وزير المالية الكورى الجنوبى: لا نفكر فى حظر تداول العملات الإلكترونية

الأربعاء، 31 يناير 2018 03:00 م
وزير المالية الكورى الجنوبى: لا نفكر فى حظر تداول العملات الإلكترونية بيتكوين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير المالية فى كوريا الجنوبية إن بلاده لا تعتزم حظر تداول العملات الالكترونية، بعد أن ألمح العديد من كبار الشخصيات مؤخرا إلى أن حظر كامل على تبادلات العملات الالكترونية كان قيد النظر.

وقد أدى ذلك إلى انتشار الذعر بين المستثمرين، مما تسبب فى انخفاض القيمة السوقية للعديد من أكبر العملات الرقمية، وانخفضت قيمة بيتكوين بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة وسط مخاوف من أن حكومة كوريا الجنوبية تخطط لقمع شديد، ومع ذلك، يبدو أن الحظر الصريح الآن خارج المناقشة.

وقال كيم دونج يون وزير المالية بكوريا الجنوبية: "ليس هناك نية لحظر أو قمع العملات الالكترونية،  بل أن مهمة الحكومة المباشرة هى تنظيم التبادلات".

ووفقا لموقع إندبندنت البريطانى، تعد واحدة من أكبر المخاوف حول البيتكوين هى شعبيتها بين المجرمين، الذين يميلون إلى تفضيلها على المال، لأنها تسمح لهم بإخفاء هوياتهم أثناء شراء السلع غير المشروعة.

واعتبارا من 30 يناير، فرضت حكومة كوريا الجنوبية القواعد التى تسمح فقط للحسابات المصرفية فقط باستخدامها فى التداول، لوقف استخدام البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى لغسل الأموال وغيرها من الجرائم، وبعد وقت قصير من فرض هذه القواعد، انخفضت قيمة البيتكوين بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة