شاهد لوحات المستشرقين فى دار سوثبى للمزادات.. الأعمال ترصد حياة الناس فى شوارع القاهرة.. وطقوس العبادة فى المشرق العربى.. والمهرجانات فى الجزائر

الخميس، 04 يناير 2018 06:35 م
شاهد لوحات المستشرقين فى دار سوثبى للمزادات.. الأعمال ترصد حياة الناس فى شوارع القاهرة.. وطقوس العبادة فى المشرق العربى.. والمهرجانات فى الجزائر لوحات المستشرقين فى دار سوثبى للمزادات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر محبو الفن التشكيلى، العديد من المزادات الفنية، ومنها لوحات المستشرقين، التى من المقرر أن تباع خلال شهر أبريل، فى مزاد سوثبى بـ لندن.

ويعد مزاد "المستشرق"، الذى من المقرر انطلاقه فى أبريل هو المزاد السابع لدار سوثبى على التوالى، فالمزاد يضم أعمالة نحتية ولوحات فنية تتمثل فى المناظر الطبيعية والناس وعاداتهم من شمال أفريقيا ومصر والمشرق العربى والعالم العثمانى خلال القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

وتقدم اللوحات مشاهد عن طقوس العبادة، والحياة فى الشوارع، وأيضا مناظر الصحراء الواسعة، كما أن هذه الأعمال الفنية توفر رؤية تاريخية للعالم العربى والعثمانى والإسلامى فى ذلك الوقت.

 ومن بين اللوحات الفنية المعروضة للبيع، لوحة نافورة أحمد الثالث للفنان رودولف إرنست فى القسطنطينية، وتقدر قيمة اللوحة ما بين 80 إلى 120 ألف جنيه استرلينى.

 

2
 

 

 كما تعرض لوحة الثعبان الساحر لـ خوسيه تابيرو، وتقدر قيمة اللوحة ما بين 60 إلى 80 ألف جنيه استرلينى،  وتعرض لوحة مهرجان فى الجزائر للفنان فردريكج أرثر بريدجما وتقدر قيمة اللوحة ما بين 70 إلى 90 ألف جنيه استرلينى.

3
 
4
 

 

ويعرض المزاد، لوحة اللؤلؤ  للفنان ثيودور رالى، وتقدر قيمة اللوحة ما بين 80 إلى 120 ألف جنيه استرلينى، ولوحة السوق فى القاهرة للفنان تشارلز وليدا تقدر قيمتها ما بين 120 إلى 180 ألف جنيه استرلينى.

5
 
6
 

 

أما عن لوحة العبادة  للفنان يوجين جيرارديت، تقدر قيمتها ما بين 150 إلى 200 ألف جنيه استرلينى.

1
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة