف التى تسببت فى فيضانات وانقطاع للتيار الكهربائى فى أجزاء من فرنسا وبريطانيا وإيرلندا وألمانيا وهولندا.

أثار دمار العاصفة فى سويسرا
أثار دمار العاصفة فى سويسرا

وذكرت وسائل إعلام، أن العواصف أسفرت عن رياح بلغت سرعتها 120 كيلومترا فى الساعة، ضربت أجزاء واسعة من جنوب غرب ألمانيا، مما تسبب فى عرقلة عمليات الشحن وحركة مرور السيارات، بينما حاول العمال إزالة الاشجار المتساقطة على خطوط السكك الحديدية المغلقة فى مختلف أنحاء المنطقة.

وأسفرت العواصف أيضا عن إغلاق مطارين على الاقل على الحدود الألمانية الفرنسية بسبب العاصفة، بينما تم إغلاق حدائق الحيوان فى جنوب ألمانيا.

وقالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية "إس.إن.سي.إف" إن القطارات الاقليمية لا تعمل فى منطقتى "نورماندي" ومنطقة "الألزاس" وتعمل قطارات المسافات الطويلة بشكل طبيعي. فيما توقف المرور الجوى فى مطارى ستراسبورج وبازل-مولهوز أيضا.

ومن جهة أخرى فى سويسرا، تسببت الرياح القوية فى إلغاء المسئولين تدريب قفز فى منطقة تزلج، كما  تسببت فى خروج قطار من على القضبان، مما أدى إلى إصابة 8 أشخاص بعد أن ضربت العاصفة بورجليند سويسرا.

وكانت السلطات قد اضطرت لإلغاء تشغيل حوالى 200 طائرة وتحريك قطارات بسرعات بطيئة فى هولندا، حيث تستعد البلاد لمواجهة أول عاصفة كبرى فى العام الحالى .

وذكرت السلطات وموظفو خدمة القطارات الهولندية، أنه تم تعليق خدمة القطارات فى المناطق الساحلية.كما تم منع مرور السيارات على السدود والجسور، بالقرب من البحر تحسبا لهبوب العاصفة.

الأمواج فى بريطانيا
الأمواج فى بريطانيا

- الآلاف يشاركون فى مهرجان "السود والبيض" بكولومبيا

على صعيد آخر، شارك الآلاف من الكولومبيين فى مهرجان السود والبيض بمدينة باستو الكولومبية، ذلك الكرنفال الذى يحتفى بالتنوع الثقافى فى بلادهم، ويستمر حتى السادس من يناير.

الآلاف يشاركون فى مهرجان السود والبيض بكولومبيا
الآلاف يشاركون فى مهرجان السود والبيض بكولومبيا

وخرج أكثر من 10 آلاف شخص فى كولومبيا إلى الشوارع للمشاركة فى مسيرات مهرجان "السود والبيض" الذى يعد جزءا التراث الثقافى غير المادى لليونسكو منذ عام عام 2009.

وتحتفى مدينة باستو الكولومبية التى تشتهر بهدوئها من كل عام بهذا المهرجان، فى أكبر احتفالية بالمنطقة الجنوبية الغربية من البلاد.

مهرجان السود والبيض بكولومبيا
مهرجان السود والبيض بكولومبيا

- حريق فى منزل بيل كلينتون بولاية نيويورك الأمريكية

من ناحية أخرى، تمكنت قوات الإطفاء من إخماد حريق اندلع، فى منزل الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون.

السيطرة على حريق فى منزل بيل كلينتون بولاية نيويورك الأمريكية
السيطرة على حريق فى منزل بيل كلينتون بولاية نيويورك الأمريكية

وذكر الموقع الإلكترونى لقناة "سى إن بى سي" الأمريكية، إن رجال الإطفاء وصلوا إلى موقع الحادث بمنزل عائلة كلينتون فى ولاية نيويورك لإخماد الحريق بعد الإبلاغ عنه.

وأشار الموقع، نقلا عن الشرطة المحلية، إلى عدم وقوع إصابات جراء الحريق، موضحا أن سيارة الإسعاف التى كانت فى موقع الحادث انصرفت بدون نقل أى أشخاص.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

- اليابانيون يحتفلون برأس السنة بالصلاة فى الأضرحة  

وفى طوكيو، يحتفل اليابانيون برأس السنة الجديدة بزيارة الأضرحة والمعابد للصلاة من أجل جلب الحظ لأنفسهم طوال العام الجديد، حيث احتشد الآلاف من اليابانيين فى ضريح كاندا بالعاصمة اليابانية "طوكيو" للصلاة احتفالا بالعام الجديد.

اليابانيون يحتفلون برأس السنة بالصلاة فى الأضرحة لجلب السعادة
اليابانيون يحتفلون برأس السنة بالصلاة فى الأضرحة لجلب السعادة

ويعتبر ضريح "كاندا ميوجين"، من أهم الأضرحة التى يذهب إليها اليابانيون فى أول يوم عمل بالسنة الجديدة للصلاة، اعتقادا منهم بأن ذلك يجلب حظا سعيدا وأعمالا متميزة ومزدهرة طوال العام.

احتفالات رأس السنة فى اليابان
احتفالات رأس السنة فى اليابان

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة