أمين عام حزب المحافظين يطالب ببنك متخصص للمشروعات الصغيرة

الخميس، 04 يناير 2018 09:07 م
أمين عام حزب المحافظين يطالب ببنك متخصص للمشروعات الصغيرة بشرى شلش أمين عام حزب المحافظين
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور بشرى شلش أمين عام حزب المحافظين ونائب رئيس الحزب لشئون التنظيم، بضرورة إنشاء بنك متخصص للمشروعات المتوسطة والصغيرة يستطيع التعامل بآليات ائتمانية تناسب الشباب عند الاقتراض، لافتا إلى أن الإجراءات الحالية مخصصة لكبار رجال الأعمال ودائما ما تكون محبطة للشباب.

 

وأوضح شلش أن الأرقام لها دلالات هامة، مؤكدا أنها وفقا لإحصائيات رسمية عام 2003، فإن 99% من إجمالى الناتج المحلى القومى فى القطاع الخاص باستثناء الاستثمار الزراعى من المشروعات الصغيرة، 76% منهم تجارة تجزئة وجملة وصيانة سيارات، وأن 75% من سوق العمل من المشروعات الصغيرة.

 

وأضاف أمين عام حزب المحافظين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رصد مبلغ 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن ذلك كان يجب ترجمته فى مكافحة البطالة والفقر.

 

كما أكد شلش على ضرورة التوعية بثقافة قيمة العمل، موضحا أنه حضر ملتقى توظيفى من قبل بالمنطقة الصناعية بقويسنا بمحافظة المنوفية وكان مطروح فيه 10 آلاف فرصة عمل تقدم له 3 أفراد فقط، موضحا أن فرص عمل كانت تتراوح من 1000 جنيه وحتى 20 ألف جنيه، لافتا إلى أن أحد المتقدمين انطبقت عليه شروط وظيفة راتبها 20 ألف جنيه، ورفض لأنه كان يحصل على 30 ألف جنيه فى وظيفته السابقة التى تركها منذ عامين.

 

كما لفت أمين عام حزب المحافظين إلى أن التعريفات المتداولة بالمؤسسات الحكومية بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة عليها اختلاف، وأن البنوك نفسها لا تتعامل بتعريف ثابت ومُحدد لها.

 

جاء ذلك خلال ندوة حزب المحافظين، المنعقدة الآن تحت عنوان "لبرلمان وتأثيره على السياسات العامة للشباب"، بحضور نواب البرلمان، أحمد زيدان، إبراهيم عبد الوهاب وأحمد على.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة