الإعلام السنغالى: محمد صلاح الأقرب للفوز بجائزة الكاف

الخميس، 04 يناير 2018 01:15 م
الإعلام السنغالى: محمد صلاح الأقرب للفوز بجائزة الكاف محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل الإعلام السنغالية بأن النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى هو الأقرب للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2017.

 

ويتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى مع الجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى، والسنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى، على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، والتى سيتم الكشف عن هوية الفائز بها اليوم، الخميس، على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

 

وقال موقع "homeviewsenegal" "سباق المنافسة للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا انحصر بين محمد صلاح وساديو مانى، اللاعب المصرى يمتلك الأفضلية فى حصد اللقب على النجم السنغالى، وخلافة الجزائرى رياض محرز فى التربع على عرش أفريقيا".

 

محمد صلاح وساديو مانى ثنائى ليفربول
محمد صلاح وساديو مانى ثنائى ليفربول

 

ويعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعدما قضى عاماً استثنائياً، حقق خلاله العديد من الإنجازات والألقاب الفردية، أبرزها قيادة منتخب مصر للصعود إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت العام الماضى فى الجابون، والتأهل لكأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، كما قاد روما الإيطالى لاحتلال "وصافة" النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، بينما ينافس هارى كين لاعب توتنهام على الفوز بجائزة هداف الدورى الإنجليزى "البريميرليج"، بعدما سجل 17 هدفاً مع ليفربول.

 

ليس هذا فحسب، بل توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، فيما سجل 38 هدفاً العام المنقضى مع المنتخب الوطنى وفريقى روما الإيطالى وليفربول الإنجليزى.

 

ويعد "ساديو مانى" المنافس الأقوى لزميله فى ليفربول محمد صلاح على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعدما ساهم فى صعود منتخب السنغال لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، فيما ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون من الدور ربع النهائى، بينما تبدو حظوظ "أوباميانج" الذى حصد الجائزة عام 2015 فى الفوز بالجائزة هذا العام "صعبة" للغاية، بعدما اكتفى بالحصول على بطولة كأس ألمانيا الموسم الماضى مع بوروسيا دورتموند، فيما فشل فى قيادة منتخب الجابون للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره، حيث ودع المسابقة من الدور الأول، كما فشل فى قيادة منتخب بلاده لبلوغ المونديال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة