النائبة سامية رفلة تنتقد مشروع الكنيست بشأن ضم مستوطنات الضفة لإسرائيل

الخميس، 04 يناير 2018 11:56 ص
النائبة سامية رفلة تنتقد مشروع الكنيست بشأن ضم مستوطنات الضفة لإسرائيل النائبة سامية رفلة
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكرت النائبة سامية رفلة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، مشروع القرار الذى يعده الكنيست بضم كل المستوطنات في الضفة الغربية لإسرائيل، مؤكده أنها خطوة من إسرائيل لكى تكسب أرض جديدة وتوسع من دائرة الاحتلال بالتدريج بهدف السيطرة على الأراضى الفلسطينية وزيادة القهر ضد الفلسطينيين.

 

وأكدت رفلة فى بيان لها، أن مشروع قرار الكنيست غير قانونى ولا بد من تدخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد هذا القرار الباطل والظالم ، مطالبة من الدول العربية بضرورة التكاتف جميعا ضد مشروع قرار الكنيست.

 

ومن ناحية أخرى، أشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلى أن تهديد الرئيس الأمريكى ترامب بقطع المعونة الأمريكية عن الفلسطينيين لأنهم لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام تعتبر خطوة جديدة بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وبعد مشروع القرار الذى يعده الكنيست بضم كل المستوطنات في الضفة الغربية لإسرائيل.

 

وأوضحت أن هدف تهديد ترامب بقطع المعونة الأمريكية عن الفلسطينيين هو منعهم عن المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلى وإضعافهم حتى لايدافعوا عن بلدهم، الأمر الذى يحكم عليهم بالموت، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل فى أن تكسب أراضى فلسطينية خطوة خطوة بهدف التضييق على الفلسطينيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة