أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء بالصور.. 272 قتيل وجريح فى حادث قطار بجنوب أفريقيا.. عواصف ثلجية تجتاح أمريكا وتقتل العشرات وتعطل حركة المرور ورحالات الطيران..وقفة تضامنية مع عهد التميمى بفرنسا.. 500 يمنى مصاب بمرض الدفتيريا

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 م
العالم هذا المساء بالصور.. 272 قتيل وجريح فى حادث قطار بجنوب أفريقيا.. عواصف ثلجية تجتاح أمريكا وتقتل العشرات وتعطل حركة المرور ورحالات الطيران..وقفة تضامنية مع عهد التميمى بفرنسا.. 500 يمنى مصاب بمرض الدفتيريا العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت اليوم الخميس، دولة جنوب أفريقيا، حادث بشع حيث خرج قطار عن مساره وأسفر عن مقتل وإصابة 272 شخصا، أما فى فرنسا فتجمع عشرات الأشخاص بالعاصمة باريس لتنظيم وقفة تضامنية مع المناضلة الفلسيطينية عهد التميمى.

وفى أمريكا تعطلت مئات رحالات الطيران، وتوقفت حركة المرور والسير فى بعد المناطق، أما فى اليمن فأعلنت وزارة الصحة العالمية، عن وجود نحو 500 مصاب بمرض الدفتيريا.. وإلي التفاصيل: -

 272 قتيل وجريح فى حادث قطار بجنوب أفريقيا..
 

أعلن مسؤول مقتل 18 شخصا وإصابة 254 بجروح فى جنوب أفريقيا اليوم الخميس، جراء اصطدام قطار ركاب بشاحنة قبل أن تشتعل فيه النيران.

واندلعت النيران فى عدة مقطورات خرجت عن السكة أثناء توجه القطار من بورت اليزابيث إلى جوهانسبرج.

وقال وزير النقل جو ماسوانغانيى للصحافيين فى موقع الحادث إن "الشرطة تحقق" فى الحادثة مشيرا إلى أن سائق الشاحنة "جازف، ما كلف حياة العديد من الأشخاص".

وأضاف أنه "تم نقل سائق الشاحنة إلى المستشفى حيث سنجرى له اختبار دم للتأكد إن كان فى وعيه أم لا" لحظة وقوع الحادث.

وأعلنت شركة شوشولوزا ميل لسكك الحديد والتى تشغل قطارات لمسافات بعيدة فى جنوب افريقيا إن الشاحنة مرت على السكة فى وقت "غير مناسب" فاصطدمت بالقطار الذى كان مسرعا بين بلدتى هنينمان وكرونستاد (200 كلم جنوب غرب جوهانسبرج) وأفادت الشركة أن 429 راكبا كانوا على متن القطار.

إسعاف طفل
إسعاف طفل

 

القطار المحطم
القطار المحطم

 

خروج القطار
خروج القطار

 

رجال الحماية المدنية بجوار القطار
رجال الحماية المدنية بجوار القطار

 

قطار جنوب أفريقيا
قطار جنوب أفريقيا

 

محيط الحادث
محيط الحادث

مسيرة تضامنية مع عهد التميمى فى فرنسا..
 

نظم مئات الفرنسيين وقفة تضامنية فى شوارع العاصمة باريس، للتضامن مع الطفلة المناضلة عهد التميمى، التى اعتقلتها قوات الاحتلال.

وحمل المتضامنين صور للفتاة الفلسطينية، وشعارات منددة باعتقالها، ومناهضة للاحتلال الإسرائيل، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، المناضلة الفلسطينية عهد التميمى وبعض أبناء الأسرة بتهمة الاعتداء على جندى من قوات الاحتلال.

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

 

صور عهد التميمى
صور عهد التميمى

 

عهد التميمى بجوار علم فلسطين
عهد التميمى بجوار علم فلسطين

 

لافتات مناهضة للاحتلال
لافتات مناهضة للاحتلال

 

وقفة تضامنية مع عهد
وقفة تضامنية مع عهد

عوصف ثلجية تجتاح أمريكا وتقتل العشرات وتعطل حركة المرور ورحالات الطيران..
 

اجتاحت عاصفة ثلجية شمال شرق الولايات المتحدة اليوم الخميس، مما تسبب فى إغلاق المدارس والمكاتب الحكومية وحرمان عشرات الآلاف من الكهرباء وتعطيل حركة السفر وإغلاق مطار جون كيندى أمام الرحلات الجوية نظرا لتراكم الثلوج.

وألغيت آلاف من رحلات الطيران وظهرت كاسحات الثلوج وشاحنات الملح بكثافة فى الشوارع والطرق السريعة، ويأمل السكان الذين غامروا بالخروج إلى أعمالهم أن يتمكنوا من العودة سالمين إلى منازلهم بعد أن اشتدت وطأة العاصفة.

وأصدرت السلطات تحذيرات من آثار العاصفة الثلجية على امتداد الساحل من ولاية نورث كارولاينا إلى ولاية مين وتوقعت الهيئة الوطنية للطقس أن تصل سرعة الرياح إلى 113 كيلومترا فى الساعة وهى سرعة قد تؤدى إلى سقوط أشجار أو انقطاع الكهرباء.

وتشير التوقعات إلى تراكم الثلوج بارتفاع نحو 30 سنتيمترا فى بوسطن والمناطق الساحلية فى نيو إنجلاند فى شمال البلاد.

وتسببت الموجة القطبية فى وفاة 13 على الأقل خلال الأيام القليلة الماضية بينهم ثلاثة لقوا حتفهم فى حادث سير بولاية نوث كارولاينا وثلاثة فى تكساس توفوا بسبب البرد القارس.

وقالت خدمة فلايت أوير لتعقب رحلات الطيران إن أكثر من 3300 رحلة طيران ألغيت قبل بدء العاصفة اليوم الخميس. وفى مطارات نيويورك الثلاثة ومطار لوجان الدولى فى بوسطن ألغيت ثلاث من كل أربع رحلات.

وقلصت شركة السكك الحديدة آمتراك خدمتها فى شمال شرق البلاد.

الثليج في أمريكا
الثليج في أمريكا

 

أهالى في الشارع
أهالى في الشارع

 

تجمد المياه
تجمد المياه

 

تعطل حركة السير
تعطل حركة السير

 

حركة مرور صعبة
حركة مرور صعبة

 

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية

 

لا مواصلات
لا مواصلات

 

محاولة إزالة الجليد
محاولة إزالة الجليد

 

محاولة المرور
محاولة المرور

 

وضع الشوارع فى أمريكا
وضع الشوارع فى أمريكا

500 حالة مصابة بمرض الدفتيريا فى اليمن
 

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، إنه يعتقد أن ما لا يقل عن 471 شخصا فى اليمن مصابون بالدفتيريا التى تفتك بواحد من كل عشرة منهم منذ بدء ظهور المرض فى منتصف أغسطس.

وتصف الأمم المتحدة الوضع باليمن بأنه أسوأ أزمة إنسانية فى العالم حيث يعيش ثمانية ملايين شخص على شفا المجاعة، وقال طارق جاسرفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة ردا على استفسار إن محافظتى إب والحديدة أكثر المحافظات اليمنية إصابة بالدفتيريا التى تنتشر عدواها عن طريق التنفس ومخالطة المرضى.

وتابع "معدل الوفيات الكلى 10 %" مشيرا إلى أن 46 حالة وفاة سجلت حتى الثانى من يناير، ونفى التحالف العسكرى أنه يمنع دخول مساعدات وإمدادات أساسية أخرى وذلك بعد تقرير لرويترز عن تفشى الدفتيريا فى اليمن.

وأشار تقرير رويترز الخاص الذى نشر يوم 29 ديسمبر  إلى أن الأطباء فى جميع أنحاء البلاد سجلوا على مدى الشهور الأربعة الأخيرة ما لا يقل عن 380 حالة دفتيريا، وهى مرض بكتيرى كان آخر انتشار سابق له فى اليمن عام 1992.

ويترافق تفشى الدفتيريا التى يمكن مكافحتها من خلال التطعيمات، مع انتشار المجاعة ومع واحد من أسوأ حالات تفشى الكوليرا المسجلة إذ يزيد عدد المصابين عن المليون فيما بلغت الوفيات 2227 منذ أبريل نيسان الماضى.

وقدمت منظمة الصحة، وهى إحدى وكالات الأمم المتحدة، المضادات الحيوية وأدوية الوقاية من الدفتيريا إلى المناطق المتضررة، وهى تساعد فى إقامة مراكز للعلاج.

وقامت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بتطعيم الأطفال ضد المرض، والنظام الصحى اليمنى منهار فعليا فى ظل النقص الحاد فى الإمدادات الطبية وانخفاض معدلات التطعيم، ولم يتقاض معظم العاملين فى هذا القطاع مرتباتهم فى فترة الحرب.

اجراء فحوصات طبية لأحد الأطفال فى اليمن
اجراء فحوصات طبية لأحد الأطفال فى اليمن

 

توقيع الكشف الطبى على أحد أطفال اليمن
توقيع الكشف الطبى على أحد أطفال اليمن

 

طفل يمنى فى أحد مراكز لتلقى العلاج
طفل يمنى فى أحد مراكز لتلقى العلاج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة